الرئيسية التسجيل مكتبي  
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك ملئ النموذج التالي من فضلك

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر
البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة.
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.



هل انت موافق على قوانين المنتدى؟


إهداءات الجدي


   
 
العودة   منتديات الجدي الرسمية > المنتديات الإجتماعية > الإسرة والمجتمع

Share This Forum!  
 
  
 
   
Like Tree3Likes
  • 3 Post By بنت العرب

إضافة رد
   
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
#1  
قديم 12-03-2015, 02:05 PM
بنت العرب
استغفر الله العظيم واتوب اليه
مراقب
بنت العرب غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]



عليكم بذكر الله تعالى فإنه دواء , و إياكم و ذكر الناس فإنه داء

(عمر بن الخطاب)
اوسمتي
وسام التميز الذهبي وسام إداري وسام التكريم وسام النشاط وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل Green
 رقم العضوية : 482
 تاريخ التسجيل : Jul 2012
 فترة الأقامة : 2583 يوم
 أخر زيارة : 25-07-2019 (03:22 AM)
 الإقامة : أرض الحرمين
 المشاركات : 10,954 [ + ]
 التقييم : 4340
 معدل التقييم : بنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

Thumbs up لكل حشرة منزليةعشبة تطردها منتديات الجدي



منتديات, منزليةعشبة, لكم, الجدي, تطرحها, خسرت




السوس الذي كثيرا ما يقضي على المؤن : قومي بتنظيف الرفوف بالماء المضاف له الخل الابيض واعلمي ان الخل اقوى من اي مواد كيميائية قهو مطهر ومنظف فعال ولا يضر بالصحة ورائحته تختفي بعد خمس دقائق , ثم ضعي ورق الغار في الزواية وزيدي معها القرنفل ويمكنك ان تضعيها بشاش وتربطيها بعدها السوس لن يظهر ابدا .
كم ان ورق الغار تكرهه الصراصير والنمل بشدة ولا تقترب من الاماكن التي توجد بها هذه العشبة , يجب استبدال الاعشاب بجديده منها كل شهرين او ثلاث .

النمل ضعي شريحة من الليمون على المداخل التي تشكي بها ولكن قبل ذلك قومي بتنظيف المنزل وقومي بمسح الارض بالماء المضاف له الخل ,وبعدها قومي بوضع شريحة صغيرة من الليمون على مداخلهم . واحب ان انوه ان البيت الذي ينظف بالخل دائما لا تدخله الحشرات .
كما انه يمكن رش الاماكن التي تشكي انها مداخلهم بالملح ,
بهذه الطريقة سيجمعون اغراضهم واولادهم ويرحلون من غير عودة :-)
بالاضافة انك لن تقومي بقتلهم و استخدام مبيدات الحشرات التي تؤثر على صحة الانسان وتقتله بالتدرج من خلال الامراض واكثر ما يصيب الانسان بعد استنشاقها هو الربو والصداع الذي فبما بعد يصبح مزمن ناهيك عن انه من العناصر المسرطنة , لهذا انا استعمل هذه الطرق لاضمن عدم دخولهم البيت لاني اكره قتل الحشرات .

العث (عث الملابس ) ضعي القليل من اكليل الجبل ,الريحان ,نعناع مجفف وقرنفل في اكياس صغيرة معمولة من الشاش في زوايا الخزانة والجوارير و النتيجة 100 % بالاضافة الى الرئحة المنعشة (يمكنك ان تستخدمي عشبة واحدة منهم او اثنين حسب رغبتك).
لا ترمي الصابون !! نعم قبل ان تذوب الصابونة قومي يتنشيفها ,ضعيها بكيس من النيلون وثم ضعيها بين الثياب التي لا تستخدمينها في بعض المواسم واذا كان عدد الثياب كثير يفضل صابونتين وبهذه الطريقة لن يصيب الملابس اي شيء والرائحة جميلة. (سوف تستغني عن النفثالين


اما الصراصير نفس ما تستخدمي للنمل ولكن اضيفي ال بورك اسيد موجود بالصيدلية وهو عادة يستخدموه كغسول للعينين رشيه على زواية البيت وخلف البراد وما الى ذللك ...فائدته انك لن تري جسسهم في ارض بيتك بل انه ياخذ وقت ليقتلهم فعندما يرجع الصرصور الى اصحابه يقتلهم معه !! نعم البودر يلتصق به وبمجرد ان يكون في مخباه يتناثر البودر باكلهم ومخبئهم فيقضي عليهم .وبمجرد وجود هذا البودر لن يقتربوا من البيت كما ان الصراصير ليس لديها مناعة من هذا المسحوق
بالذات مهما رششتي منه ,عادة اذا استعملتي احدى انواع الرشوش في بيتك تلاحظين بعد فترة بظهورهم من جديد حتى لو رششت البيت بالبودر لانهم يصبح لديهم مناعة فتلجئين الى اقوى منه وهو (المبيد السائل مثل بايجون لقتلهم على الفور )
اعلمي ان النظافة شيئ مهم لابعاد الصراصير ولكن بعض النساء النظيفات يجدنهم في بيوتهم لماذا ...لان الصراصير تقوى على العيش من دون اكل ولكنها لا تستطيع من دون ماء فلذالك يجب تنشيف كل الاماكن .و اذا المراة قامت بما ذكرت سابقا لن تراهم لكل حشرة منزليةعشبة تطردها

الذباب لا يقترب من اي مكان يوجد فيه ريحان .

اما عن الزيوت العطرية :

الليمون : مطهر ,معقم وملمع لجميع الاسطح بما فيها الخشب ويضع 5 الى سبع نقاط في ماء التنظيف.زيت الليمون روعة لتلميع الخشب والارضية.
الافندر:مطهر ,معقم قاضي على الجراثيم .
الصندل ,القرفة اكليل الجبل لهم نفس المفعول . كل هذه الزيوت (antibacterial ,antifungus ext...) طبعا هناك زيوت اخرى لها نفس الخواص)
يمكنك استخدامهم على اي من الاسطح ,انا استخدم الافندر والليمون للمطبخ والحمام (للتطهير وتعقيم الاسطح)
ملاحظة :تجنبي ملامسة زيت القرفةعلى بشرتك اذا كنتي من ذوات البشرة الحساسة .
(الزيوت العطرية مفيدة جدا لجمال البشرة ولكن دائما دائما يخلط مع زيوت ك( زيت الزيتون ,السمسم ,جنين القمح ,الوز..........)لان بعضها يسبب هيجان للبشرة اذا دهن به الجسم الا زيت الافندر يمكن وضعه من غير خلط باي زيت.

اضيفي بعض النقاط من اي زيت عطري للمكنسة الكهربائية الرائحة الجميلة سوف تعم بالمكان .
تلميع الزجاج يستخدم الخل .
تنظيف البورسولان في الحمام ( baking soda وهو يستعمل في الحلويات مع قليل من عصير الليمون يضاف الى الماء فينظف ويلمع ويطهر ويمكن اضافة الخل لنتيجة مبهرة.
ملاحظة :دائما استخدمي الخل الابيض في التنضيف فهو لا يؤذي الرخام والارضية اما خل التفاح فممكن ان يؤذي ,لانه قوي جدا .

اذا كان هناك دهون عنيدة على الفرن قومي برش ال بيكينج صودا عليها وعصير الليمون واتركيها ساعة او اكثر .

لرائحة الدخان ضعي ربع كوب من خل التفاح واضيفي ماء عليه في مزهرية او اي شيئ وضعيه في الغرفة واذا كان هناك اكثر من مدخن تحتاجين الى اثنين او ثلاث .
(للفحم مفعول عجيب بالقضاء على الروائح الكريهة والتدخين ,ضعي الفحم( ثلاث او اربع قطع ) في اي مكان والبراد ايضا اذا كان هناك اي رائحة لفي قطعة من الفحم يمكنك لفها بمنديل وضعيها في البراد. و في الحمام ايضا ,والسيارة بوضعه تحت المقعد وسترين النتيجة :-)

اما رائحة الطبخ اضيفي القليل من خل التفاح في الماء وضعي القدر على النار طبعا لا تقومي بطغتيه واتركيه بعد الغليان 5 الى عشر دقائق .

انا عادة لا ارمي بقايا الليمون اضعها في الطشت المستخدم للجلي ,يقضي على الروائح كليا عند جلي الصحون ... ويضفي رائحة جميلة للصابون .

تعالوا حبايبي نقرأ هذه الحكايه ثم بعدها نصائح وتجارب
ثلاثة صغار ووالدتهم مُجندون كلٌ بـ "حذاء" يضرب به الأرض إن رآه يخرجُ من تحت " السرير"، فبعد حصار مُطول لغرفة النوم، قَلبت الأم فيها الأثاث رأسا على عقب وسَلحت أبناءها بالأحذية تأهباً للقضاء على " فأر" كبير فرَّ هاربا من مخبئه بعد قتل أفراد الأسرة لأبنائه، استطاعوا الإمساك به و" إشباعه" ضرباً.

مشهد ليس غريباً عليك عزيزي القارئ بكل تأكيد، ونعلم في " فلسطين" أن اقتراح استعمال المبيدات الحشرية والسموم للقضاء على الحشرات المنزلية، سيكون الحل الذي تتبناه، لسهولته... ولكن هل فكرت بالاستغناء عن "السموم" واستبدالها بـ " الكمون" والنعناع البري وورق الغار ؟!!

تظن أنها طريقة تقليدية لا نتيجة " حقيقية" لها، أو تعتقد أنها ضروب من الخيال لا فائدة ترجى منها، خاصة وأنها " لا تقتل" فوراً؟..
إن كنت من أصحاب التفكير هذا، ندعوك لقراءة التقرير التالي " علَّه " يكون طريقاً نحو تغيير وسائل مُحاربة الحشرات المنزلية بالكيماويات.

حرق أعواد "المرامية"
الحاجة أم محمد رزق (71) عاماً والتي تمتلئ نوافذها بأوان مزروعة " ريحان" ومرامية، تخلو شقتها الصغيرة تقريباً من الذباب والبعوض، لأنها تُشعل أعواد المرامية ليلة كل يوم.

تقول منذ صغري وأنا أعتمد على النباتات والأعشاب في طرد الحشرات، وزاد اعتمادي عليها بعد انتقالي للسكن مع ابني في شقته الجديدة، وليس من المنطقي أن نجد الصراصير والفئران والبعوض فيها"، أضافت ضاحكة :" كنت يوميا أقتل صراصير و" سحالي" في منزلي القديم، خاصة وأنه في منطقة زراعية وبناؤه متواضع".

وعن طريقة استخدامها لأعواد المرامية، تقول:" قبل المساء أغلق منافذ البيت كلها عدا واحد، وأشعل أعواد المرامية التي تطرد رائحتها البعوض، ويزداد اعتمادي عليها في الصيف بالتحديد".

ترفض رزق استخدام المبيدات الحشرية بتاتا، لأن رائحتها تسبب الأمراض، في حين رائحة الأعشاب الطبيعية الزكية تُلطف جو البيت حتى لو أُحرقت، تبعا لها..

وهذا بالتحديد ما ركزت عليه شَقيقتها الأصغر عمرا فاطمة التي قابلناها صُدفة في منزل أم محمد، حيث قالت: " تعلمنا من والدنا الطرق الطبيعية في طرد الحشرات المنزلية، إلا أنني أضفت عليها بعض الطرق التي عرفتها من زوجي الممرض".


المرامية تطرد البعوض، ولوح اللزق الحلو يجذب الذباب للإمساك به، والبابونج والفلفل الأسمر تكرههما الفئران، والصابون المعطر للتخلص من عث الثياب

g;g pavm lk.gdmuafm j'v]ih lkj]dhj hg[]d lk.gdmuafm g;l hg[]d j'vpih




 توقيع : بنت العرب







تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
مواضيع : بنت العرب


رد مع اقتباس
قديم 12-03-2015, 10:49 PM   #2
أبو ركبه
عضو ماسي


الصورة الرمزية أبو ركبه
أبو ركبه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 22-01-2019 (11:57 PM)
 المشاركات : 3,809 [ + ]
 التقييم :  478
 اوسمتي
وسام العضو المييز وسام النشاط وسام أفضل عضو وسام العضو الفله 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



معلومات جميلة جدا يابنت العرب
الله يعطيك العافية


 
 توقيع : أبو ركبه

هناك من يتمنى لك هكذا؟؟؟





ولكن!!! تابع مسيرتك ولاتهتم بهم


رد مع اقتباس
قديم 13-03-2015, 01:14 AM   #3
غنيمان ابن حمود ابن جدي
مؤسس المنتدى


الصورة الرمزية غنيمان ابن حمود ابن جدي
غنيمان ابن حمود ابن جدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 03-02-2019 (07:21 PM)
 المشاركات : 20,556 [ + ]
 التقييم :  3450
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkred
افتراضي



بارك الله فيك

حقيقة أنا أستفدت من هذا الموضوع

خصوصاً عندنا بالمزارع نحتاج مثل هذي الوصفات


ننتظر جديدك ومفيدك


 
 توقيع : غنيمان ابن حمود ابن جدي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منتديات الجدي الرسمية
موقع تم تدشينه بجهود الجميع ومن أجل مصلحة الجميع
وباذن الله سوف يبقى ويستمر لهدف التواصل والتعارف والتراحم والتلاحم بين الجميع .

ملاحظة //
بخصوص النسب والتاريخ ؟
شخصياً لن أستعجل ولن أكتب أي معلومة مهما كانت صغيرة أو كبيرة
( قبل تدقيقه وتمحيصه وترجح صحته بالادلة والبراهين )
ومجال الكتابة مفتوح أمام غيري للجميع
بشرط أن يكتب كل شخص بأسمه الصريح
وأن يوثق ما يكتب بالدليل القاطع والحجة البينة
وأن يكون مسئول أمام الجميع عن ما يكتب .

خاتمة …
قد يراك البعض تقياً وقد يراك آخرون
غير ذلك .. لكن انت ماذا ترى نفسك؟
فلا يغرك المادحون ولا يضرك القادحون
"بل اﻷنسان على نفسهِ بصيرة".






رد مع اقتباس
قديم 15-03-2015, 12:53 PM   #4
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)
رئيس مجلس الادارة


الصورة الرمزية احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن) غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 129
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 18-08-2019 (11:44 AM)
 المشاركات : 58,573 [ + ]
 التقييم :  3130
 الدولهـ  Saudi Arabia
 اوسمتي
وسام التكريم وسام إداري وسام شاعر المنتدى وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



الله يعطيك العافية ويبارك فيك.
شكري وتقديري لك.


 
 توقيع : احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)

ربعي خليبص كل أبوهــم جميعـي ××× أهل الكرم والجود وأهل العزيمه

كل واحـدن منـّا كريمـن شجيعـــي ××× حنّا الجدي فينا نخـــوه وشيمــه
حنـّـا نـطــاع ولا يمـكــن نطيـعـــي ××× حنـّـا لنــا دايــم مهـابـــه وقيمــه
دايـــم وحنـّا بالمـقـــام الرفيــعــــي ××× خليبص ترى ما يوم نرضى الظليمه
حنـّا هل المعروف حصن(ن) منيعي ××× حنـّا الجبــال الشامخـات العظيمـــه
ربعي هـل الطـولات ربعي جميعـــي ××× هـــذي لنــا دايــم تراهــا قـديـــمـــه
أبو مازن


رد مع اقتباس
قديم 21-03-2015, 09:19 PM   #5
بنت آلدعــوج
مراقبة سابقة .. قدمت الكثير للمنتدى.
إللهي آسآلك حسن آلخآتمه


الصورة الرمزية بنت آلدعــوج
بنت آلدعــوج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 17-08-2017 (03:01 AM)
 المشاركات : 33,638 [ + ]
 التقييم :  1508
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~




اللهم إني اعوذ بك
من زوال نعمتك
وفجـأة نقمتك
وجميع سخط



 اوسمتي
وسام المشرف المميز وسام التكريم وسام إداري وسام النشاط وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي



سبحـآن الله
معلومـآت جديدة علي !!


 
 توقيع : بنت آلدعــوج



"أستغفر الله عدد الذي فعلتهُ جوارحنا وأنصتت له قلوبنا استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيّوم وأتوب إليه "


اللهُّم إغفر للمؤمنين و المؤمنات , و المُسلمين والمُسلمات
الأحياء منهم و الأموآت .

* http://www.tvquran.com/jbreen.htm


مواضيع : بنت آلدعــوج



رد مع اقتباس
إضافة رد

   
 
الكلمات الدلالية (Tags)
منتديات, منزليةعشبة, لكم, الجدي, تطرحها, خسرت
 
   


   
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 
   

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 06:11 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
 
الجدي

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48