الرئيسية التسجيل مكتبي  
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك ملئ النموذج التالي من فضلك

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر
البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة.
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.



هل انت موافق على قوانين المنتدى؟


إهداءات الجدي


   
 
العودة   منتديات الجدي الرسمية > المنتديات الأدبية > قصة قصيرة

Share This Forum!  
 
  
 
   
Like Tree1Likes
  • 1 Post By بنت العرب

إضافة رد
   
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
#1  
قديم 03-10-2013, 02:11 PM
بنت العرب
استغفر الله العظيم واتوب اليه
مراقب
بنت العرب غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]



عليكم بذكر الله تعالى فإنه دواء , و إياكم و ذكر الناس فإنه داء

(عمر بن الخطاب)
اوسمتي
وسام التميز الذهبي وسام إداري وسام التكريم وسام النشاط وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل Green
 رقم العضوية : 482
 تاريخ التسجيل : Jul 2012
 فترة الأقامة : 2586 يوم
 أخر زيارة : 25-07-2019 (03:22 AM)
 الإقامة : أرض الحرمين
 المشاركات : 10,954 [ + ]
 التقييم : 4340
 معدل التقييم : بنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

Az34 ياغريب كن أديب ؟منتديات الجدي



أحدث, الجدي, ياغريب, ؟منتديات










ياغريب كن أديب ؟






كثير منا لا يعرف قصة هذا المثل ولا يستغر ب هالشي !!



لأن بالوقت الحاضر قليل نلقى أحد يقول مثل ويقول
قصته بالعكس تلقى بعضنا يقول المثل ويصير المثل عليه
وهو مايدري لانه مايدري وش قصة المثل ؟


قصة مثل ياغريب كن أديب سلمكم الله







يقولك هذا رجال إشتهر بالكرم وكان كريم
جدا كرم مايوصف لكن بنفس الوقت اشتهر عن
هالرجال هذا شي شين ....................؟!

*
*
*


وهو إنه يضرب ضيفه ؟
ولا يعقل أن هالميزتين يتوافقن جميع يعني ماتجي...........

كرم وقلة أخلاق ؟!






و اشتهر عنه هالشي اللي هو مثل
ماذكرنا إنه كريم وبنفس الوقت يضرب ضيفه ؟

مع مرور الأيام إنتقلت سمعة هالرجال للقرى المجاوره له ..

و كان فيه واحد قلبه حي
يعني يحب المرجله وعلوم الرجال وسمع عن هالرجال

هذا اللي كريم ويضرب ضيفه قال لازم اروح
و أتقهوى عنده و أشوف ليش يضرب ضيفه ؟

طبعا المسافة بعيده وبعد يومين وصل يم قرية
هالرجال الكريم ..

والرجال الكريم من أول
بيته معروف يكون بطرف الديره
يعني بمدخل الديره مثل مانقول
علشان الضيف اذا دخل الديره يصير من نصيبه







المهم دخل عند الرجال وسلم عليه
رحبه ترحيب يشرح الصدر

وهلابه وتحفى به هالرجال راعي المثل
والضيف اللي جاي من بعيد جازله الوضع

بس بنفس الوقت خايف كل شوي يقول بقلبه :
الحين يبي يضربن الرجال ؟

الكريم سوى القهوه وهالضيف
ماغير مسكت ويناضر
وسوى الشاهي وصب للضيف فنجال
وقرب له القدوع وتقهوى وقدع
وصب له شاهي وشرب الشاهي الوضع كله زين ..






الى الحين مافيه ضرب ولا شاف اللي سمع عنه

وبعد الشاهي رحب وهلا وصب قهوه له
ضيفنا ا تقهوى وقضى قال أكرمك الله
يبي يمشي خلاص شاف إن
الرجال تمام التمام
قال المعزب حياك الله ..

إستغرب الرجال قال بصدره وين الكلام اللي سمعت
رده عليه مره ثانيه قال اكرمك الله قال حياك الله ...

قال أمشي أروح؟؟؟ قال إذا تبي تغدى معي حياك الله

قال لالا أكرمك الله بس خلاص أمشي قال إيه حياك الله


*
*
*


قال ماأنت ضاربني ؟

قال ليش أضربك ؟!

قال أنا سمعت أنك تضرب ضيوفك ؟

قال لا اللي سمعته ماهو صح

أنا أضرب الضيف اللي مايحترم المجلس ..

أما أنت تحترم المجلس أنا يجين ناس مايقدرون قيمة المجلس ؟

ولا يعرفون آداب المجالس ولاهم رجال !!


*
*
*


قال ضيفنا كيف يعني ؟


قال يعني : اذا سويت قهوه وفاحت الدله قال هه هه انتبه الدله فاحت ؟
واذا فاح البريق قال البريق إنتبه
انتبه فاح واذا النار دخنت قال زين النار دخنت علينا ؟

واقلق راحتي وهو في مجلسي !!

فلذلك اضربه و أطرده من المجلس لانه ماهوب رجل ..

أما أنت جيت وجلست وسويت عندك قهوه وشاهي
وشبيت ناري ولا تكلمت ؟

مع العلم
ان القهوه فاحت و إنكبت
وأنا متعمد هالشي ..

وأنت ماتكلمت وهذا يدل على أنك رجال كفو

وتحترم مجالس الغير ..

..ويا غريب كن أديب ..

قاله خوينا الله يجزاك خير وصح لسانك
وصدقت
عندنا ناس ماتقدر المجالس وعلوم الر جال ..

وهذي قصتنا لمثل "ياغريب كن أديب "







dhyvdf ;k H]df ?lkj]dhj hg[]d Hp]e hg[]d dhyvdf ?lkj]dhj




 توقيع : بنت العرب







تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
مواضيع : بنت العرب


رد مع اقتباس
قديم 07-10-2013, 06:21 PM   #2
علوان بن مونس بن جدي
نائب رئيس مجلس الادارة


الصورة الرمزية علوان بن مونس بن جدي
علوان بن مونس بن جدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 26-07-2019 (02:05 PM)
 المشاركات : 11,288 [ + ]
 التقييم :  1267
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام التكريم وسام أفضل كاتب وسام إداري 
لوني المفضل : Sandybrown

اوسمتي

افتراضي



انتبه فاح واذا النار دخنت قال زين النار دخنت علينا ؟

واقلق راحتي وهو في مجلسي !!

هههههههههه راحوا فيها الضيوف ياكثرهم وقليل اللي يسلم
المعزب من الانتقاد قصه حلووووووه شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


 
 توقيع : علوان بن مونس بن جدي

حنا الجدي نجــم تعلـــــى اشتعـــاله
ننزل سمـــــا ويشهـد لنـــا كـــل راوي

تشهــــد لنا بقعــــــا وتشهــــد رمالـــه
الصـــــدر والجاعـــــد بعيـــد الحراوي

والديــــره اللي سميــــت في ارجالــــه
يشبع من افعال الجـــــدي كل عــــاوي

راضـــــي ثنا للحمــــل ياحـــي فالـــــه
بشلفى تقص العظم ماهي هقــــــاوي
مواضيع : علوان بن مونس بن جدي



رد مع اقتباس
قديم 08-10-2013, 01:11 PM   #3
بنت آلدعــوج
مراقبة سابقة .. قدمت الكثير للمنتدى.
إللهي آسآلك حسن آلخآتمه


الصورة الرمزية بنت آلدعــوج
بنت آلدعــوج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 17-08-2017 (03:01 AM)
 المشاركات : 33,638 [ + ]
 التقييم :  1508
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~




اللهم إني اعوذ بك
من زوال نعمتك
وفجـأة نقمتك
وجميع سخط



 اوسمتي
وسام المشرف المميز وسام التكريم وسام إداري وسام النشاط وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي



آول مره تمر عليّ
قصصه رآآآئعه
وهو صصصـآدز يـآغريب كُن آديب ^^


 
 توقيع : بنت آلدعــوج



"أستغفر الله عدد الذي فعلتهُ جوارحنا وأنصتت له قلوبنا استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيّوم وأتوب إليه "


اللهُّم إغفر للمؤمنين و المؤمنات , و المُسلمين والمُسلمات
الأحياء منهم و الأموآت .

* http://www.tvquran.com/jbreen.htm


مواضيع : بنت آلدعــوج



رد مع اقتباس
إضافة رد

   
 
الكلمات الدلالية (Tags)
أحدث, الجدي, ياغريب, ؟منتديات
 
   


   
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 
   

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 02:54 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
 
الجدي

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48