الرئيسية التسجيل مكتبي  
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك ملئ النموذج التالي من فضلك

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر
البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة.
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.



هل انت موافق على قوانين المنتدى؟


إهداءات الجدي


   
 
العودة   منتديات الجدي الرسمية > المنتديات الإجتماعية > المطبخ

Share This Forum!  
 
  
 
   
Like Tree3Likes
  • 2 Post By بنت العرب
  • 1 Post By بنت العرب

إضافة رد
   
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
#1  
قديم 26-11-2014, 09:29 AM
بنت العرب
استغفر الله العظيم واتوب اليه
مراقب
بنت العرب غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]



عليكم بذكر الله تعالى فإنه دواء , و إياكم و ذكر الناس فإنه داء

(عمر بن الخطاب)
اوسمتي
وسام التميز الذهبي وسام إداري وسام التكريم وسام النشاط وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل Green
 رقم العضوية : 482
 تاريخ التسجيل : Jul 2012
 فترة الأقامة : 2518 يوم
 أخر زيارة : 11-05-2019 (07:06 PM)
 الإقامة : أرض الحرمين
 المشاركات : 10,949 [ + ]
 التقييم : 4340
 معدل التقييم : بنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

Az19 لازم نعرف فوائد كل شيء نأكله......منتديات الجدي



لازم, الجدي, سجل, فوائد, نأكله......منتديات, وغرف




السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،


أخواتي

فكرة الموضوع هو أننا نذكر فوائد كل شييء نأكله
سواء كان من ...
الخضر...
الفواكه..
المشروبات...
الأعشاب...

و الغاية من هذا الموضوع هو أنه لما نعرف فوائد الأغذية سنتمكن من الحصول على غذاء متوازن لينا و أولادنا و نحافظ على سلامة أجسامنا

سأبدأ ان شاء الله و أتمنى لو كل واحدة تدخل على الموضوع و لو بمعلومة صغيرة فما تضنه هي صغير تجده غيرها كبير و ان شاء الله أجرها عند الله عظيم



...يتبع

gh.l kuvt t,hz] ;g adx kH;gi>>>>>>lkj]dhj hg[]d hg[]d s[g t,hz] kH;gi>>>>>>lkj]dhj




 توقيع : بنت العرب







تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
مواضيع : بنت العرب


رد مع اقتباس
قديم 26-11-2014, 09:58 AM   #2
بنت العرب
مراقب
استغفر الله العظيم واتوب اليه


الصورة الرمزية بنت العرب
بنت العرب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 482
 تاريخ التسجيل :  Jul 2012
 أخر زيارة : 11-05-2019 (07:06 PM)
 المشاركات : 10,949 [ + ]
 التقييم :  4340
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~



عليكم بذكر الله تعالى فإنه دواء , و إياكم و ذكر الناس فإنه داء

(عمر بن الخطاب)
 اوسمتي
وسام التميز الذهبي وسام إداري وسام التكريم وسام النشاط وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل : Green

اوسمتي

افتراضي







1-الخضر



1-الملفوف

* المحتويات:

- يعتبر الملفوف أحد أنواع الخضرة الغنية. ويقال أن دراسة الفيتامين C قد بدأت من الملفوف الغني جداً بهذا الفيتامين (لا يقل في غناه عن الليمون والبرتقال). وفيه إضافة إلى الفيتامين C مجموعة من الفيتامينات والأملاح المعدنية إضافة إلى الألياف والأحماض الأمينية والسكريات. كما أن فيه بعض المواد التي تساعد النمو وتحسين وضع الذاكرة.

- والجدير بالذكر أن الملفوف عدة أنواع ويظهر في عدة ألوان. وتضم أسرة الملفوف: الملفوف الأبيض، الملفوف الأحمر، الملفوف الصيني ، الملفوف البلجيكي ، القرنبيط ، البروكولي وغير ذلك.



* الفوائد والاستعمالات:

- الملفوف على أنواعه غني بالفيتامينات وغني بالمواد الإضافية مثل الكلوروفيل والكاروتين وغيرهما. ولأنه يحتوي على مواد تزيد من عمل الأنزيمات التي تزيل السموم من الجسم. فالملفوف وكما أظهرت التجارب مناضل ضد السرطان خاصة سرطان الثدي ، المثانة ، غدة البروستات ، الرئتين ، الأمعاء والكبد وزغير ذلك.

- الطب الشعبي استعمل الملفوف وعصيره ضد أمراض الرئتين ، ضد السل ، قرحة المعدة ، البواسير، السمنة ، الصفيرة ، أمراض القلب والكبد وضد الإسهال وغير ذلك.

- وقد عرف في الطب القديم أن تناول ليتر واحد من عصير الملفوف لمدة ثمانية أيام يشفي من القرحة.



- ويعتبر الملفوف من المواد المقاومة للبكتيريا والفيروسات بسبب غناه بالكبريت لذلك يساهم في تقوية مناعة الجسم ضد الالتهابات. ولأنه غني بمادة الكلوروفيل وبحمض الفوليك فإنه يساعد على التخفيف من فقر الدم ولأنه غني بالفيتامين A فإنه يساهم في عملية تجديد الأنسجة ، لذلك يعتبر الملفوف كما زيت الزيتون واللبن من الأطعمة التي تطيل عمر الإنسان.

- وكون الملفوف غني بالألياف يجعل منه منظماً لنسبة السكري في الدم ومخفضاً للإمساك.

- والملفوف يشفي الجروح حيث ينصح الأطباء بوضع ورق الملفوف بعد غليه لعدة دقائق على الجرح العميق أو على الجلد المصاب بالتهابات فتكون النتائج مذهلة من حيث سرعة الشفاء ومن حيث تخفيف الألم.



* طريقة الاستهلاك:

- من أجل استفادة قصوى من منافع الملفوف الطبية يفضل تناوله طازجاً ومضغه جيداً. ويفضل اختيار النوع الأخضر للاستفادة من مادة الكلوروفيل. وينصح بإزالة الأوراق الخارجية للتخلص من المبيدات ما أمكن.

- يحفظ الملفوف في البراد لمدة أسبوعين، وهو يدخل في أنواع السلطة والمحاشي كما في طبخات الخضار المقطعة. كما يمكن تناوله مخللاً حيث تتكاثر فيه البكتيريا المفيدة للأمعاء (Lactobacili).

- الملفوف البلجيكي المعلب أو المثلج يدخل في تحضير السلطة أو الحساء.

- وتفيد الدراسات أن الجسم يحتاج إلى تناول الملفوف مرتين أو ثلاثة في الأسبوع (الحصة تساوي 100غ) لكي يستفيد من منافعه وقدراته الشافية.

- أما أولئك الذين يعانون من الانزعاج نتيجة الغازات التي تتكون في أمعائهم نتيجة تناول الملفوف فينصحون بتناول الأعشاب والتوابل الطاردة للريح معه مثل الكراوية ، الكمون وبذور الشمرة وغيرها.



2-اللفت




المحتويات:

- يحتوي اللفت على بروتين 2,4% ، قليل من الدهن0.1% ، سكريات 8% وفيه ألياف ، بكتين ، أحماض عضوية، فيتامينات، مواد معدنية وزيوت طيارة. حريراته 18ك.ك في مئة غرام.



* الفوائد والاستعمالات:

- اللفت مشهور بوظائفه العلاجية في حالات أمراض المعدة والأمعاء. وقد درج على التداوي به منذ قديم الزمان (عولج به لقمان الحكيم وغيره). وقد حفظ دوره في الطب الحديث أيضاً، فهو كما أعضاء فصيلة الصليبيات يحتوي على مواد تزيد من إفرازات الأنزيمات فتساهم في إزالة المواد السامة من الجسم وتخفف من تشكيل المواد السرطانية، وتحمي من سرطان الجهاز الهضمي والأمعاء على وجه الخصوص.



- واللفت مدر للبول، والبوتاسيوم الموجود فيه يحافظ على توازن الضغط ، أما الفيتامين C الموجود في اللفت فإنه يقوي جهاز المناعة ويتصدى لتأثيرات الأكسدة على خلايا الجسم.

- واللفت غني بالألياف ويحتوي على سعرات حرارية قليلة، لذلك يمكن إدخاله في نظام الحمية أثناء تخفيف الوزن.

- وتجدر الإشارة إلى أن اللفت وبقية الصليبيات بدرجة أقل يحتوي على مواد مجوثرة (goitrogen) يعتقد أنها تخفف من قدرة الغدة الدرقية على التعاطي مع اليود. وبما أن هذه النظرية لم تكتشف تفاصيل الخطر في هذا المجال لذلك ينصح أولئك الذين يعانون من كسل في الغدة الدرقية بتجنب تناول اللفت والإكثار من الأطعمة الغنية باليود كثمار البحر والأعشاب البحرية والأسماك والملح الغني باليود وغيره.



* طريقة الاستهلاك:

- عند شرائنا للفت ينصح باختيار النوع النظيف الخالي من السواد والنوع الأثقل.

- يحفظ اللفت في البراد لعدة أسابيع ويمكن تناوله طازجاً أو مطهواً بعض الشيء. ويجري استهلاكه مخللاً على نطاق واسع.

3-الأرضي شوكي






* المحتويات:

- يعتبر الأرضي شوكي مصدراً جيداً لحمض الفوليك، المغنيزيوم، الحديد، البوتاسيوم والفيتامين C ويحتوي أيضاً على مادة السينارين التي يستخرجها مصنعو الأدوية حيث تستعمل في تصنيع العقاقير الخافضة للكولسترول.



* الفوائد والاستعمالات:

- يزين الأرضي شوكي السفرة العامرة في المناسبات العامة والخاصة ويعتبر من المأكولات الفاخرة.

- ومنذ أكثر من خمسين عاماً يعتبر الأرضي شوكي من المأكولات التي تساعد على تخفيض نسبة الكولسترول في الدم، ومازالت الأيام تبرهن صحة هذا الإعتقاد.

- ومنذ القدم اعتبره الرومان واليونانيون مسهلاً للتنفس، مزيلاً لرائحة العرق ومقوِ للشعر.

- في القرون الوسطى استعملت أوراقه لعلاج أمراض القلب والروماتيزم كما استعملت كمحسن للشهية، وكمساعد في عملية الهضم.

- وقد ثبتت فعالية الأرضي شوكي في تخفيض نسبة الكولسترول وفي علاج مرض الصفيرة، التهاب الكبد، الحصى في المرارة، أمراض الحساسية، التشنج، الأكزيما وغيرها.

- ويحتوي الأرضي شوكي على مواد طبيعية أثبت أنها نافعة للكلى وللكبد، فهي تزيد في إدرار البول وتساهم في إزالة المواد السامة من الكبد. كما أن الأرضي شوكي يزيد من إفرازات الصفراء فيساعد على هضم الدهون. ويساعد أيضاً في تخفيض نسبة الكولسترول في الدم وفي تنظيم نسبة السكر لأنه يحتوي على نوع من النشا (الأينولين) يخفف من الحاجة لهرمون الأنسولين.

- إن براعم الأرضي شوكي (ينصح بتناولها بعد وجبة الطعام مباشرة) تساهم في إزالة المواد السامة وتخفف عوارض الروماتيزم وداء النقرس وانحباس الماء داخل الجسم.

- أما الأمهات المرضعات فيفضل ابتعادهن عن تناول الأرضي شوكي لأنه يسبب مذاقاً مراً في الحليب كما وأنه يخفف من قدرة المرأة على إدرار حليب الرضاعة.



* طريقة الاستهلاك:

- الأرضي شوكي لا يؤكل نيئاً فلا بد من سلقه في الماء أو طبخه على البخار (30-40 دقيقة). وبعد سلقه تتجمع في الماء العناصر المرة التي تحتوي على المنافع الطبية لذلك ينصح بشرب هذا الماء أو باستعماله كحساء في الطبخ.

- يقدم الأرضي شوكي بعد طبخه ساخناً أو بارداً، مع نوع من الصلصة ومن الحامض أو الثوم أو الباشاميل (الصلصة البيضاء) أو غيره.

- منقوع أوراق الأرضي شوكي فعال في تخفيف العوارض المرضية للكبد والكلى.



4-الباذنجان



* المحتويات:

- يحتوي الباذنجان على كثير من الماء (أكثر من 90%) وقليل من البروتين (أقل من 1,5%) كما أنه فقير بالكربوهيدرات (5,5%) وفيه نسبة قليلة من السكريات (غلوكوز، فركتوز وسكروز).

- فيه ألياف وسليلوز وبكتين ومواد دباغية (هي المسؤولة عن طعمه المر) وفيه أحماض عضوية (بما في ذلك حمض التفاح).



* الفوائد والاستعمالات:

- يعتبر الباذذنجان من العناصر الخافضة لنسبة الكولسترول في الدم. ونظراً لوجود البوتاسيوم والأملاح الأخرى فيه فإنه يساعد على إفراز السوائل من الجسم وإدرار البول مما يساعد على ضبط التوازن الملحي - المائي والتوازن الحمضي - القلوي في الجسم ومما يساعد بالتالي على تنظيف الجسم من السوائل الضارة ويحسن عمل القلب.



- الباذنجان يستعمل أحياناً لعلاج التشنج وأمراض القلب والسمنة وهو مفيد بشكل خاص لكبار السن، وينصح باستعماله كدواء في حالات الإستسقاء (Edema) وفي حالات الإصابة بمرض النقرس.

- ولون الباذنجان مكتسب من مادة تعرف بالناسوين، وهي مادة مضادة للأكسدة وتخفف من ظهور الجذور الحرة (Free radicals) وتحمي أغشية الأوعية الدموية وتبعد خطر تصلب الشرايين.



* طريقة الاستهلاك:

- يفضل من الباذنجان صغيره، فالباذنجان الكبير الحجم يحتوي على عناصر مرة المذاق. وللتخلص من طعمه المر يقطع الباذنجان إلى شرحات يرش عليها الملح من الجهتين ثم يغسل بعد نصف ساعة.

- يقدم الباذنجان وهو مسلوق أو مشوي أو محمر في الفرن ويدخل في تركيب عدة مأكولات عربية وأجنبية.

- ولأنه غني بالألياف يعتبر الباذنجان صالحاً للحميات التي تبغي تخفيف الوزن. والجدير بالذكر أن الباذنجان يمتص كميات كبيرة من الدهن لذلك ينصح بتفادي قليه.

- لا يحفظ الباذنجان في البراد لأكثر من أسبوع لأنه حساس تجاه تغير درجات الحرارة.

5-البازلاء




* المحتويات:

- تحتوي البازيلا الخضراء على الفيتامينات التالية: A, B1, B2, B6, B3, E, C وتحتوي على حمض البانتوثنيك وحمض الفوليك.



* الفوائد والاستعمالات:

- تمتاز البازيلا بقيمة غذائية كبيرة باستطاعتها إذا ما أضيفت إلى بعض الحبوب الأخرى أن تغني الجسم عن البروتينات الحيوانية.

- ولأن البازيلا غنية بالفيتامينات (خاصة بالنياسين) فهي تساعد ضد داء المفاصل والربو والسرطان. ولأنها غنية جداً بالألياف فهي تساهم في تخفيض نسبة الكولسترول في الدم.

- وقد وجد الطب الشعبي في البازيلا علاجاً لأمراض الكلى والكبد، ووجد في مغلي أوراقها وحبوبها عنصراً مدراً للبول وطارداً للحصى المشكلة في الكلى.



* طريقة الاستهلاك:

- يفضل استهلاك البازيلا عندما تكون طازجة للحصول على كمية أكبر من الفيتامين C.

- تحفظ البازيلا لمدة خمسة أيام داخل البراد.

- خارج الموسم يفضل الإعتماد على البازيلا المثلجة (كما باقي الخضار) بدل المعلبة.

- يفضل طبخها على البخار بدل الغلي في الماء للحفاظ على فوائدها الغذائية.

- تدخل البازيلا في تركيب عدة أصناف من الطعام (يخنة، حساء، "خضرة مشكلة"، سلطة) كما تدخل منفردة كطبق غني بالنشا والألياف.








 
أبو ركبه likes this.
 توقيع : بنت العرب







تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
مواضيع : بنت العرب



رد مع اقتباس
قديم 26-11-2014, 12:42 PM   #3
أبو ركبه
عضو ماسي


الصورة الرمزية أبو ركبه
أبو ركبه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 22-01-2019 (11:57 PM)
 المشاركات : 3,809 [ + ]
 التقييم :  478
 اوسمتي
وسام العضو المييز وسام النشاط وسام أفضل عضو وسام العضو الفله 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



يتميز الزنجبيل بمذاق رائع يعطي نكهة محببه لمختلف المأكولات، فنضيفه على الحلويات وفي الطبخ ونستخدمه كمشروب أيضاً ولكن هل تعرف فوائد هذه النبتة المميزة؟


الزنجبيل هو عبارة عن جذور نبات، وهو من نفس فصيلة الكركم والهيل والخلنجان، ويستخدم منذ القدم في المشهيات والأدوية أو كبهار مجففاً أو طازجاً.



وهذه هي نبتة الزنجبيل:





تعالوا لنستعرض فوائد الزنجبيل وكيفية استخدامه:

الزنجبيل والدورة الدموية:



الزنجبيل يحتوي على كروميوم ومغنسيوم وزنك مما يساعد على تحسين جريان الدم ويمنع الشعور بالقشعريرة والحمى والتعرق الزائد.



الدوار الناجم عن الحركة:



هل أنت ممن يشعرون بالغثيان عند ركوب السيارة لفترة طويلة أو المركب أو الطائرة؟

الزنجبيل سوف يساعدك! ففي دراسة على طلاب البحرية، من تناول الزنجبيل عاني بشكل أقل، والسبب غير معروف حتى الآن. كما ان الزنجبيل ناجح بنسبة 75٪ في علاج الدوار والغثيان الصباحي.



الزنجبيل والإمتصاص:



يحسن الزنجبيل امتصاص المواد الغذائية الأساسية اللازمة للجسم، والسبب في ذلك هو أنه يحفز إفراز إنزيمات المعدة والبنكرياس.



الزنجبيل وأدوار البرد والإنفلونزا:



استُخدم الزنجبيل منذ آلاف السنين في آسيا لعلاج البرد والإنفلونزا، وبحسب موقع جامعة ميريلاند الطبية، فإن علاج البرد عند البالغين يتم بنقع ملعقتين من الزنجبيل الطازج المبشور في كوب من الماء مرتين أو ثلاث مرات يومياً.



الزنجبيل والمعدة:


إن الزنجبيل مثالي للمساعدة في عملية الهضم، فبمساعدته على امتصاص الغذاء يقي من آلام المعدة والشعور بعدم الراحة فيها.



الزنجبيل وسرطان القولون:



في دراسة بجامعة مينيسوتا، وجدوا أن الزنجبيل يمكن أن يقلل من نمو الخلايا السرطانية في القولون.



الزنجبيل والآلام والإلتهابات:



ظهر أن الزنجبيل يعمل على تقليل الإلتهابات بنفس الدرجة التي يؤثر بها الأسبرين والآيبوبروفين، فهو يحتوي على أقوى المواد الطبيعية المضادة للألم والإلتهابات.



الزنجبيل والجهاز التنفسي:



إذا كنت ممن يعانون من مشاكل عامة في الجهاز التنفسي مثل السعال المتكرر، فإن الزنجبيل يساعد على توسيع الرئتين وتخفيف البلغم، حيث أنه طارد طبيعي للبلغم ومزيل للمخاط، مما يساعدك على التنفس بشكل طبيعي سريعاً.



الزنجبيل وسرطان المبيض:



يساعد الزنجبيل على قتل الخلايا السرطانية الموجودة في المبيض المصاب.



الزنجبيل وجهاز المناعة:



يساعد الزنجبيل على تقوية جهاز المناعة. فاستهلاك مقدار ضئيل من الزنجبيل يومياً يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، فالزنجبيل يساعد على منع الترسبات الدهنية في الشرايين. كما أنه يقلل من خطورة الإصابة بالتهابات المعدة وأدوار البرد والإنفلونزا.



الزنجبيل و مرض السكر:


يساعد على الوقاية من مرض السكر وتقليل مستويات السكر والكوليسترول في الدم.



الزنجبيل والإشعاع:


أظهرت الأبحاث أن الزنجبيل يقاوم القيء وفقدان حاسة التذوق الناجمة عن التسمم الإشعاعي. فهو يقلل من تأثير الإشعاع على الإنسان.



كيف نستخدم الزنجبيل؟

إليكم 4 طرق مقترحة:

1- الزنجبيل مع الأرز:


الطريقة: عند طهي الأرز البسمتي يضاف إليه ثوم وزنجبيل مفروم وفلفل أخضر وكزبرة خضراء. هذه المكونات تعطي نكهة رائعة مع الفوائد الكبيرة.

2- الزنجبيل مع العصير:


الطريقة: نقوم بفرم بعض الزنجبيل ووضعه في العصارة مع التفاح والجزر وبعض عصير الليمون، النتيجة عصير لذيذ ومفيد.

3- الزنجبيل مع الحلوى:


يمكن إضافة الزنجبيل مع معظم أصناف الحلوى والشربات (الشيرة) ليعطي مذاقاً حلواً ويعزز نكهة الحلوى.

4- شراب الزنجبيل:


الطريقة: نقوم بتقشير 2.5 سم من الزنجبيل الطازج ثم نبشره أو نقطعه شرائح رقيقة. نحضر 1.5 كوب من الماء ونغلي الزنجبيل فيها لمدة 10 دقائق. يمكن إضافة عصير الليمون حسب الرغبة ويحلى بالعسل.


 
 توقيع : أبو ركبه

هناك من يتمنى لك هكذا؟؟؟





ولكن!!! تابع مسيرتك ولاتهتم بهم


رد مع اقتباس
قديم 26-11-2014, 01:31 PM   #4
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)
رئيس مجلس الادارة


الصورة الرمزية احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن) غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 129
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 13-06-2019 (08:04 AM)
 المشاركات : 58,546 [ + ]
 التقييم :  3130
 الدولهـ  Saudi Arabia
 اوسمتي
وسام التكريم وسام إداري وسام شاعر المنتدى وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



الله يعطيك العافية.
شكري وتقديري لك.


 
 توقيع : احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)

ربعي خليبص كل أبوهــم جميعـي ××× أهل الكرم والجود وأهل العزيمه

كل واحـدن منـّا كريمـن شجيعـــي ××× حنّا الجدي فينا نخـــوه وشيمــه
حنـّـا نـطــاع ولا يمـكــن نطيـعـــي ××× حنـّـا لنــا دايــم مهـابـــه وقيمــه
دايـــم وحنـّا بالمـقـــام الرفيــعــــي ××× خليبص ترى ما يوم نرضى الظليمه
حنـّا هل المعروف حصن(ن) منيعي ××× حنـّا الجبــال الشامخـات العظيمـــه
ربعي هـل الطـولات ربعي جميعـــي ××× هـــذي لنــا دايــم تراهــا قـديـــمـــه
أبو مازن


رد مع اقتباس
قديم 26-11-2014, 02:21 PM   #5
بنت العرب
مراقب
استغفر الله العظيم واتوب اليه


الصورة الرمزية بنت العرب
بنت العرب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 482
 تاريخ التسجيل :  Jul 2012
 أخر زيارة : 11-05-2019 (07:06 PM)
 المشاركات : 10,949 [ + ]
 التقييم :  4340
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~



عليكم بذكر الله تعالى فإنه دواء , و إياكم و ذكر الناس فإنه داء

(عمر بن الخطاب)
 اوسمتي
وسام التميز الذهبي وسام إداري وسام التكريم وسام النشاط وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل : Green

اوسمتي

افتراضي




السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،


الكوسة:
1- عصير الكوسا على الريق يعالج الإمساك الحاد.
2- تساعد على تسكين الآم التهابات المجاري البولية و ألام المثانة.
3- مطهر للمعدة و الأمعاء و ملينة لهما.
4- تساعد على خفض ضغط الدم وعلاج التهابات المثانة والوقاية من اورامها.
5- تفيد في علاج بعض الأمراض الجلدية.
6- تساعد على تقوية الذاكرة.
7- يوصي بتناولها للمصابين بالوهن العقلي والنفسى.
8- تساعد على انقاص الوزن.
9- تساعد على علاج بعض الأمراض الجلدية.
10- تساعد على زيادة تحسين جهاز المناعة وفي نمو العظام والأسنان.
الطماطم :
1ـ غنّي بالفيتامينات والأملاح المعدنية .
2ـ تفيد في علاج أمراض النقرس والتعفنات المعويّة .
3ـ تقاوم عسر الهضم وحموضة المعدة الزائدة .
4ـ تُكافح الإمساك وتُساعد على طرد الفضلات خارج .
5ـ عصير الطماطم يُساعد على هضم الأطعمة النشوية واللحوم...
6ـ تُقاوم التهاب المفاصل وحصّيات الكلى وحصيات المثانة .
7ـ تُفيد في علاج تقّرن الجلد ( تراكم طبقات الجلد السطحيّة بعضها فوق بعض ) .
8ـ تناول الحساء المصنوع من الطماطم يُفيد مرضى القلب وارتفاع الضغط .
9ـ سهل الامتصاص وتعدّل حُموضة الدّم .
10ـ يُمكن تناول الطماطم نيّئة أو مطبوخة أو على شكل عصير .

فوائد البصل :
1ـ غنّي بالفيتامينات والأملاح المعدنية .
2ـ قاتل للجراثيم وخاصة التي تستوطن الفّم والأمعاء .
3ـ يُساعد على تحديد نسبة السكر في الدّم .
4ـ فاتح للشهية ويُكافح الالتهابات الهضمية .
5ـ يُنشَط عمل القلب والدورة الدّموية .
6ـ يحتوي على مواد تعمل على تقوية الجهاز العصبي .
7ـ مدّر للبول والصفراء ويساعد في حالات تشّمع الكبد .
8ـ يُساعد على خفض الضغط المرتفع وخفض الكولسترول .
9ـ يُفيد في علاج السعال والالتهابات الصدريّة .
10ـ يُساعد في طرد البلغم وحالات التسّمم الدموي .
فوائد الثوم :
1ـ غنّي بالفيتامينات والأملاح المعدنيّة ، مثل الفسفور والكالسيوم .
2ـ يعمل كمضاد حيوي في مواجهة المرض .
3ـ يكافح أمراض القلب ويخفّض الضغط المرتفع .
4ـ يعزّز جهاز المناعة في الجسم .
5ـ يعمل على تقليل نسبة الكولسترول في الدّم .
6ـ يساعد في علاج أمراض الروماتيزم .
7ـ يساعد في علاج آفات البشرة مثل الدمامل والجروح .
8ـ يقاوم السُعال ويعمل على علاج أمراض الجهاز التنفسّي .
9ـ فاتح للشّهية ويكافح التُخمة .
10ـ طارد للديدان التي تستوطن في أمعاء الإنسان
.
فوائد الخس :
1ـ غنيّ جداً بحمض الفوليك المفيد للنساء الحوامل .
2ـ غنيّ بالألياف الغذائيّة المفيدة لعمل الأمعاء .
3ـ يعمل كمهدّي ومسكّن للألم .
4ـ يقاوم العطش والسُعال الجاف .
5ـ مدّر للبول ويهدّي الأعصاب .
6ـ يقي الجسم من سرطان القولون .
7ـ غنيّ بالفيتامينات وخاصة فيتامين(a ) وفيتامين( س ) المضاد للأكسدة .
8ـ يُصنع من ورقه شراب خاص بأمراض الأطفال وخاصة أمراض الصدر
.
فوائد الملوخية:
1ـ تصنّف من الأغذية المفيدة السهلة الهضم .
2ـ غنيّة بالأملاح المعدنية مثل الحديد والفسفور .
3ـ تحتوي على البروتينات والفيتامينات مثل فيتامين(أ ) وفيتامين(ج ) .
4ـ غنيّة بالألياف الغذائية التي تساعد في مكافحة الإمساك .
5ـ تحتوي على مادّة غذائية تفيد في تلطيف الأغشية المعوية .
6ـ تحتوي على مواد تساعد في وقاية الأمعاء من الالتهابات .
7ـ زيت بذور الملوخية يفيد في علاج بعض الأمراض الجلديّة .
8ـ يمكن طهي الملوخية خضراء أو جافّة وإذا أضيف إليها اللحم تصبح وجبة غذائية كاملة
.
فوائد الفول :
1ـ غنّي بالبروتينات والفيتامينات والأملاح المعدنية مثل الحديد والفسفور .
2ـ يقاوم التّوتر والإجهاد الذي يصيب الجسم .
3ـ يعتقد انّه يحتوي على مركّبات كيماويّة معقدّة تقاوم أمراض السرطان التي تصيب الفّم .
4ـ مفيد للقلب من حيث زيادته لمستوى الكولسترول الجيّد في الدّم .
5ـ يعمل على خفض ضغط الدّم لدى النساء في مرحلة سّن اليأس .
6ـ يحافظ على مستوى السكّر في الدّم .
7ـ يحتوي على مواد تقوّي مناعة الجسم ضّد الأمراض المختلفة .
8ـ قشور الفول تكافح الإمساك الذي يصيب الجسم .
9ـ لأزهار الفول خاصّية زيادة إدرار البول .
10ـ تناول الفول مع الطماطم والبصل والزيت والخبز تجعل منه وجبة غذائية كاملة .
--------------

ثانيا ..الحبوب و البقوليات
تحوي عائلة البقوليات العديد من الفوائد الصحية ، تحتم زيادة المحتوى الغذائي اليومي منها، حيث تقول الدكتورة سوزان جيب رئيسة أبحاث التغذية والصحة بمجلس الأبحاث الطبية البريطاني إن البازلاء والحمص والفاصوليا مصادر جيدة للألياف القابلة للذوبان، وهي معروفة بقدرتها على خفض مستويات الكولسترول الضار، الذي يراكم الترسبات الدهنية على جدران الشرايين، ويحتوي فول الصويا والحمص على ستيرول نباتي، وهي جزيئات ثبتت قدرتها على خفض الكولسترول الضار، بينما تزيد مستويات الكولسترول النافع (عالي الكثافة).
وقد وجد باحثون بجامعة تكساس أن الغذاء الغني بالبقول يخفض خطر الإصابة بسرطان الرئة بحوالي 20% إلى 45%. وعزوا ذلك لارتفاع مستويات الإستروجين النباتي الذي تحتوي عليه البقول.
وكانت أبحاث السرطان ببريطانيا قد وجدت أن النساء اللاتي تناولن غذاء غنيا بفول الصويا هن أقل تعرضا بنسبة 60% للإصابة بأنسجة الثدي الكثيفة والعالية المخاطر بالنسبة لنشوء سرطان الثدي، وذلك أيضا بسبب ارتفاع مستويات الأستروجين النباتي في فول الصويا.
أيضا يعد غنى البازلاء والفاصوليا واللوبياء والفول بالألياف الغذائية يساعد على استدامة الهضم السليم ومنع الإمساك ويقي من سرطان الأمعاء.
و كشفت دراسة بمجلة "التغذية الإكلينيكية" أن الذين يتناولون البقوليات أكثر من مرتين أسبوعيا أقل تعرضا للإصابة بسرطان القولون بنسبة 47% ، ويعود ذلك إلى جزيئات محددة تكافح السرطان موجودة في أنواع الفول والفاصوليا.
ونظرا لأن البقول غنية بالكربوهيدرات والبروتين، يساعد تناول الكثير منها على تكوين اللبنات التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات.
لكن خبراء التغذية يلفتون إلى أن البقول وإن كانت مصدرا جيدا للبروتين، فإنها لا تشمل جميع الأحماض الأمينية اللازمة للبدن، وبالتالي يقتضي استكمال هذه الأحماض إضافة الحبوب والأرز والمعجنات إلى الغذاء.
و هذه فوائد بعض الحبوب
فوائد أنواع البقول والحبوب

1. الحبة السوداء : لجميع أمراض الانسان .

2. الحلبة : مقوية و منقية .

3. الينسون : مسكن و طارد للرياح .

4. الكمون : للغازات و مسكن و مضمد للجروح .

5. الشمر : للعيون و الصدر و ملين المعدة .

6. الكراويا : مدرة للحليب و مضادة للتشنجات .

7. الشاي : منشط .

8. القهوة : منشط و مضمد للجراح .

9. القمح : مخصب و منشط للعضلات .

10. الشعير : منشط للكلى و مدر للبول و مطهر .

11. الفاصوليا : مقوي للكلى و المسالك البولية .

12. اللوز : مسمن للبدن و مقو للباءة .

13. العرقسوس : لآمراض المعدة و مطهر و خافض للضغط .

14. الزعتر : مفيد للمعدة و الصدر و مطهر .

15. البابونج : للكبد و المعدة و الكلى و مسكن .

16. الزعفران : مفرح .

17. العود : التبخر به يشرح الصدر و يفتح السدد و يفرح .


بعض أنواع اللحوم و فوائدها

1. لحم الضأن : أجوده الحولي و هو عظيم النفع للجسم عامة .

2. لحم البقر : أفضلها العجول فهي تربى اللحم و مقوية للبدن .

3. لحم الماعز : لا ينبغي الاكثار منه لآنه يولد السوداء .

4. لحم الابل : نافع لعرق النساء و القولون و أفضلها اولاد الابل .

5. لحم الجدي : منق للدم و مقو للجسم .

6. لحم النعجة : ردىء لا يوافق الصحة .

7. لحم الآرانب : مدر و مطهر للمسالك البولية .

8. لحم الغزال : يشد الاعصاب و يهيج القلب و يذيب الدهون .

9. لحم الدجاج : يقوي العضلات .

10. لحم الديوك : للقولون و الربو .

11. لحم الآوز : يقوي الكلى و يشد العضلات .

12. لحم السمان : ينشط الغدد و ضد الآمراض الجلدية .

13. لحم السمك : مقو للعظام و نافع لأمراض الشعر .

14. لحم الكابوريا : و الجمبري و الاستاكوزا : مقويات كلها للمخ و نخاع العظام و مفيد للشعر و الجلد .

15. لحم العجل : يقوي الأبدان ..






 
 توقيع : بنت العرب







تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
مواضيع : بنت العرب


التعديل الأخير تم بواسطة بنت العرب ; 26-11-2014 الساعة 02:25 PM

رد مع اقتباس
قديم 26-11-2014, 10:54 PM   #6
بنت العرب
مراقب
استغفر الله العظيم واتوب اليه


الصورة الرمزية بنت العرب
بنت العرب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 482
 تاريخ التسجيل :  Jul 2012
 أخر زيارة : 11-05-2019 (07:06 PM)
 المشاركات : 10,949 [ + ]
 التقييم :  4340
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~



عليكم بذكر الله تعالى فإنه دواء , و إياكم و ذكر الناس فإنه داء

(عمر بن الخطاب)
 اوسمتي
وسام التميز الذهبي وسام إداري وسام التكريم وسام النشاط وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل : Green

اوسمتي

افتراضي




الفوائد الرهيبه لفاكهه اليوسفي


فوائد اليوسفي المذهله

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته زوارنا الاعزاء في منتدانا الجميل سوف نقدم لكم اليوم بمناسبه حلول فصل الشتاء والبرد وظهور الفاكهه التى تحتوى علي نسبه كبيره من فيتامين c مثل البرتقال واليوسفي والجوافه وغيرها من فاكهه الشتاء اللذيذه التى نعشقها جميعا لطعمها الجميل ولكننا اليوم بصدد موضوع غايه في الاهميه
عن اليوسفي وفوائده لجسم الانسان وعندما تعرف فوائد اليوسفي ستأكله باستمرار حيث انه يحتوى علي نسبه كبيره من الفيتامينات الهامه لجسم الانسان مثل فيتامين أ وفيتامين ج وصبغات الفلافونويدز وحمض الفوليك وعنصر البوتاسيوم والألياف وهذه المواد مفيدة لصحة كل أجزاء الجسم ويعتبر اليوسفي اكثر فائده من البرتقال لانه يحتوى علي نسبه عاليه من الحديد وفيتامين أ بالاضافه الي ان ثمره اليوسفي الواحده تحتوي على 14 ملليجرام تقريبا من حمض الفوليك ويوجد البوتاسيوم بنسبه عاليه في ثمره اليوسفي حيث تحتوى الثمره الواحده علي 146 ملليجرام تقريبا والبوتاسيوم يعمل علي تحسين وظائف الكلي والقلب والجهاز الهضمي
يحتوى اليوسفي علي نسبه عاليه من الالياف التى تقلل من خطر من الاصابه من مرض السكري وامراض القلب والسرطان والسمنه وغيرها من الامراض
يحتوى اليوسفي علي صبغ الفلافونويد

وهذا الصبغ الذي يعطى اليوسفي اللون البرتقالي المميز وهذا الصبغ معروف بقدرته الفائقه في محاربه الخلايا السرطانيه بالاضافه الي انه يمنع انتشار الورم وهذا البغ له فوائد عديده ورائعه لجسم الانسان










 
 توقيع : بنت العرب







تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
مواضيع : بنت العرب



رد مع اقتباس
قديم 27-11-2014, 12:57 AM   #7
غـلا الورد
مراقب
الماضي


الصورة الرمزية غـلا الورد
غـلا الورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 213
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 09-05-2019 (06:09 PM)
 المشاركات : 47,630 [ + ]
 التقييم :  1187
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
اللهم اجعل ابي وامي

من اسياد اهل الجنة
 اوسمتي
وسام إداري وسام التكريم وسام النشاط 
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي



الله يعطيك العافيه يالغلا


 
 توقيع : غـلا الورد

فَـ ليحللنيَ آلجميعَ آذآ آختفيتُ فجأهَـ ..
مواضيع : غـلا الورد



رد مع اقتباس
قديم 28-11-2014, 01:33 PM   #8
بنت آلدعــوج
مراقبة سابقة .. قدمت الكثير للمنتدى.
إللهي آسآلك حسن آلخآتمه


الصورة الرمزية بنت آلدعــوج
بنت آلدعــوج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 17-08-2017 (03:01 AM)
 المشاركات : 33,638 [ + ]
 التقييم :  1508
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~




اللهم إني اعوذ بك
من زوال نعمتك
وفجـأة نقمتك
وجميع سخط



 اوسمتي
وسام المشرف المميز وسام التكريم وسام إداري وسام النشاط وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي



تسلمين يـآبعدي
مـآقصصصرتي ..


 
 توقيع : بنت آلدعــوج



"أستغفر الله عدد الذي فعلتهُ جوارحنا وأنصتت له قلوبنا استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيّوم وأتوب إليه "


اللهُّم إغفر للمؤمنين و المؤمنات , و المُسلمين والمُسلمات
الأحياء منهم و الأموآت .

* http://www.tvquran.com/jbreen.htm


مواضيع : بنت آلدعــوج



رد مع اقتباس
قديم 29-11-2014, 06:31 PM   #9
أم خالد
مشرفة سابقة ... قدمت الكثير للمنتدى.


الصورة الرمزية أم خالد
أم خالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 829
 تاريخ التسجيل :  Oct 2013
 أخر زيارة : 08-04-2016 (09:52 AM)
 المشاركات : 3,092 [ + ]
 التقييم :  264
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يـــع ــطيك الـــع ــااافيه
لا عدمناااك من جديد


 
 توقيع : أم خالد




رد مع اقتباس
إضافة رد

   
 
الكلمات الدلالية (Tags)
لازم, الجدي, سجل, فوائد, نأكله......منتديات, وغرف
 
   


   
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 
   

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 03:33 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
 
الجدي

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48