الرئيسية التسجيل مكتبي  
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك ملئ النموذج التالي من فضلك

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر
البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة.
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.



هل انت موافق على قوانين المنتدى؟


إهداءات الجدي


   
 
العودة   منتديات الجدي الرسمية > المنتديات العامة > المنتدى العام > قضايا ونقاشات

Share This Forum!  
 
  
 
   
Like Tree4Likes
  • 1 Post By بنت العرب
  • 1 Post By علوان بن مونس بن جدي
  • 1 Post By بنت آلدعــوج
  • 1 Post By بنت العرب

إضافة رد
   
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
#1  
قديم 23-11-2013, 08:14 PM
بنت العرب
استغفر الله العظيم واتوب اليه
مراقب
بنت العرب غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]



عليكم بذكر الله تعالى فإنه دواء , و إياكم و ذكر الناس فإنه داء

(عمر بن الخطاب)
اوسمتي
وسام التميز الذهبي وسام إداري وسام التكريم وسام النشاط وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل Green
 رقم العضوية : 482
 تاريخ التسجيل : Jul 2012
 فترة الأقامة : 2520 يوم
 أخر زيارة : 11-05-2019 (07:06 PM)
 الإقامة : أرض الحرمين
 المشاركات : 10,949 [ + ]
 التقييم : 4340
 معدل التقييم : بنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

Az15 للنقاش شراء الملابس الشتويه والتبذير منتديات الجدي



للنقاشمنتديات, الجدي








[[[[وَالَّذِينَ إِذَا أَنْفَقُوا لَمْ يُسْرِفُوا وَلَمْ يَقْتُرُوا وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَاماً) [الفرقان:67]]]]

(اخواني و اخواتي اليوم نبي نتناقش عن الاسراف في شرا الملابس )

شراء الملابس الشتويه بالحد المعقول او الاكثار منها حتى ان البعض يصعب عليه تخزينها
بعد انقضاء الشتاء هل هذا جنون الشراء او التقليد الاعمى للموضه او الاسراف والتبذير


ما الاسباب في رأيكم وراء هذه الظاهرة المنتشرة بكثافة عالية ؟

هل هناك حد معقول بين الضرورة والاسراف في شراء الملابس ؟

ما هي سياستك في شراء الملابس ؟

نصائحكم للمبتلين بحمى الشراء والتسوق ؟




((انا من وجهة نظري على حسب الاحتياج وبدون تبذير او اسراف
وما احب اخزن الا الملابس الغاليه انا ماني ضد الشراء لاكن بالحد المعقول وما اتمنى تكون عاده لابنائنا ))


اتمنى المشاركه
للنقاش شراء الملابس الشتويه والتبذير

ggkrha avhx hglghfs hgaj,di ,hgjf`dv lkj]dhj hg[]d ggkrhalkj]dhj hg[]d




 توقيع : بنت العرب







تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
مواضيع : بنت العرب


رد مع اقتباس
قديم 25-11-2013, 12:14 AM   #2
علوان بن مونس بن جدي
نائب رئيس مجلس الادارة


الصورة الرمزية علوان بن مونس بن جدي
علوان بن مونس بن جدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 06-05-2019 (02:49 AM)
 المشاركات : 11,280 [ + ]
 التقييم :  1267
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام التكريم وسام أفضل كاتب وسام إداري 
لوني المفضل : Sandybrown

اوسمتي

افتراضي



شراء الملابس من وجهة نظري بالحد المعقول مطلوب ولكن
فعلا فيه ناس كل سنه مع الموضه شيء غير معقول واسراف غير معقول
ومخازن كبيره للملابس الشتويه ولكن انا ظد الاسراف ويجب الواحد اتن يشتري
بحدود المعقول وان لايسرف والدين نهانا عن الاسراف
وفيه ناس ماشاء الله كانه مامر عليهم شتاء كله صيفي
وبعضهم خايف من البرد لابس حاجات غير معقوله
موضوع في محله واختيار موفق
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


 
 توقيع : علوان بن مونس بن جدي

حنا الجدي نجــم تعلـــــى اشتعـــاله
ننزل سمـــــا ويشهـد لنـــا كـــل راوي

تشهــــد لنا بقعــــــا وتشهــــد رمالـــه
الصـــــدر والجاعـــــد بعيـــد الحراوي

والديــــره اللي سميــــت في ارجالــــه
يشبع من افعال الجـــــدي كل عــــاوي

راضـــــي ثنا للحمــــل ياحـــي فالـــــه
بشلفى تقص العظم ماهي هقــــــاوي
مواضيع : علوان بن مونس بن جدي



رد مع اقتباس
قديم 25-11-2013, 09:44 PM   #3
بنت آلدعــوج
مراقبة سابقة .. قدمت الكثير للمنتدى.
إللهي آسآلك حسن آلخآتمه


الصورة الرمزية بنت آلدعــوج
بنت آلدعــوج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 17-08-2017 (03:01 AM)
 المشاركات : 33,638 [ + ]
 التقييم :  1508
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~




اللهم إني اعوذ بك
من زوال نعمتك
وفجـأة نقمتك
وجميع سخط



 اوسمتي
وسام المشرف المميز وسام التكريم وسام إداري وسام النشاط وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي



والله عن نفسي .. مـآآشتري شتوي كثير
ودآئمـآ آستخدم ملآبسي اللى قبل سنه وسنتين وعـآدي جدآ ...

لآن آلشتـآء هو آقصر فصل
+
قليله آلطلعـآت والتجمعـآت فيه


/

لاهنتي يـآبنت آلعرب ..


 
 توقيع : بنت آلدعــوج



"أستغفر الله عدد الذي فعلتهُ جوارحنا وأنصتت له قلوبنا استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيّوم وأتوب إليه "


اللهُّم إغفر للمؤمنين و المؤمنات , و المُسلمين والمُسلمات
الأحياء منهم و الأموآت .

* http://www.tvquran.com/jbreen.htm


مواضيع : بنت آلدعــوج



رد مع اقتباس
قديم 26-11-2013, 04:07 PM   #4
الزير سالم
عضو ذهبي


الصورة الرمزية الزير سالم
الزير سالم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 507
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 أخر زيارة : 05-05-2015 (03:00 PM)
 المشاركات : 1,320 [ + ]
 التقييم :  44
 الدولهـ  Qatar
 اوسمتي
وسام أفضل عضو 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



الله يسلم الصيني ومشي حالك🔟


 


رد مع اقتباس
قديم 26-11-2013, 05:52 PM   #5
بنت العرب
مراقب
استغفر الله العظيم واتوب اليه


الصورة الرمزية بنت العرب
بنت العرب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 482
 تاريخ التسجيل :  Jul 2012
 أخر زيارة : 11-05-2019 (07:06 PM)
 المشاركات : 10,949 [ + ]
 التقييم :  4340
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~



عليكم بذكر الله تعالى فإنه دواء , و إياكم و ذكر الناس فإنه داء

(عمر بن الخطاب)
 اوسمتي
وسام التميز الذهبي وسام إداري وسام التكريم وسام النشاط وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل : Green

اوسمتي

افتراضي



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزير سالم [ مشاهدة المشاركة ]
الله يسلم الصيني ومشي حالك🔟



صادرت السلطات الإيطالية ملابس صينية مسرطنة يقال: إنها مقلدة لماركات شهيرة، وترتفع فيها نسب المواد الكيميائية التي تساعد على تثبيت الألوان، وتقليل كميات الأقمشة الداخلة في صناعتها.

ويسوقنا هذا الخبر إلى الحديث عن البضائع الصينية الموجودة بأسواقنا، فقد انتشرت بشكل كبير المجمعات الكبيرة التي تبيع بضائع صينية الصنع بأسعار رخيصة جدًا وتلقى رواجًا كبيرًا، فهل يتم فعلاً فحص هذه البضائع قبل الترخيص بدخولها وبيعها.

وفي السوق المحلي تنتشر البضائع الصينية بشكل كبير جدًا إلى درجة أن البحث عن أي صناعة أخرى أصبح صعبًا ونادرًا، ولكن الأكثر خطورة هو نوعية الملابس التي تُباع بأسعار زهيدة جدًا بعضها يصل إلى خمسة ريالات ثمنًا للقطعة والكثير يعتمد سياسة أسعار ثابتة رخيصة للقطع المعروضة، ولا يتجاوز ثمن أغلاها 20 أو 25 ريالاً ولو تفحصتها لوجدت أن فيها الكثير من العيوب، فماذا لو تم فعلاً التدقيق في معرفة مكوناتها بشكل أوسع نطاقًا من الطرق التي يتم فيها العمل الآن في المخابر المعتمدة من قبل المواصفات والمقاييس. فما عليك سوى أن تذهب للمجمعات التي أصبحت متخصصة فقط ببيع البضائع الصينية الرديئة، ولكن عليك أن تلبس قناعًا واقيًا قبل الدخول؛ لأن الروائح التي تنتشر فيها كفيلة بأن تصيبك بكل أنواع الأمراض التنفسية.

وهذا دليل قاطع على ما تحتويه هذه الملابس أو السلع عمومًا من مواد كيميائية تفوق أي حدود مسموح بها، والغريب أنك قد لا تجد مكانًا لك في تلك الأسواق، فهي مع ذلك مزدحمة بشكل كبير، فالجميع أصبح يبحث عن الرخيص فقط أيًا كان نوعه وخطره، المهم لديه السعر بالرغم من أن التكاليف على مدار العام تكون مرتفعة على جيوب المستهلكين؛ لأنهم يشترون بضائع تتلف سريعًا وتتسبب لهم في أمراض دون أن يعلموا مصدرها. فالمثل يقول: (لست غنيًا حتى اشتري رخيصًا)، وهذا يعني أن المستهلك من ذوي الدخل المحدود يجب أن يقتني دائمًا البضائع ذات الجودة الجيدة؛ لأنها تعمّر أكثر، وتقلل استهلاكه وتساعده على النفقات الأخرى، وفي سوقنا المحلي يتم إنفاق مليارات على هذه البضائع المقلدة أو ذات الجودة الرديئة، وأغلبها تأتي من دول الشرق وخصوصًا الصين، فهناك يمكنك تصنيع أي شيء بأي تكلفة تحب، وللأسف فإن غالبية التجار لدينا يختارون الرديء والأسوأ، وقد يكون من قبيل المفاجأة أن تعرف أن الكثير من الملابس التي تباع بأسواقنا من النوعيات الرخيصة جدًا، يتم التعاقد عليها بالوزن وليس بالقطعة، وبذلك تقف القطعة الوحدة بأسعار تقل عن ريال واحد على التاجر، بينما تباع بعشرة أو عشرين ضعفًا بتلك الأسواق، ومع ذلك يعتقد الناس أنها رخيصة.

السوق المحلي أكبر الأسواق استهلاكًا بالعالم العربي، وحجم المستوردات فيه يفوق 350 مليار ريال سنويًا، ومن الشرق يأتي لنا ثلث هذه المبالغ المنفقة على بضائع يهدر ثمنها بسرعة والفائدة لا تعود إلا على جيوب التجار عندنا وعندهم، بينما يبقى المستهلك رهين الهدر المالي والصحي، وإذا كانت إيطاليا لم تستطع كشف هذه الملابس المسرطنة إلا في مرحلة تسبق التوزيع المباشر للزبائن، وهي الدولة التي تُعدُّ من المنظومة الأوروبية التي يسترشد العالم بمعايير المواصفات والمقاييس المتبعة عندهم، فما هو الحال لدينا؟ هل نطبق فعلاً أقصى درجات الحماية المتاحة للمستهلك أم نحتاج إلى رفع مستوى المواصفات المطلوبة أكثر من السائد حاليًا؟ وهل تقوم مراكز الأبحاث الطبية الرسمية بعمل دراسات مساندة على أنواع من السلع لترفع من درجة الحذر للمستهلك عمومًا أم أن على المستهلك أن يكون واعيًا ولا يقدم على المجازفة بماله وصحته ويكون خصيم نفسه في عدم التسوق من بضائع رخيصة لا يعرف مدى وحجم ضررها وألا ينتظر أي مساندة من جمعية حماية المستهلك التي لا نسمع لها صوتًا ؟؟؟!!




 
 توقيع : بنت العرب







تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
مواضيع : بنت العرب



رد مع اقتباس
إضافة رد

   
 
الكلمات الدلالية (Tags)
للنقاشمنتديات, الجدي
 
   


   
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 
   

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 08:00 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
 
الجدي

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48