الرئيسية التسجيل مكتبي  
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك ملئ النموذج التالي من فضلك

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر
البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة.
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.



هل انت موافق على قوانين المنتدى؟


إهداءات الجدي


   
 
العودة   منتديات الجدي الرسمية > المنتديات العامة > المنتدى العام > قضايا ونقاشات

Share This Forum!  
 
  
 
   
Like Tree9Likes
  • 6 Post By رضا بدر
  • 1 Post By نجمة الجدي
  • 1 Post By أخو من طاع الله
  • 1 Post By عبدالعزيز الجدي

إضافة رد
   
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
#1  
قديم 12-07-2014, 01:06 PM
رضا بدر
( ضـيـف الـجـدي )
رضا بدر غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 233
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 فترة الأقامة : 2673 يوم
 أخر زيارة : 21-07-2014 (02:26 PM)
 المشاركات : 42 [ + ]
 التقييم : 24
 معدل التقييم : رضا بدر is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي مستقبل الشرق الأوسط



مستقبل, الأوسط, الشرق

بسم الله الرحمن الرحيم
رؤيتي لمستقبل الشرق الأوسط
إن المتأمل في ما يحدث على أرض واقع الشرق الأوسط في هذه الأيام يحتار كثيرا ويصاب بدوامة نتيجة عدم وضوح المواقف وعدم مصداقية الإعلام وتداخل المصالح والأهداف وتعارضها .
فأنا سأنطلق من جملة شرق أوسط جديد
ستتقسم الدول في الشرق الأوسط إلى دويلات صغيرة متناحرة ومتنافسة على كسب وإرضاء الدول الكبرى . وهذا ما هو إلا إعادة للتقسيم الأول بين الدول العربية بعد الانتهاء من الحرب العالمية حيث تفانت الدويلات العربية في إرضاء أسيادها إلى أن جاء زمان رفض فيه أهله التبعية المقيتة للدول الكبرى ، وبدورها ستعمل هذه الدول على فت عضد الشعب بطريقة التقسيم ( إن عدوك لن يخلص لك )
إننا سنرى ثلاث دويلات في سوريا . دويلة السنة ، دويلة العلويين ، دويلة الكرد وفي العراق دويلة الكرد في الشمال ، ودويلة السنة الفقيرة ، ودويلة الشيعة البائسة .كما سنرى اليمن ينقسم إلى دويلة الحوثيين، ودويلة صنعاء ، ودويلة عدن . والأمر عنا ليس ببعيد .
وفي الأردن سيتجدد الصراع بين الفلسطينيون والأردنيون . وكذلك ستنفصل سيناء عن القاهرة وينفصل الصعيد المصري أما ليبيا فستصبح كل مدينة دولة .
المهم أن الدول الكبرى من الآن ترسم خططها على أساس أن التقسيم والضعف قادم وكل دولة تدعم موالين لها في مدينة ما حتى يتصارعوا فيما بينهم ،والغريب ينهب
من الخيرات .
هب أن هذا الكلام المتقدم ضرب من الفرضيات الغير ممكنة الحدوث ، ما رأيك في أن نناقش الأمور التالية :
1- التقسيم والإضعاف هو مطلب الغرب القوي في وقتنا الحالي وهذا نتفق عليه جميعا.
ألم تكن الحجاز والأردن والعراق وسوريا مملكة واحدة وتم تقسيمها والذي رسم الحدود هم الغرب فرنسا وبريطانيا وأمريكا.
ألم يكن الأشراف قد أخذوا ميثاقا غليظا بهذه المملكة الكبيرة ثم تنحسر مملكتهم في الأردن الفقيرة ، بل ويهجّروا إليهم جزءا من الفلسطينيين
2- التاريخ يعيد نفسه والمتـأمل في تاريخ الأندلس يجد الأمر ذاته يحدث عندنا ، فالاستعانة بالنصراني على المسلم وجد في الأندلس ووجد في زماننا اليوم . وكان سبب زوال وضياع الأندلس من يد المسلمين ونعرف كيف سقطت غرناطة . أجمل مدينة على وجه الأرض في زمانها . ونستعين بهم اليوم في ليبيا وسوريا والعراق ، يا للغباء .
3- بوادر التقسيم خرجت وطبل لها إعلامنا الخبيث ، فانتشرت الخرائط المزعومة لمستقبلٍ زاهر بالفقر والذل والخضوع والتبعية ، للغرب القوي ولكننا لا نرى هذا المستقبل إلا بعين الأمل المبني على أحلام العصافير إذ لا مقدرات ولا مصادر ولا قوة تعيننا بعد التقسيم بل هي حروب طاحنة بين هذه الدويلات حتى يخرج جيل جديد بعد نصف قرنٍ من الزمن
4- نحن لا نملك قرار أنفسنا اليوم وهذه حقيقة . بل تديرنا دول كبرى يظن بعضنا أنها تريد لنا التقدم . ونحن نرى ولكن لا نعقل ، وخذ على ذلك أمثلة
أمريكا أشعلت نار الحرب في الصومال ثم تدخلت بآلتها العسكرية وقتلت ودمرت وأشعلت النار وخرجت والصومال مذ أكثر من عشرين عاما لم تقم لهم قائمة .
أمريكا احتلت أفغانستان وما زالت طاحونة الحرب والدمار تدور في هذا البلد المسلم لأن هذا البلد ينتج قنبلة نووية خطيرة هو الجهاد.
أمريكا دخلت في العراق وتركته يعوم على بحيرة من الحمم البركانية ، فآلت القتل والتدمير لم تتوقف وحصد الأرواح البريئة بالمئات وبشكل يومي . واليوم العراق تحتل جزء منه عصابة لا يستطيع أمامها الدفاع عن نفسه . أي ضعفٍ وخورٍ هذا . أين صفقات السلاح . إنما هي حظ أمريكا المعلوم بصبغة شرعية مزورة مكشوفة .
5- أمريكا تخوف دول المنطقة بقوة إيران وتمتص ثرواتها . وإيران هي اجبن من أن تخوف أحد . فعبر التاريخ لم تصمد الفرس أمام المسلمين . بل لم تصمد في العصر الحديث أما العراق . وعبر التاريخ هي دولة غادرة لا يمكن أن تعتمد إلا على غيرها وعملها الدائم الطعن في ظهر المسلمين والعمل على إضعافهم فهي دولة أو مذهب أسس من قبل الأعداء على هذا المبدأ واقرءوا التاريخ ينبئكم عنهمُ
6- تضارب مصالح الدول العربية يدل على أن لكل دولة أهداف تختلف عن الدول الأخرى . فأين الهدف العام وحدة الدم والمصير . أين الهدف العام خدمة الإسلام والمسلمين. أين الجسد الواحد .
7- لا تنسوا شرق أوسط جديد . وانتم تعلمون ما ذا يعني جديد وتعون ذلك جيدا.

lsjrfg hgavr hgH,s' hgH,s'





رد مع اقتباس
قديم 12-07-2014, 07:02 PM   #2
نجمة الجدي
عضو ذهبي


الصورة الرمزية نجمة الجدي
نجمة الجدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 41
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 23-01-2019 (03:28 PM)
 المشاركات : 1,370 [ + ]
 التقييم :  27
 اوسمتي
وسام النشاط وسام أفضل عضو 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



الله يستر بس ما بقينا الا حنا

الله يديم علينا وحدتنا بالخليج

الدنيا مولعه الله يستر

( الله يستر )


 

رد مع اقتباس
قديم 12-07-2014, 08:51 PM   #3
أخو من طاع الله
عضو ماسي


الصورة الرمزية أخو من طاع الله
أخو من طاع الله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 153
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 26-12-2018 (02:13 AM)
 المشاركات : 1,957 [ + ]
 التقييم :  143
 اوسمتي
وسام العضو المييز وسام النشاط وسام أفضل عضو 
لوني المفضل : Sienna

اوسمتي

افتراضي



تضارب مصالح الدول العربية يدل على أن لكل دولة أهداف تختلف عن الدول الأخرى .


هذا أنت ما شاءالله عليك اختصرت الموضوع

الشرق الاوسط والعرب ياخوي مقسم من سنة جدي

الحين ما بقاء الا السعودية والخليج الله يحفظهم من شر الفتن

اخوي ايران والغرب واسرائيل كلهم وجوه لعملة وحده

على ما قالت العضوة نجمة الجدي


الله يستر بس …!


 
كعكع likes this.


رد مع اقتباس
قديم 13-07-2014, 06:52 AM   #4
شمري ...
عضو ذهبي


الصورة الرمزية شمري ...
شمري ... غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 453
 تاريخ التسجيل :  Jul 2012
 أخر زيارة : 10-12-2018 (02:49 PM)
 المشاركات : 1,567 [ + ]
 التقييم :  123
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Male
 اوسمتي
وسام العضو المييز وسام النشاط وسام أفضل عضو 
لوني المفضل : Aquamarine

اوسمتي

افتراضي



👍👍👍👍
ممتازة


 


رد مع اقتباس
قديم 13-07-2014, 09:05 AM   #5
عبدالعزيز الجدي
عضو فضي


الصورة الرمزية عبدالعزيز الجدي
عبدالعزيز الجدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 97
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 20-12-2018 (03:01 AM)
 المشاركات : 1,079 [ + ]
 التقييم :  84
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مقال حصري: ما بين مشروع الشرق الأوسط الجديد والوحدة العربية
(الزيـت لا يمتـزج بالمـاء)
201108.15:01
بقلم/ سامي العارضة باحث أردني مقيم في بكين

"الوطن العربي الكبير" حلم مازال يراود الكثير من العرب، وما يحدث الآن من ثورات قد تكون خطوة أولية بل ومهمة جداً نحو تحقيق الهدف المنشود، فبعد ثورة أبناء قرطاج "تونس" والإطاحة بالرئيس التونسي بن علي، جاءت الثورة الأصعب وهي الثورة المصرية، حيث يرى الكثير من المتتبعين أنه إذا كان لا بد من حدوث التغيير في الوطن العربي فلا بد من أن يبدأ من مصر، نظراً لمكانة مصر المهمة بين الدول العربية، وفعلا هذا ما حدث وانقلب الشعب على النظام القائم في مصر منذ 30 عاماً. وها هو الشعب الليبي يحمل شعار "أكون أو لا أكون" في صراعه مع النظام الذي قام منذ 42 عاماً، وفي أقصى الجنوب يقوم اليمنيون بخطوات جادة نحو إسقاط نظاماً مازال قائماً منذ فترة أطول من سابقيها.

وإذا ما تحقّق السيناريو المنشود، فإن هذا يعني "أن الشعوب العربية بدأت فعلياً بالتخلص من آثار الإستعمار القديم الذي رحل مخلفاً ورائه إستعماراً من نوع آخر، يسيطر على الدول العربية عن طريق دمى صنعها من أجل أن تجهض الطموح العربي بالتوحّد سياسياً وإقتصادياً، وجعلت من الحلم العربي مجرّد حلماً ليس إلاً".

يرى البعض أن الثورات العربية الحالية واللاحقة قد تكون الخطوة الأولى نحو قيام الحلم الذي راود جميع العرب من المحيط إلى الخليج. ولكن الأمر ليس سهلاً كما يتصوّره البعض، فالأحداث الجارية في الوطن العربي حالياً قد تكون أمراً موضوعاً على الأجندة الدولية، حيث بدأ البعض بربط الأحداث التي تجري الآن في الوطن العربي بخطة "تيودور هرتزل" بالسيطرة على العالم وتحقيق حلم اليهود بإقامة دولة لهم في منطقة الشرق الأوسط تمتد من النيل إلى الفرات، في خطة زمنية وضع لها 150 عاماً بعد إعادة هيكلة دول الشرق الأوسط مرة أخرى ضمن مشروع عالمي يسمى "الشرق الأوسط الجديد".

إن مشروع الشرق الأوسط الجديد – والذي تسعى الولايات المتحدة إلى تحقيقه بمساعدة الدول الغربية وإسرائيل من خلال إعادة تشكيل منطقة الشرق الأوسط مرة أخرى – يشكّل مشروعاّ مضاداً لمشروع وحدة الدول العربية. حيث ستعمل الدول الغربية – بلا أدنى شك – على عرقلة هذا المشروع بكل الوسائل المتاحة. لأنه لا يعقل أن تقوم الدول العربية بإنشاء دولة عربية موحّدة في الوقت الذي تسير فيه الدول الغربية قدماً في مشروعها، فالزيت لا يمكن أن يمتزج في الماء هنا، وإذا ما أريد لمشروع الشرق الأوسط الجديد أن يصبح أمراً واقعاً، فإنه سيكون بكل تأكيد على حساب مشروع الوطن العربي الكبير.

إن ما يجعل مشروع الشرق الأوسط الجديد وشيكاً، هو الوثائق التي تمّ كشفها في موقع "ويكيليكس" حول الحرب الأمريكية في العراق وأفغانستان، وكذلك الوثائق التي كانت تخرج بين الحين والآخر حول الدول العربية التي تشهد ثورات حالياً. فعلى سبيل المثال لا الحصر؛ ظهرت وثائق حول عائلة الرئيس التونسي السابق بن علي والفساد الذي إنتشر في البلاد في الوقت الذي كان فيه جل الشعب التونسي يخرج بمظاهرات صاخبة ضد النظام. وفي الثورة المصرية ظهرت وثائق أخرى تتحدّث عن أن الولايات المتحدة قامت بإعداد "قيادي شاب" للقيام بثورة تطيح بنظام حسني مبارك، حيث حدّدت الوثائق موعد بدء الثورة والذي سيكون في عام 2011 تحديداً. ذلك عدا عن الوثائق التي أثبتت دعم الولايات المتحدة للرئيس المصري السابق حسني مبارك في العلن، بينما كانت تقدّم دعمها للمعارضة المصرية في الخفاء.

لذا؛ فإن جميع الأحداث والدلائل الآن توحي إلى أمران لا ثالث لهما وهما :-

الأول : لتحقيق مشروع الشرق الأوسط الجديد – والذي ظهر للجميع مع نهاية عقد التسعينيات من القرن الماضي – فإنه يتطلب القيام بالعديد من الخطوات المهمة، ولعل تغيير الأنظمة القائمة الآن في دول الشرق الأوسط إحدى أهم هذه الخطوات، فالولايات المتحدة تريد حكومات شرق أوسطية ليبرالية – معتدلة تخرج من قلب شعوبها، وبالتالي فإنها ستضمن ولاء هذه القيادات الجديدة بعد دعمها في ثوراتها، ولعل هذا هو السبب الحقيقي في تناقض تصريحات القادة الأمريكيين أثناء الثورة المصرية والتي هدفت إلى تشتيت الرأي العام. وقد لا ينطبق هذا الأمر على المجموعة الكبيرة من الشباب الذين خرجوا إلى الشوارع بشكل عفوي وبنية صادقة، فلا يختلف إثنين على هذا الأمر، ولكنه قد ينطبق على غالبية قادة المعارضة كـ"المصرية مثلا" والتي بقيت على إتصال وثيق مع الولايات المتحدة طيلة الـ3 – 4 سنوات الماضية وذلك للتحضير لثورة 2011. حتى أن الكثير بدأ بالتحدّث عن مطلق الشرارة الأولى للثورة المصرية "وائل غنيم" على أنّها الشخصية التي تحدّثت عنها الوثائق الأمريكية والتي عرضها موقع "ويكيليكس" – كما أسلفنا – خاصة وأن الوثائق لم تذكر إسم القيادي الشاب خوفاً على حياته كما جاءت في رسالة السفير الأمريكي في القاهرة عام 2008.


 
أوكس عمر likes this.

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالعزيز الجدي ; 13-07-2014 الساعة 09:09 AM

رد مع اقتباس
قديم 14-07-2014, 12:32 AM   #6
أوكس عمر
مشرف


الصورة الرمزية أوكس عمر
أوكس عمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 127
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 05-05-2019 (05:14 AM)
 المشاركات : 3,557 [ + ]
 التقييم :  328
 اوسمتي
وسام المشرف المميز وسام إداري وسام النشاط 
لوني المفضل : Saddlebrown

اوسمتي

افتراضي



الله يكتب لنا الامن والسلامة

وضع الشرق الاوسط مزري جداً جداً جداً



مودتي 🌹


 
 توقيع : أوكس عمر






رد مع اقتباس
قديم 14-07-2014, 03:14 AM   #7
كعكع
مراقب


الصورة الرمزية كعكع
كعكع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 05-05-2019 (04:55 AM)
 المشاركات : 6,046 [ + ]
 التقييم :  553
 اوسمتي
وسام إداري وسام النشاط وسام العضو الفله 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



ههههههه يارضا الله يرضالي عليك

خلونا بحالنا وكل واحد يشريله كم ناقة وكم عنز
وخيمة وبيت شعر للاحتياط الله يستر




 
 توقيع : كعكع





رد مع اقتباس
قديم 14-07-2014, 02:41 PM   #8
رضا بدر
( ضـيـف الـجـدي )


الصورة الرمزية رضا بدر
رضا بدر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 233
 تاريخ التسجيل :  Mar 2012
 أخر زيارة : 21-07-2014 (02:26 PM)
 المشاركات : 42 [ + ]
 التقييم :  24
 اوسمتي
وسام التكريم 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



اشكر الاخوة على التعقيب
الاخ كعكع من وين الماء لتسقي البعارين القلبان وجفت


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

   
 
الكلمات الدلالية (Tags)
مستقبل, الأوسط, الشرق
 
   


   
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 
   

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 07:32 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
 
الجدي

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48