الرئيسية التسجيل مكتبي  
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك ملئ النموذج التالي من فضلك

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر
البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة.
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.



هل انت موافق على قوانين المنتدى؟


إهداءات الجدي


   
 
العودة   منتديات الجدي الرسمية > المنتديات العامة > المنتدى العام > قضايا ونقاشات

Share This Forum!  
 
  
 
   
إضافة رد
   
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
#1  
قديم 07-08-2012, 10:56 PM
الافرد التويمي العبدي
مشرف
الافرد التويمي العبدي غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 36
 تاريخ التسجيل : Nov 2011
 فترة الأقامة : 2776 يوم
 أخر زيارة : 10-03-2016 (01:50 PM)
 المشاركات : 1,429 [ + ]
 التقييم : 353
 معدل التقييم : الافرد التويمي العبدي is just really niceالافرد التويمي العبدي is just really niceالافرد التويمي العبدي is just really niceالافرد التويمي العبدي is just really nice
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي بورما الحقيقية المغيبة



المغيبة, الحقيقية, بورما




بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله على وافر نعمة التي لاتعد ولاتحصى وله الحمد والثناء ان منْ علينا بالاخوة في الاسلام وبهذا الترابط والتلاحم ونحمده حمداً كثيراً على هذه التكنولوجيا التي سخرها لنا فله الحمد من قبل ومن بعد ...
بورما الحقيقية المغيبة

اليوم اتحدث عن حدث ليس بجديد أي بؤس وأي معاناة وأي مأساة يعانيها المسلمون في بورما..؟. ؛ أي ظلم وأي حرب وأي إبادة تمارس ضد مسلمينا هناك..؟. ؛ وأي غفلة وأي جهل وأي تجاهل عما يجري هناك..؟
225 عاماً هو عمر الاضطهاد والتنكيل الذي أُجبر مسلمو بورما على العيش فيه..
225 عاماً وهم يصرخون ولا سامع لهم..
225 عاماً وهم يستغيثون ولا مجيب لهم..
225 عاماً وهم يتوجعون ولا واسي لهم..
225 عاماً يحرقون باللهب ولايندد فعل المجرمين..
225 عاماً يشردون ولامأوى لهم ..
225 عاماً ليس بجديد ما يعانيه مسلمو بورما في الوقت الراهن، ولكنه متجدد؛ فدومًا ما يواجهون الاضطهاد، والقتل، والتشريد، وانتهاك الحرمات، وهدم المساجد، والحرق بالنيران واغتصاب نسائهم ؛ حتى هجروا بلادهم مرَّات عديدة.
إن مسلمي بورما يتوارثون العذاب جيلاً بعد جيل.. وما نقم مجرمي بورما منهم إلا أن قالوا"ربنا الله".. وتحولت أرضهم إلى أخدود من الجحيم الذي لم تخبو ناره منذ 225 عاماً.
وأنى لها أن تخبو ووقودها أجيال متتابعة من المحروقين، ومشعلوها جبابرة حاقدون لا يكلون ولا يملون..وأنى لها أن تخبو والأمة الإسلامية في جفاف لا ماء لها.. وأرضها بور لا زرع لها..ومهما تحدثنا عن مآسي مسلمي بورما فلن نبلغ مثقال ذرة مما يجب أن يقال أو يكتب عنهم.. ولكن - بجهد المُقِلّ- نذكر بعض ملامح الاضطهاد، على الأقل لئلا يغب حالهم عن بالنا.. عسى أن يجدوا من يدعوا لهم وينصرهم ..


ويبدو أنَّ الحكومة البورمية أوعزت بعض البوذيين المتطرفين في عام 2012م حتى يشنوا حربًا لإبادة المسلمين الروهنجيين من جديد؛ فقتلوا المسلمين الأبرياء من الرجال والأطفال والنساء والشيوخ، وأحرقوا مساجد الله, ونهبوا أموالهم؛ حتى صارت أرض أراكان بحورًا من دماء المسلمين الأبرياء، بعد أنْ فقدوا بيوتهم، ونُهبتْ ممتلكاتهم من الأغنام والأبقار والدجاج والعملة المحلية من قِبَل البوذيين الإرهابيين بمساعدة السلطات البورمية، وفَرُّوا إلى المخيمات في بنجلاديش، حسبما أورد التقرير الميداني السرية ..
دوله اسلاميه بلغ عددهم 10 ملايين يمثلون 20% من إجمالي سكان بورما البالغ عددهم 50 مليونا ، أما منطقة أراكان فيسكنها 5.5 مليون نسمة بينهم 4 ملايين مسلم يمثلون 70% من سكان الإقليم.
وصل الإسلام إلى بورما في القرن الثاني الهجري عام 172هـ، - الثامن الميلادي عام 788 م- عن طريق التجار العرب الذين وصلوا ميناء أكياب عاصمة (أراكان) في عهد الخليفة هارون الرشيد - رحمه الله - فانتشر الإسلام في أرجائها، ودخل الناس في دين الله أفواجاً، فرحين مستبشرين بهذا الدين العظيم الذي أخرجهم من ظلمات الجهل والكفر إلى نور الإسلام والإيمان.
فقامت دولة إسلاميّة عريقة على يد السلطان سليمان شاه، واستمرت قرابة ثلاثة قرون ونصف تقريباً من عام 1430م إلى عام 1784م، تولى حكمها ثمانيةٌ وأربعون ملكاً مسلماً على التوالي، وآخرهم الملك سليمان شاه الذي اتسعت رقعة مملكة أراكان في عهده حتى شملت بعض الدول المجاورة.
وفي عام 1406م لجأ (نراميخله) ملك أراكان آنذاك إلى ملك البنغال المسلم، وتسمى الآن (بنغلاديش) ويدعى (إلياس شاهي) بسبب إغارة ملك بورما البوذي على أراضي أراكان واحتلالها، واعتنق (نراميخله) الإسلام بعد 24 عاماً من مكوثه عند الملك البنغالي، واستطاع (نراميخله) مع ملك البنغال في 1420م الانقضاض على أراكان وطرد الملك البوذي منها وتأسيس مملكة إسلامية هناك بقيادته.


في عام 1824م احتلت بريطانيا بورما، وضمتها إلى حكومة الهند البريطانية الاستعمارية. وفي عام 1937م جعلت بريطانيا بورما مع أراكان مستعمرة مستقلة عن حكومة الهند البريطانية الاستعمارية كباقي مستعمراتها في الإمبراطورية آنذاك، وعُرفت بحكومة بورما البريطانية.
فطبقًا لقرار الأمم المتحدة الخاص بشبه القارة الهندية والقاضي بانضمام الأقاليم ذات الأغلبية الإسلامية لباكستان والهندوسية للهند، كان يجب أن تنضم أراكان لباكستان مثل بنجلاديش المجاورة لنا- قبل أن تستقل باكستان- ولكن ما حدث أن بورما ضمت الإقليم إليها بالقوة عام 1948م.
وفي عام 1948م كان عام نكبة للأمة كلها، في هذا العام قام الكيان الصهيوني في فلسطين، ومتزامنًا مع احتلال أراكان وكشمير وغيرها من البلاد والأقاليم الإسلامية في آسيا وإفريقيا وأوروبا.
ففي وقوع الاحتلال تم تهجير أكثر من مليوني مسلم من إقليم أراكان منذ الاحتلال بسبب الممارسات القمعية التي قامت بها السلطات البورمية؛ حيث يوجد معظم لاجئي أراكان الآن في بنجلاديش وباكستان، وبعضه لجأ إلى إندونيسيا، و المملكة العربية السعودية وبعض دول الخليج العربي، إضافةً إلى مجموعات قليلة في دول جنوب شرق آسيا وأوروبا وأمريكا وأستراليا،
واجه المسلمون الاستعمار الإنجليزي بعنف مما جعل بريطانيا تخشاهم، فبدأت حملتها للتخلص من نفوذ المسلمين بإدخال الفرقة بين الديانات المختلفة في هذا البلد لتشتيت وحدتهم وإيقاع العداوة بينهم كعادتها في سياساتها المعروفة (فرق تسد) فأشعلت الحروب بين المسلمين والبوذيين، وتمثلت تلك المؤامرات في عدة مظاهر أساءت بها بريطانيا إلى المسلمين أيما إساءة، ومنها:
1- طرد المسلمين من وظائفهم وإحلال البوذيين مكانهم.
2- مصادرة أملاكهم وتوزيعها على البوذيين.
3- الزج بالمسلمين وخاصة قادتهم في المسجون أو نفيهم خارج أوطانهم.
4- تحريض البوذيين ضد المسلمين ومد البوذيين بالسلاح حتى أوقعوا بالمسلمين مذبحتهم عام 1942م حيث فتكوا بحوالي مائة ألف مسلم في أركان.
5 - إغلاق المعاهد والمدارس والمحاكم الشرعية ونسفها بالمتفجرات.
بدأت المعاناة على أيدي البرتغاليين المستعمرين في القرن الرابع العشر الميلادي..وفي عام 1784م بدأت قصة الظلم والاضطهاد على أشده حينما احتل الملك البوذي (بودا باية) أراكان وضمها إلى بورماً خوفاً من انتشار الإسلام في المنطقة، وعاث في الأرض الفساد.
ومن هنا بدأت قصّة معاناة شعب كامل من المسلمين، ضاعت فصولها وسط جراحات الأمّة المتتالية، مع أنّ مجريات تلك القصّة الدامية سبقت قضيّة أمتنا الكبرى (فلسطين).. ولكن شتّان ما بين القضيّتين في الإعلام الدولي مع أنّ معاناة مسلمي بورما كانت أنكى وأشد..فقد دمّر البوذيون كثيراً من الآثار الإسلامية من مساجد ومدارس وقتل العلماء والدعاة، وأطلق العنان للبوذيين في اضطهاد المسلمين ونهب خيراتهم، فساموا أهلها سوء العذاب، وأنزلوا عليهم أقسى أنواع الظلم والقسوة، وسُوِّيَ فيها بالأرض كُلّ ما يخص الإسلام من حضارة أو أثر، وأحرقت منازلهم ومزارعهم، وأُسر فيها كثيرٌ من المسلمين الأراكانيين، واستُخْدِمُوا كعبيد وأرقاء سُخِّروا لأعمالهم من بناء المعابد وحرث الأرض دون مقابل مادي.
واستمرت المعاناة إلى أن أتى الاستعمار البريطاني عام 1824م وضمها إلى حكومة الهند البريطانية الاستعمارية لمدة مائة عام تقريباً، ثم في عام 1937م جعلت بريطانيا بورما مع أراكان مستعمرة مستقلة عن حكومة الهند البريطانية الاستعمارية كباقي مستعمراتها في الإمبراطورية آنذاك، وعرفت بحكومة بورما البريطانية.

في عام 1942م تعرض المسلمون لمذبحة وحشية كبرى من قِبَل البوذيين (الماغ) بعد حصولهم على الأسلحة والإمداد من قِبَل البوذيين البورمان والمستعمرين وغيرهم، والتي راح ضحيتها أكثر من مائة ألف مسلم وأغلبهم من النساء والشيوخ والأطفال، وشرّدت مئات الآلاف خارج الوطن، ومن شدة قسوتها وفظاعتها لا يزال الناس ـ وخاصة كبار السن ـ يذكرون مآسيها حتى الآن، ويؤرخون بها.
وفي عام 1947م قُبيل استقلال بورما عقد مؤتمر في مدينة (بنغ لونغ) البورمية للتحضير للاستقلال، دعيت إليه جميع الفئات والعرقيات إلا المسلمين (الروهنجيا) لإبعادهم عن سير الأحداث وتقرير المصير، حتى كان يوم 4 يناير عام 1948م حيث منحت بريطانيا الاستقلال لبورما، شريطة أن تمنح كل العرقيات الاستقلال عنها بعد عشر سنوات إن رغبوا في ذلك.
وما إن حصل البورمان على الاستقلال حتى نقضوا عهودهم ونكصوا على أعقابهم، إذ استمروا في إحكام قبضتهم على أراكان، وقاموا بالممارسات البشعة ضد المسلمين، متجاهلين حقوق سكان أراكان المسلمين التاريخية والدينية والثقافية والجغرافية واللغوية والعرقية، ولا تزال - حتى يومنا هذا - بعض آثار مساجدها ومدارسها وأربطتها تحكي مآثر مجدها التليد..وما بين عام 1942م إلى 2000م، مورست ضدّ المسلمين 19 حملة تطهيريّة ومجازر جماعية يعجز البيان عن وصفها، راح ضحيّتها عشرات الآلاف من المسلمين العزّل.. وأغلبهم من النساء والشيوخ والأطفال.

أمّا حملات التهجير الجماعي والتشريد إلى المصير المجهول فيصل عددها إلى 6 حملات منظّمة بدأت من عام 1962م وحتّى عام 1991م شرد من خلالها قرابة مليون ونصف مسلم خارج وطنهم، وهكذا لا يكاد الأراكانيون يلتقطون أنفاسهم من محنة إلا وتغشاهم أخرى، واستمر الاضطهاد والظلم وإلغاء الحقوق والمواطنة تدريجياً إلى يومنا هذا.. ولا حول ولا قوّة إلاّ بالله.
وعمليات التهجير الجماعي تلك تمت عبر 4 مراحل:
الأولى: عام 1938م إبان الاحتلال البريطاني.
والثانية: عام 1948م مع بداية البورمي.
الثالثة: عام 1978م.
والأخيرة: عام 1991م.
حيث شن البوذيين حملات متواصله بالتطهير العرقي والديني والإبادة الجماعية للمسلمين فهي مستمرة ولم تنقطع، في ظل عزلة الإقليم عن العالم بالإضافة إلى أن جميع حكام المناطق التابعة للإقليم من البوذيين..ويكفي للتدليل على ذلك أنه بعد وصول الحكم العسكري عام 1962م، وفي عام 1978م شردت بورما أكثر من ثلاثمائة ألف مسلم إلى بنجلاديش، وفي عام 1982م ألغت جنسية المسلمين بدعوى أنهم متوطنون في بورما بعد عام 1824م (عام دخول الاستعمار البريطاني إلى بورما) رغم أن الواقع والتاريخ يكذّبان ذلك، وفي عام 1991م شردت بورما حوالي ثلاثمائة ألف مسلم إلى بنجلاديش مرة أخرى.
ومن تبقى من المسلمين يتبع ضدهم سياسة الاستئصال عن طريق برامج إبادة الجنس وتحديد النسل فيما بين المسلمين، فالمسلمة ممنوع أن تتزوج قبل سن الـ25 أما الرجل فلا يسمح له بالزواج قبل سن الـ 30 من عمره.
وإذا حملت الزوجة فلابد من ذهابها طبقاً لقرار السلطات الحاكمة إلى إدارة قوّات الأمن الحدودية (ناساكا) لأخذ صورتها الملوّنة كاشفة بطنها بعد مرور كلّ شهر حتّى تضع حملها، وفي كلّ مرّة لا بدّ من دفع الرسوم بمبلغ كبير، وذلك للتأكّد كما تدعي السلطة من سلامة الجنين، ولتسهيل إحصائية المولود بعد الولادة. ولكنّ لسان الواقع يُلوِّح بأنّ الهدف من إصدار هذا القرار المرير هو الاستهتار بمشاعر المسلمين، وتأكيدهم على أنّه ليس لهم أيّ حقّ للعيش في أراكان بأمن وسلام بالإضافة إلى عمليات الاغتصاب وهتك العرض في صفوف المسلمات اللاتي يموت بعضهن بسبب الاغتصاب..كما يتم إجبار المسلمين على العمل بنظام السخرة في معسكرات الاحتلال وتم نقل مئات المسلمين من وظائفهم ويمنع أي مسلم من دخول الجامعات والكليات واي منشئه حكوميه

ومنذ عام 1988م قامت الحكومة بإنشاء ما يسمى بـ"القرى النموذجية" في شمال أراكان، حتى يتسنى تشجيع أسر "الريكهاين" البوذيين على الاستقرار في هذه المناطق..كما أصدرت السلطات قراراً بحظر تأسيس مساجد جديدة، وعدم إصلاح وترميم المساجد القديمة، وتدمير المساجد التي تم بناؤها أو إصلاحها خلال عشر سنوات منصرمة في الإقليم، وبموجب هذا القرار فإن السلطة هدمت عشرات المساجد، والمراكز الدينية واعتقلت المئات من علماء الدين وطلبة العلم.
وبموجب هذا القرار فإن السلطة هدمت إلى الآن أكثر من 72 مسجدًا، و4 مراكز دينية، واعتقلت 210 من علماء الدين وطلبة العلم خلال الأشهر الماضية وقتلت 220 ملسمًا.
وسنت الحكومة البورمية عام 1948م قانونين كانا يكفلان الجنسية للمسلمين هناك، وبعد سنوات أشاعت الحكومة أن في القانونين مآخذ وثغرات وقدمت في 4 يوليو 1981م مسودة القانون الجديد الذي ضيق على المسلمين وصدر عام 1982م وهو يقسم المواطنين كما يلي:
1- مواطنون من الدرجة الأولى وهم (الكارينون والشائيون والباهييون والصينيون والكامينيون).
2- مواطنون من الدرجة الثانية: وهم خليط من أجناس الدرجة الأولى.
3- مواطنون من الدرجة الثالثة: وهم المسلمون حيث صنفوا على أنهم أجانب دخلوا بورما لاجئين أثناء الاستعمار البريطاني حسب مزاعم الحكومة فسحبت جنسيات المسلمين وصاروا بلا هوية وحرموا من كل الأعمال وصار بإمكان الحكومة ترحيلهم متى شاءت.
ثم اقترحت حكومة البطش البورمية أربعة أنواع من الجنسية هي:
1- الرعوي. 2- المواطن. 3- المتجنس. 4- عديم الجنسية.
وللفئتين الأولى والثانية التمتع بالحقوق المتساوية في الشؤون السياسية والاقتصادية وإدارة شؤون الدولة.
أما الفئة الثالثة: فالجنسية إنما تؤخذ بطلب يقدم للحكومة بشروط تعجيزية، والفئة الأخيرة (عديم الجنسية) فيحتجز في السجن لمدة ثم تحدد إقامته في (معسكرات الاعتقال) ويفرض عليهم العمل في الإنتاج، فإذا أحسنوا العمل يسمح لهم بشهادة تسجيل الأجانب على أن يعيشوا في منطقة محددة..وبهذا القانون طاردوا المسلمين وأصبحوا كاليتامى على مائدة اللئام مما عرضهم للاضطهاد والقتل والتشريد.
كما يتم حرمان أبناء المسلمين من مواصلة التعلُّم في الكليات والجامعات، ومن يذهب للخارج يُطوى قيده من سجلات القرية، ومن ثم يُعتقل عند عودته، ويُرمى به في غياهب السجون..ولا يقتصر الأمر عند ذلك، بل يتم فرض عقوبات اقتصادية على مسلمي بورما، مثل الضرائب الباهظة في كل شيء، والغرامات المالية، ومنع بيع المحاصيل إلاّ للعسكر أو من يمثلهم بسعر زهيد لإبقائهم فقراء، أو لإجبارهم على ترك الديار.
وهذا يبين لنا بجلاء المخطط البوذي البورمي لإخلاء إقليم أراكان من المسلمين بطردهم منه أو إفقارهم وإبقائهم ضعفاء لا حيلة لهم ولا قوة، ولاستخدامهم كعبيد وخدم لهم.
وفيما يلي خلاصة المآسي التي يواجهها المسلمون هناك من قبل نظام الحكم العسكري في بورما:
أولاً: إلغاء جنسية المسلمين الروهنجيا في أراكان بموجب قانون المواطنة والجنسية الذي وضع عام 1982م.
ثانياً: حرمان المسلمين من حرية السفر والتنقل داخل البلد وخارجه.
ثالثاً: اعتقال المسلمين وتعذيبهم في المعتقلات بدون ذنب.
رابعاً: إجبار المسلمين على القيام بأعمال السخرة دون أجر كتعبيد الطرق وحفر الخنادق في المناطق الجبلية البورمية.
خامساً: تهجير المسلمين وتشريدهم وتوطين البوذيين محلهم.
سادساً: مصادرة أوقاف المسلمين وأراضيهم الزراعية.
سابعاً: نهب أموال المسلمين، ومنعهم من الاستيراد والتصدير أو ممارسة الأعمال التجارية.
ثامناً: أبواب الوظائف الحكومة مسدودة أمام مسلمي أراكان والنسبة الضئيلة منهم ممن تقلدوا الوظائف في عهد الاستعمار البريطاني أُجبروا على الاستقالة من وظائفهم.
تاسعاً: إقامة العقبات والعوائق أمام تعليم أبناء المسلمين في المدارس والجامعات الحكومية.
عاشراً: عدم السماح للمسلمين بالمشاركة في الندوات المؤتمرات الإسلامية العالمية.

في حين ظهرت العديد من المنظمات والجمعيات الإسلامية الكثيرة، منها مأختفت ولم يظهر لها اثر ومنها بقي على السرية لضمان المحافظه على حقوقهم وتاريخهم..
ومنها
1- منظمة التضامن الروهنجي الإسلامية (أركان).
2- منظمة التحرير الإسلامية لولاية الكاريني.
3- منظمة الفرقة السابعة.
4- منظمة الفرقة الجنوبية.
5- حركة الشباب المسلم (رانجون).
6- رابطة الطلاب المسلمين.
7- جمعية العلماء الروهانجيين.
8- جمعية علماء الإسلام.
9- جمعية مسلمي بورما.
10- المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.
وجل هذه الفصائل تعمل على تدعيم صف المسلمين هناك من أجل المحافظة على حقوقهم وحريتهم والاحتفاظ بهويتهم الإسلامية وتحصينهم ضد حملات التنصير.. وتهتم أغلب تلك الجمعيات بالتعليم بفتح مدارس إسلامية وحلقات لحفظ القرآن وإرسال الدعاة إلى القرى والأرياف لمجابهة المنصرين وتقديم المساعدات للفقراء والمحتاجين.
الا ان كل شي بسرية تااااامه

ولم يقفون البوذيين الى هذا الحد بل انشئت المؤسسات التنصيرية لتستغل وضع اللاجئين المسلمين خارج بورما، وكذا داخل أراكان من خلال الهيئة العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، التي يعمل التنصير تحت ستارها، وتقوم تلك المؤسسات بتقديم الدعم المادي وحفر الآبار وغيرها من المشروعات لاستغلال أوضاع المسلمين، ولكن ولله الحمد رغم أوضاعنا المأساوية، لم تشهد أراكان أو لاجئوها بالخارج حالة تنصير واحدة؛ لأن الشعب الروهنجي مسلم يتمسك بدينه بل عرفوالله حق معرفة..
ولكن هناك مشكلة أساسية تواجه مسلمي أراكان، وهي عمليات التهجير المستمرة لهم من أراكان فهي إستراتيجية رسمية يتخذها النظام لتصفية المسلمين هناك.
ومن 45 عامًا الى اليوم بهذا الكم من المجتمعين، ولو أن تعلم أن معظم الأقليات الموجودة في بورما تمارس حقوقها الأساسية بحرية تامة عدا المسلمين، فهم محرومون من كل شيء حتى أبسط الحقوق الأساسية فإستراتيجيتنا الآن، كمرحلة أولى، أن يتنفس شعبنا المسلم بحصوله على حقوقه الأساسية التي تكفل له الحد الأدنى من متطلبات الحياة في بلده ومن ثم رأينا هذا الاتفاق مصلحة للمسلمين.
الأمم المتحدة وضعت للحكومة العسكرية الحالية جدولاً زمنيًا لتطبيق هذه المقررات، وأطلقوا عليها خريطة الطريق-، وهددت الحكومة أن عدم التزامها بالاتفاق يعرضها لعقوبات أشد من المنظمة الدولية، ونحن وافقنا على هذه المقررات انطلاقًا من الدعم الدولي للديمقراطية في بورما وعدم التزام الحكومة نحونا وارد ولكن على الأقل كسبنا تأييدًا إقليميًا ودوليًا لقضيتنا، ولأول مرة نجد من يسمع صوتنا..
وإذا لم تطبق الحكومة خريطة الطريق المعلنة فإن المنظمات الـ 22 التي كانت لديها أذرع عسكرية وتم تجميدها على أساس حل المشكلات مع النظام سلميًا- وفقًا للقرارات الدولية- من المؤكد أنها ستعود للعمل العسكري ردا للعدوان، وحفاظا على وجودهم.
تلك كانت أبرز صور معاناة إخواننا المسلمين في بورما.. تلك كانت بعض ما يعنيه هؤلاء المستضعفون.. تلك بعض ملاح المأساة..فما الذي فعله أخوانهم المليار ومائتا مسلم.. من يقف معهم، ومن يواسيهم. بل ما لذي فعلناه بأنفسنا ونحن نرى وحوشاً تنهش في أجزاء من أمتنا، وما أكثر الأجزاء المقطعة المدمية
فمن هنا نحن ندعو الدول والمنظمات الإسلامية للضغط على ميانمار (بورما) العسكرية، أما منظمات الإغاثة والمنظمات الخيرية الإسلامية فنرجو منها توفير المعونات الإغاثية؛ الغذاء والدواء، وكذا الرعاية الصحية والتعليمية للاجئي أراكان، خاصةً في بنجلاديش وباكستان.
كما نرجو من الدول الإسلامية التي يوجد بها لاجئون من مسلمي أراكان تقديم التسهيلات التي يحتاجونها مثل التعليم والعمل والإقامة.


قصص تروى
تطرُّف بوذي "رسمي - شعبي"
وقد أُجريَتْ عدة لقاءات لتروي مأساة المسلمين البورميين اللاجئين؛ ومنهم: أسماء خاتون, من مخيم منغدو, التي فقدت زوجها الأسبوع الماضي؛ حيث تقول: "قتل البوذيون زوجي لدى رجوعه من السوق, ثم اعتدَتْ السلطات البورمية على منزلي في هذه الليلة، وألقوا القبض على ابني الأكبر".
مضيفةً، وهي تذرف الدموع "بعد ذهاب السلطات البورمية قام البوذيون بالهجوم على المنزل، وسرقوا جميع السلع والبضائع التي عندي، ثم أضرموا النار في المنزل".
أما أحمد الله مياه, أحد الشيوخ في مخيم بمدينة منغدو, فيقول: "نحن نعيش هنا منذ حوالي عشرة أيام بعدما أحرق البوذيون بيتي, ولم نَرَ، حتى الآن، أيَّ مساعدات من الحكومة ولا من المنظمات العالمية" مشيرًا إلى أنَّ "سكان مجتمع الراخين والبوذيين يتلقون المساعدات من الحكومة مع أنَّهم غير متضررين", وقد انتشرت الأمراض والأوبئة المعدية؛ لعدم توفر المياه النقية اللازمة والعلاج المناسب.
كما أكد التقرير على تعرض المسلمين الروهنجيين للتحرش التعسفي والظلم والاضطهاد من قِبَل السلطات العسكرية وقوات الأمن والبوذيين الإرهابيين في بورما، مشيرًا إلى أنَّ الجيش والشرطة حاصرا المخيمات وفي أيديهم الأسلحة حتى لا يستطيع أحد الخروج منها، بينما يصرخ الأطفال والجرحى جوعًا وألَمًا، كما تعاني الحوامل من المسلمات للكثير من المشاكل دون أنْ ترأف بهم الحكومة الظالمة.
الموت في كل مكان
هذه الحكومة الظالمة تقوم بإلقاء القبض على جميع الرجال من المراهقين إلى الشيوخ؛ بتهمة الاتصال بالقاعدة والمشاغبة والفساد, ثم يطلقون الرصاص على من يحاول الفرار منهم, فإنْ لم يلْقَ حتفه على الفور مات بإصابته بعد أنْ تكون قد تفاقمت، ولا وجود لطبيب داخل أراكان, وبعضهم يتسلل إلى بنجلاديش لكنهم يموتون- كذلك- بسبب عدم توافر الخدمة الكافية والتطبيب الكافي والشافي.
أما عن مأساة اللاجئين في بنجلاديش فحَدِّث ولا حرج, فبعد أنْ ذاق المسلمون الروهينجيون الأمَرَّيْن في أراكان؛ من قتل، وتشريد، وانتهاك للحرمات، وهدم لدور العبادة، واغتصاب لنساء, لم يجدوا سوى الهروب من هذا الجحيم إلى بنجلاديش المجاورة, لكنَّ سلطاتها منعتهم من الدخول إلى أرضها في هذه الأيام الممطرة الغزيرة وأرجعتهم نحو بورما, حتى مات المصابون والجرحى، ولقي بعض الأطفال حتفهم جوعًا.
بعد رؤيتهن أطفالهن يموتون جوعًا وهربًا من قوات بورما الطاغية وبنجلاديش غير المبالية- وثبت بعض الأمهات المسلمات منتحرات في نهر "ناف", والذي أُغرق فيه الكثير من المسلمين بعد مطاردةٍ بالرصاص قام بها حراس حدود بورما "ناساكا".
بيد أنَّ بعضهم استطاع أنْ ينجو وتسلل واخترق حدود بنجلاديش خفية، والذين بلغ عددهم ألف أسرة تقريبًا "زهاء ثلاث آلاف نسمة معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ المستضعفين", لكنهم بدون طعام، ولا شراب يسد رمقهم، غير أنَّهم يقضون حياتهم متخفين من الشرطة, كما تزداد يوميًّا وتيرة أعداد المتسللين إلى بنجلاديش؛ نظرًا لاستمرار حملة الاعتقالات والقتل في صفوف المسلمين الروهينجيين.

الان هذا التقرير بين ايديكم مسلمو العالم لا يعلمون شيئًا من هذا الذي يحدث لإخوانهم المسلمين في بورما، نظرا للتضييق عليهم ، ولا يملكون وسائل إعلام فعالة، وإن كان الإنترنت به معلومات لكن لا تكفي، أما دول الجوار الإسلامية" بنجلاديش، باكستان، فهي ضعيفة وفقيرة اقتصاديًا ولا تستطيع الدفاع عن قضية مسلمي بورما، وهي تتعاون معنا في ضوء ظروفها وإمكانياتها المحدودة.
من أجل ذلك ولعدم وجود دولة إسلامية مجاروة قوية تتبنى قضية اركان فإن النظام البورمي يستغل الفرصة بين الحين والآخر لتشريد المسلمين ونهب ثرواتهم وممتلكاتهم في أراكان مما يضطرهم للهجرة، خاصة أن العالم كله وبالطبع الإسلامي مشغول بقضاياه ومشكلاته.
هذا فيض من غيض وماخفي أعظم فما أنتم فاعلون........

f,vlh hgprdrdm hglydfm hgprdrdm




 توقيع : الافرد التويمي العبدي


الشـاعـر عبد الحكيم بن حميد ابن شـابـور


آخر تعديل الافرد التويمي العبدي يوم 07-08-2012 في 11:00 PM.
رد مع اقتباس
قديم 07-08-2012, 11:05 PM   #2
ياسر هلال الجدي
عضو ذهبي


الصورة الرمزية ياسر هلال الجدي
ياسر هلال الجدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 48
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 16-08-2013 (04:43 PM)
 المشاركات : 1,384 [ + ]
 التقييم :  15
 الدولهـ  Saudi Arabia
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



ما بيدي الا الدعاااااااء..


 
 توقيع : ياسر هلال الجدي



رد مع اقتباس
قديم 08-08-2012, 01:15 AM   #3
كعكع
مراقب


الصورة الرمزية كعكع
كعكع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 05-05-2019 (04:55 AM)
 المشاركات : 6,046 [ + ]
 التقييم :  553
 اوسمتي
وسام إداري وسام النشاط وسام العضو الفله 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



225 عاماً هو عمر الاضطهاد والتنكيل الذي أُجبر مسلمو بورما على العيش فيه..


معليش أخو الافرد بس السؤال الي يطرح نفسه ؟

لماذا لايثورون ؟

لماذا لايساعدون أنفسهم ؟

شي غريب هل هم ضعاف لهادرجة !!!

مجرد سؤال ؟؟


 
 توقيع : كعكع





رد مع اقتباس
قديم 08-08-2012, 02:28 AM   #4
الشاعر
عضو برونزي


الصورة الرمزية الشاعر
الشاعر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 118
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 10-11-2014 (01:09 AM)
 المشاركات : 658 [ + ]
 التقييم :  27
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



على من يقع الوم 225 وقت طويل ؟ !!!

( مثل ماقال كعكع )

على كل حال

الله يفرجلهم من عينه اللهم أمين

تحياتي


 


رد مع اقتباس
قديم 08-08-2012, 02:30 AM   #5
نجمة الجدي
عضو ذهبي


الصورة الرمزية نجمة الجدي
نجمة الجدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 41
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 23-01-2019 (03:28 PM)
 المشاركات : 1,370 [ + ]
 التقييم :  27
 اوسمتي
وسام النشاط وسام أفضل عضو 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



لاحول ولا قوة الا بالله


 


رد مع اقتباس
قديم 08-08-2012, 04:18 AM   #6
أوكس عمر
مشرف


الصورة الرمزية أوكس عمر
أوكس عمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 127
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 05-05-2019 (05:14 AM)
 المشاركات : 3,557 [ + ]
 التقييم :  328
 اوسمتي
وسام المشرف المميز وسام إداري وسام النشاط 
لوني المفضل : Saddlebrown

اوسمتي

افتراضي



يا اخوان شعب بورما شعب مسالم الي ابعد الحدود

وشعب مغلوب على امره

أدعوله


 


رد مع اقتباس
قديم 08-08-2012, 04:48 AM   #7
حروف عذبة
زائر


الصورة الرمزية حروف عذبة

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (03:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



داء عضال ينهك هذا الجسد قرابة القرنين ونيّف من الزمان على أيادي دعاةال؟؟ (بوذا) ولايوجد هنالك آذان صاغية لتلك الحناجر التي قطعة الأمل إلا من الله، وأرى أننا نفقد جزء هام كـ مسلمين ألا وهو الأعلام بحق الأقلية المسلمة ومايتعرضون له من إنتهاكات أو إبادات.... وقد يكون هذا الأعلام أجل مانقدمه بعد الدعاء لهم...

شكراً لك أخي / الأفرد على المواضيع الهادفة دائما. وإن كان هنالك عدلاً من إدارتنا لبادرو بإعطائك الأوسمة التي تستحقها...... ولربما النسيان أستحل فجوّة كبيرة من انفسنا وأنْسَانا إستحقاقات غيرنا..... وأكبر دليل على النسيان

فحوى الموضوع الذي نقلتموه لنا، ونسياننا لعضو من جسد الأمة فمابالك بهذا.

إحترامي لشخصكم الكريم.....


 

التعديل الأخير تم بواسطة حروف عذبة ; 08-08-2012 الساعة 04:49 AM سبب آخر: ................................................

رد مع اقتباس
قديم 08-08-2012, 03:36 PM   #8
غنيمان ابن حمود ابن جدي
مؤسس المنتدى


الصورة الرمزية غنيمان ابن حمود ابن جدي
غنيمان ابن حمود ابن جدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 03-02-2019 (07:21 PM)
 المشاركات : 20,556 [ + ]
 التقييم :  3450
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkred
افتراضي



لابد وأن نعترف بوجود تقصير وتقصير كبير أتجاه قضية بورما من الجميع

منا نحن ومن البورميين أنفسهم ومن المجتمع المسلم والدولي بشكل عام ولا حول ولا قوة الا بالله

أترككم مع هذي الحقائق المرة











كل هذا وجيوش المسلمين ساكنة لا تتحرك عن ثوبان رضي الله عنه مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ثم يوشك أن تداعى عليكم الأمم من كل أفق كما تداعى الآكلة على قصعتها .
قال: قلنا يا رسول الله أمن قلة بنا يومئذ ؟
قال: أنتم يومئذ كثير ولكن تكونون غثاء كغثاء السيل ينتزع المهابة من قلوب عدوكم ويجعل في قلوبكم الوهن.
قال: قلنا وما الوهن ؟
قال: حب الحياة وكراهية الموت " . رواه أحمد وأبو داود
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لثوبان :
" كيف بك يا ثوبان إذا تداعت عليكم الأمم كتداعيكم على قصعة الطعام تصيبون منه ؟
قال ثوبان: بأبي أنت وأمي يا رسول الله أمن قلة بنا ؟
قال : لا أنتم يومئذ كثير ولكن يلقى في قلوبكم الوهن ؟
قالوا : وما الوهن يا رسول الله ؟
قال : حبكم الدنيا وكراهيتكم القتال . مجمع الزوائد ج: 7/287 رواه أحمد والطبراني في الأوسط
وفي رواية ابن أبي شيبة : " قال أكثركم غثاء كغثاء السيل " .
وفي رواية (مسند الشاميين) : "حب الدنيا وكراهية الآخرة " .
وفي رواية الطيالسي وشعب الإيمان : " يجعل الوهن في قلوبكم وينزع الرعب من قلوب عدوكم بحبكم الدنيا وكراهيتكم الموت" .
يحذر المصطفى صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث من خطورة ابتعاد المسلمين عن طريق الجهاد في سبيل الله تعالى، ويبين أننا بترك الجهاد نصبح أذلة ضعاف بحيث يتجرأ علينا أعداء الله تعالى فيهاجموننا ويقاتلوننا بل ويجتمعون على ذلك .
والتداعي الاجتماع ودعاء البعض بعضا، والأمم فرق الكفر والضلالة ودولها، فالكفار يدعو بعضهم بعضا لمقاتلة المسلمين وكسر شوكتهم وسلب أموالهم وديارهم، كما يجتمع الأكلة أو (الآكلة) إلى قصعتهم يأكلونها .
حال المسلمين يومئذ :
ويصف النبي صلى الله عليه وسلم حال المسلمين يومئذ (وما أشبه حال أمتنا الآن بهذا الوصف ولا حول ولا قوة إلا بالله) بما يلي :
1- كثرة عددهم وقلة عملهم : فما أكثر أعداد المسلمين اليوم إذ فاقوا المليار وربع المليار، ولكن أكثرهم كغثاء السيل، قال البخاري: "والغثاء : الزبد وما ارتفع عن الماء وما لا ينتفع به" (كتاب التفسير).
وفي عون المعبود: "ولكنكم غثاء كغثاء السيل -بالضم والمد وبالتشديد أيضا- ما يحمله السيل من زبد ووسخ . شبههم به لقلة شجاعتهم ودناءة قدرهم " .
2- حبهم الدنيا وكراهيتهم الآخرة : فهم متعلقون بالدنيا وملذاتها وشهواتها، لذلك تركوا الجهاد والقتال في سبيل الله تعالى، ورضوا بأي حياة مهما كانت ذليلة، بل صار كثير من المسلمين (المثقفين !) يفلسفون هذا الأمر ويجعلونه من الدين بحجة أنه لا قبل لنا بأمريكا وحلفائها، بل وانساق بعضهم يردد مقولات أمريكا ودعوتها لجعل كل عمل مقاوم لرد العدوان وطرد اللاحتلال إرهابا يجب أن يحارب .
وهذه الحال هي التي أطمعت قوى الكفر والاستكبار فينا، فصرنا مرعوبين من أعدائنا، وصار أعداؤنا لا يهابوننا ولا يحسبون لنا حسابا لأنهم علموا أننا تركنا الآخرة وانغمسنا في ملذات الدنيا كما وصف المصطفى صلى الله عليه وسلم، وتأمل في اللفظ المستخدم في الحديث (لينزعنّ) أي ليخرجن المهابة أي الخوف والرعب، (وليقذفن) أي ليرمين الوهن، والوهن في اللغة الضعف، ولكنه أراد ما يوجبه وما سببه، لذلك فسره بحب الدنيا وكراهة الموت فتأمل " وَلَيَنْزَعَنَّ اللَّهُ مِنْ صُدُورِ عَدُوِّكُمْ الْمَهَابَةَ مِنْكُمْ وَلَيَقْذِفَنَّ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمْ الْوَهْنَ فَقَالَ قَائِلٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا الْوَهْنُ قَالَ حُبُّ الدُّنْيَا وَكَرَاهِيَةُ الْمَوْتِ " .


اللهم فرج هم المسلمين المستضعفين فى كل مكان
اللهم مكن لهم و انصرهم على من ظلمهم


 
 توقيع : غنيمان ابن حمود ابن جدي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منتديات الجدي الرسمية
موقع تم تدشينه بجهود الجميع ومن أجل مصلحة الجميع
وباذن الله سوف يبقى ويستمر لهدف التواصل والتعارف والتراحم والتلاحم بين الجميع .

ملاحظة //
بخصوص النسب والتاريخ ؟
شخصياً لن أستعجل ولن أكتب أي معلومة مهما كانت صغيرة أو كبيرة
( قبل تدقيقه وتمحيصه وترجح صحته بالادلة والبراهين )
ومجال الكتابة مفتوح أمام غيري للجميع
بشرط أن يكتب كل شخص بأسمه الصريح
وأن يوثق ما يكتب بالدليل القاطع والحجة البينة
وأن يكون مسئول أمام الجميع عن ما يكتب .

خاتمة …
قد يراك البعض تقياً وقد يراك آخرون
غير ذلك .. لكن انت ماذا ترى نفسك؟
فلا يغرك المادحون ولا يضرك القادحون
"بل اﻷنسان على نفسهِ بصيرة".






رد مع اقتباس
قديم 08-08-2012, 03:45 PM   #9
غنيمان ابن حمود ابن جدي
مؤسس المنتدى


الصورة الرمزية غنيمان ابن حمود ابن جدي
غنيمان ابن حمود ابن جدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 03-02-2019 (07:21 PM)
 المشاركات : 20,556 [ + ]
 التقييم :  3450
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkred
افتراضي



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف عذبة [ مشاهدة المشاركة ]

شكراً لك أخي / الأفرد على المواضيع الهادفة دائما. وإن كان هنالك عدلاً من إدارتنا لبادرو بإعطائك الأوسمة التي تستحقها...... ولربما النسيان أستحل فجوّة كبيرة من انفسنا وأنْسَانا إستحقاقات غيرنا..... وأكبر دليل على النسيان

إحترامي لشخصكم الكريم.....


نعم هو النسيان
كل الشكر لاخوي حروف عذبة على التنبية
ولاشك أبو ناصر يستاهل كل خير
ولاشك أن أبو ناصر يحمل أغلى وسام في قلب كل منتمي لهذا المنتدى
الا وهو الحب والتقدير والاحترام وهو يستحق فقد عرفناه شخصاً متزن ويحمل فكر عاقل وفكر سليم
أبو ناصر في قلوب الجميع

يستاهل أبو ناصر


 
 توقيع : غنيمان ابن حمود ابن جدي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منتديات الجدي الرسمية
موقع تم تدشينه بجهود الجميع ومن أجل مصلحة الجميع
وباذن الله سوف يبقى ويستمر لهدف التواصل والتعارف والتراحم والتلاحم بين الجميع .

ملاحظة //
بخصوص النسب والتاريخ ؟
شخصياً لن أستعجل ولن أكتب أي معلومة مهما كانت صغيرة أو كبيرة
( قبل تدقيقه وتمحيصه وترجح صحته بالادلة والبراهين )
ومجال الكتابة مفتوح أمام غيري للجميع
بشرط أن يكتب كل شخص بأسمه الصريح
وأن يوثق ما يكتب بالدليل القاطع والحجة البينة
وأن يكون مسئول أمام الجميع عن ما يكتب .

خاتمة …
قد يراك البعض تقياً وقد يراك آخرون
غير ذلك .. لكن انت ماذا ترى نفسك؟
فلا يغرك المادحون ولا يضرك القادحون
"بل اﻷنسان على نفسهِ بصيرة".






رد مع اقتباس
قديم 10-08-2012, 04:47 PM   #10
الافرد التويمي العبدي
مشرف


الصورة الرمزية الافرد التويمي العبدي
الافرد التويمي العبدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 36
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 10-03-2016 (01:50 PM)
 المشاركات : 1,429 [ + ]
 التقييم :  353
 اوسمتي
وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر هلال الجدي [ مشاهدة المشاركة ]
ما بيدي الا الدعاااااااء..

وهذا أقل ما نفعله تجاه أخواننا المسلمين ..


 
 توقيع : الافرد التويمي العبدي


الشـاعـر عبد الحكيم بن حميد ابن شـابـور


رد مع اقتباس
إضافة رد

   
 
الكلمات الدلالية (Tags)
المغيبة, الحقيقية, بورما
 
   


   
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 
   

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 07:16 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
 
الجدي

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48