الرئيسية التسجيل مكتبي  
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك ملئ النموذج التالي من فضلك

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر
البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة.
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.



هل انت موافق على قوانين المنتدى؟


إهداءات الجدي


   
 
العودة   منتديات الجدي الرسمية > المنتديات الأدبية > نبض القوافي

Share This Forum!  
 
  
 
   
Like Tree2Likes

إضافة رد
   
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
#1  
قديم 03-09-2012, 10:51 AM
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)
رئيس مجلس الادارة
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن) غير متواجد حالياً
Saudi Arabia    
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 129
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 فترة الأقامة : 2736 يوم
 أخر زيارة : 07-07-2019 (01:16 PM)
 المشاركات : 58,550 [ + ]
 التقييم : 3130
 معدل التقييم : احمد الزرّق الجدي (أبو مازن) has a reputation beyond reputeاحمد الزرّق الجدي (أبو مازن) has a reputation beyond reputeاحمد الزرّق الجدي (أبو مازن) has a reputation beyond reputeاحمد الزرّق الجدي (أبو مازن) has a reputation beyond reputeاحمد الزرّق الجدي (أبو مازن) has a reputation beyond reputeاحمد الزرّق الجدي (أبو مازن) has a reputation beyond reputeاحمد الزرّق الجدي (أبو مازن) has a reputation beyond reputeاحمد الزرّق الجدي (أبو مازن) has a reputation beyond reputeاحمد الزرّق الجدي (أبو مازن) has a reputation beyond reputeاحمد الزرّق الجدي (أبو مازن) has a reputation beyond reputeاحمد الزرّق الجدي (أبو مازن) has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي قصيدة بالأخ/ خالد بن حماد الذياب الجدي



الذياب, الجدي, بالأخ/, حماد, خالد, قصيدة

هذه قصيدة مدح بالأخ/ خالد بن حماد الذياب الجدي . ومثل ما يقول المثل (( عسى كل طيّب من عربنا)) . وقد أعجبني كرمه وطيبه فبابه دائماً مفتوح في وجه ربعه وغيرهم ودائماً الشبّة عنده . حتى لو كان غير موجود . بيته مشرّع والقهوة ومستلزماتها جاهزة . ورأيت أنه لزاماً علي أن أذكر هذه الصفة الحميدة في ابن عم لنا ولا يهونون ربعنا الباقين . فالانسان لا شاف ابن عمه طيّب وعلمه غانم يفتخر فيه عند الاجناب :

الطيب يااهل الطيب شوفوه موجود
خالـد ابـن حـمــاد أصـبــح مـقـــرّه

أنا اشهد إنه من هل الطيب معدود
النـعـم مــا يكـفـيـه ملـيــون مـــرّه

هو مدّله الطيبين ولا يقصد الفـود
وبين العـرب زاد احترامـه وقـدّره

من روس ربعن منهم الضدّ ملهود
خليبص عسـى ربي يكفيـك شــرّه

عريب ساسه منقع الطيب والجود
مـن طيبهـم محـدن عليهـم تشـرّه

دايـم علـى بيتـه اصـدور وورود
مفتـوح بابـه كـــل ربعــه تـمـرّه

لا جيت تلقى ريحـة البـن والعـود
في مجلسه تلقى الفـرح والمسـرّه

يتعب على اللازم لـو دونه احـدود
علمـه غـدى مثل انجـوم المجــرّه

اليـا لفـاه اللي من الوقـت مظهـود
يبشر بعـزّه عقـب ماشـاف عسّـره

اليـا نخيتـه قـام لـو العالم ارقـود
يقضي لك المطلـوب ما قال بكّـره

فيـه الكـرم واجـد والهـرج مـردود
كــريـم مـا تجـيـك منـــه المضــرّه

هو ذخرنـا اليـا الليالي غـدت سـود
مثـلــه عسـى ربي يطــوّل بعـمـّـره

الطيب صعـب ولا يجي دون مجهود
الطـيــب للطـيّـــب بـحـلـــّوه ومــرّه

الـيـا تعـلـى يشتهـر اسمـنـا زود
كلـن يقـول ونـعـم لا حـلّ ذكّـــره

هذي حقيقـه مـا تبي أيّـة اشـهـود
دايــم يهـلـي مـا تكـبــر بنـظـّـــره

ولا هـو قصـور بربعنـا كلهـم جـود
الطيـب فيـهــم لـو أعـدّه يـا كـثّــره

مدحـي لبـن عمي مـا فيـه منـقـود
كـلـن بـابـن عـمـه يــزيــد فـخّــره

يالله عسـى دنيـاه اسهـود ومـهـود
الطيـب عنـده صـار واصبـح مقـّره

rwd]m fhgHoL ohg] fk plh] hg`dhf hg[]d hg[]d fhgHoL plh] ohg]




 توقيع : احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)

ربعي خليبص كل أبوهــم جميعـي ××× أهل الكرم والجود وأهل العزيمه

كل واحـدن منـّا كريمـن شجيعـــي ××× حنّا الجدي فينا نخـــوه وشيمــه
حنـّـا نـطــاع ولا يمـكــن نطيـعـــي ××× حنـّـا لنــا دايــم مهـابـــه وقيمــه
دايـــم وحنـّا بالمـقـــام الرفيــعــــي ××× خليبص ترى ما يوم نرضى الظليمه
حنـّا هل المعروف حصن(ن) منيعي ××× حنـّا الجبــال الشامخـات العظيمـــه
ربعي هـل الطـولات ربعي جميعـــي ××× هـــذي لنــا دايــم تراهــا قـديـــمـــه
أبو مازن


آخر تعديل احمد الزرّق الجدي (أبو مازن) يوم 03-09-2012 في 05:47 PM.
رد مع اقتباس
قديم 03-09-2012, 11:15 AM   #2
بنت آلدعــوج
مراقبة سابقة .. قدمت الكثير للمنتدى.
إللهي آسآلك حسن آلخآتمه


الصورة الرمزية بنت آلدعــوج
بنت آلدعــوج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 447
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 17-08-2017 (03:01 AM)
 المشاركات : 33,638 [ + ]
 التقييم :  1508
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~




اللهم إني اعوذ بك
من زوال نعمتك
وفجـأة نقمتك
وجميع سخط



 اوسمتي
وسام المشرف المميز وسام التكريم وسام إداري وسام النشاط وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي



دايـم علـى بيتـه اصـدور وورود
مفتـوح بابـه كـــل ربعــه تـمـرّه


لا جيت تلقى ريحـة البـن والعـود
في مجلسه تلقى الفـرح والمسـرّه

ونعم ونعم ونعم بـِ خالد .. واليد اللى ربته
كفووو والله
والطيب يستاهل من يذكره ..
الله يكثر من امثاله ي رب
/
مااعليك قصور ياابو مازن وسبع انعام بك وبمن رباك
اللى يذكر طيب غيره .. هذا من طيب اصله ومرباه
/
ولا هـو قصـور بربعنـا كلهـم جـود
الطيـب فيـهــم لـو أعـدّه يـا كـثّــره



ونعم بالجميع
قصيده جدا رائعه من حيث الوزن والقافيه ..
صح لسانك ملايين وبيض الله وجهك

تستاهل التقييم والفايف ستار


 
 توقيع : بنت آلدعــوج



"أستغفر الله عدد الذي فعلتهُ جوارحنا وأنصتت له قلوبنا استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيّوم وأتوب إليه "


اللهُّم إغفر للمؤمنين و المؤمنات , و المُسلمين والمُسلمات
الأحياء منهم و الأموآت .

* http://www.tvquran.com/jbreen.htm


مواضيع : بنت آلدعــوج



رد مع اقتباس
قديم 03-09-2012, 11:25 AM   #3
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)
رئيس مجلس الادارة


الصورة الرمزية احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن) غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 129
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 07-07-2019 (01:16 PM)
 المشاركات : 58,550 [ + ]
 التقييم :  3130
 الدولهـ  Saudi Arabia
 اوسمتي
وسام التكريم وسام إداري وسام شاعر المنتدى وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنـة غرام [ مشاهدة المشاركة ]
دايـم علـى بيتـه اصـدور وورود
مفتـوح بابـه كـــل ربعــه تـمـرّه

لا جيت تلقى ريحـة البـن والعـود
في مجلسه تلقى الفـرح والمسـرّه

ونعم ونعم ونعم بـِ خالد .. واليد اللى ربته
كفووو والله
والطيب يستاهل من يذكره ..
الله يكثر من امثاله ي رب
/
مااعليك قصور ياابو مازن وسبع انعام بك وبمن رباك
اللى يذكر طيب غيره .. هذا من طيب اصله ومرباه
/
ولا هـو قصـور بربعنـا كلهـم جـود
الطيـب فيـهــم لـو أعـدّه يـا كـثّــره


ونعم بالجميع
قصيده جدا رائعه من حيث الوزن والقافيه ..
صح لسانك ملايين وبيض الله وجهك

تستاهل التقييم والفايف ستار

صح اللسانك وبيض الله وجهك أختي/ جنة غرام . على مرورك وردك الرائع الذي لا يصدر إلا من بنت الأصل اللي تعرف المواجيب .
شكري وتقدير وتحياتي لك .


 
 توقيع : احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)

ربعي خليبص كل أبوهــم جميعـي ××× أهل الكرم والجود وأهل العزيمه

كل واحـدن منـّا كريمـن شجيعـــي ××× حنّا الجدي فينا نخـــوه وشيمــه
حنـّـا نـطــاع ولا يمـكــن نطيـعـــي ××× حنـّـا لنــا دايــم مهـابـــه وقيمــه
دايـــم وحنـّا بالمـقـــام الرفيــعــــي ××× خليبص ترى ما يوم نرضى الظليمه
حنـّا هل المعروف حصن(ن) منيعي ××× حنـّا الجبــال الشامخـات العظيمـــه
ربعي هـل الطـولات ربعي جميعـــي ××× هـــذي لنــا دايــم تراهــا قـديـــمـــه
أبو مازن


رد مع اقتباس
قديم 03-09-2012, 06:42 PM   #4
علوان بن مونس بن جدي
نائب رئيس مجلس الادارة


الصورة الرمزية علوان بن مونس بن جدي
علوان بن مونس بن جدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 09-07-2019 (01:01 AM)
 المشاركات : 11,287 [ + ]
 التقييم :  1267
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام التكريم وسام أفضل كاتب وسام إداري 
لوني المفضل : Sandybrown

اوسمتي

افتراضي



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الزرّق الجدي (أبو مازن) [ مشاهدة المشاركة ]
هذه قصيدة مدح بالأخ/ خالد بن حماد الذياب الجدي . ومثل ما يقول المثل (( عسى كل طيّب من عربنا)) . وقد أعجبني كرمه وطيبه فبابه دائماً مفتوح في وجه ربعه وغيرهم ودائماً الشبّة عنده . حتى لو كان غير موجود . بيته مشرّع والقهوة ومستلزماتها جاهزة . ورأيت أنه لزاماً علي أن أذكر هذه الصفة الحميدة في ابن عم لنا ولا يهونون ربعنا الباقين . فالانسان لا شاف ابن عمه طيّب وعلمه غانم يفتخر فيه عند الاجناب :






الطيب يااهل الطيب شوفوه موجود
خالـد ابـن حـمــاد أصـبــح مـقـــرّه
أنا اشهد إنه من هل الطيب معدود
النـعـم مــا يكـفـيـه ملـيــون مـــرّه
هو مدّله الطيبين ولا يقصد الفـود
وبين العـرب زاد احترامـه وقـدّره
من روس ربعن منهم الضدّ ملهود
خليبص عسـى ربي يكفيـك شــرّه
عريب ساسه منقع الطيب والجود
مـن طيبهـم محـدن عليهـم تشـرّه
دايـم علـى بيتـه اصـدور وورود
مفتـوح بابـه كـــل ربعــه تـمـرّه
لا جيت تلقى ريحـة البـن والعـود
في مجلسه تلقى الفـرح والمسـرّه
يتعب على اللازم لـو دونه احـدود
علمـه غـدى مثل انجـوم المجــرّه
اليـا لفـاه اللي من الوقـت مظهـود
يبشر بعـزّه عقـب ماشـاف عسّـره
اليـا نخيتـه قـام لـو العالم ارقـود
يقضي لك المطلـوب ما قال بكّـره
فيـه الكـرم واجـد والهـرج مـردود
كــريـم مـا تجـيـك منـــه المضــرّه
هو ذخرنـا اليـا الليالي غـدت سـود
مثـلــه عسـى ربي يطــوّل بعـمـّـره
الطيب صعـب ولا يجي دون مجهود
الطـيــب للطـيّـــب بـحـلـــّوه ومــرّه
الـيـا تعـلـى يشتهـر اسمـنـا زود
كلـن يقـول ونـعـم لا حـلّ ذكّـــره
هذي حقيقـه مـا تبي أيّـة اشـهـود
دايــم يهـلـي مـا تكـبــر بنـظـّـــره
ولا هـو قصـور بربعنـا كلهـم جـود
الطيـب فيـهــم لـو أعـدّه يـا كـثّــره
مدحـي لبـن عمي مـا فيـه منـقـود
كـلـن بـابـن عـمـه يــزيــد فـخّــره
يالله عسـى دنيـاه اسهـود ومـهـود
الطيـب عنـده صـار واصبـح مقـّره



صح لسانك وبيض الله وجهك ابو مازن على القصيد الرائعه
فعلا خالد حماد بن جدي (ابو عبد العزيز )كلنا نفتخر فيه وفخر
لنا نحن اهل الرياض ونعتز ولا قصور بالباقين امثاله الطيبين
ونقول عسى الطيب من ربعنا وفتحت الباب حتى لو لم يكن متواجد
وعلومه الطيب وكرمه وبشاشته وفزعته ميزه تميزه عن غيره يتنومس فيها الواحد
وفعلا علومه ترفع الراس وكلنا ندعوا له بالتوفيق لانه مجمع لربعه
وانا من الاشخاص اللذين يزورونه دائما واجد الانشراح وسعة الصدر
ولوا ان شهادتي فيه مجروحه ولكن الصحيح يقال وهذه القصيده تشكر عليها
لانها في محلها ويستاهل ابو عبد العزيز المدح وجزاك الله خير
على القصيده اللي في محلها وفقك الله للذكر الطيبين امثاله


 
 توقيع : علوان بن مونس بن جدي

حنا الجدي نجــم تعلـــــى اشتعـــاله
ننزل سمـــــا ويشهـد لنـــا كـــل راوي

تشهــــد لنا بقعــــــا وتشهــــد رمالـــه
الصـــــدر والجاعـــــد بعيـــد الحراوي

والديــــره اللي سميــــت في ارجالــــه
يشبع من افعال الجـــــدي كل عــــاوي

راضـــــي ثنا للحمــــل ياحـــي فالـــــه
بشلفى تقص العظم ماهي هقــــــاوي
مواضيع : علوان بن مونس بن جدي


التعديل الأخير تم بواسطة علوان بن مونس بن جدي ; 03-09-2012 الساعة 06:55 PM

رد مع اقتباس
قديم 03-09-2012, 07:03 PM   #5
نقطة نظام
عضو ماسي
ســأكتفي بالله عن...العاآاآلمييين ,,


الصورة الرمزية نقطة نظام
نقطة نظام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 18-10-2016 (06:03 PM)
 المشاركات : 6,404 [ + ]
 التقييم :  110
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Male
 SMS ~
إذا ظننت انك بالظلم ستأخذ اي شي ، فتأكد ان دعوة المظلوم ستفقدك كل شيء !!
 اوسمتي
وسام النشاط وسام إداري 
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي



الطيب يااهل الطيب شوفوه موجود
خالـد ابـن حـمــاد أصـبــح مـقـــرّه
أنا اشهد إنه من هل الطيب معدود
النـعـم مــا يكـفـيـه ملـيــون مـــرّه
هو مدّله الطيبين ولا يقصد الفـود
وبين العـرب زاد احترامـه وقـدّره
من روس ربعن منهم الضدّ ملهود
خليبص عسـى ربي يكفيـك شــرّه
عريب ساسه منقع الطيب والجود
مـن طيبهـم محـدن عليهـم تشـرّه
دايـم علـى بيتـه اصـدور وورود
مفتـوح بابـه كـــل ربعــه تـمـرّه
لا جيت تلقى ريحـة البـن والعـود
في مجلسه تلقى الفـرح والمسـرّه
يتعب على اللازم لـو دونه احـدود
علمـه غـدى مثل انجـوم المجــرّه
اليـا لفـاه اللي من الوقـت مظهـود
يبشر بعـزّه عقـب ماشـاف عسّـره
اليـا نخيتـه قـام لـو العالم ارقـود
يقضي لك المطلـوب ما قال بكّـره
فيـه الكـرم واجـد والهـرج مـردود
كــريـم مـا تجـيـك منـــه المضــرّه
هو ذخرنـا اليـا الليالي غـدت سـود
مثـلــه عسـى ربي يطــوّل بعـمـّـره
الطيب صعـب ولا يجي دون مجهود
الطـيــب للطـيّـــب بـحـلـــّوه ومــرّه
الـيـا تعـلـى يشتهـر اسمـنـا زود
كلـن يقـول ونـعـم لا حـلّ ذكّـــره
هذي حقيقـه مـا تبي أيّـة اشـهـود
دايــم يهـلـي مـا تكـبــر بنـظـّـــره
ولا هـو قصـور بربعنـا كلهـم جـود
الطيـب فيـهــم لـو أعـدّه يـا كـثّــره
مدحـي لبـن عمي مـا فيـه منـقـود
كـلـن بـابـن عـمـه يــزيــد فـخّــره
يالله عسـى دنيـاه اسهـود ومـهـود
الطيـب عنـده صـار واصبـح مقـّره

صح لسان شاعرنا ابو مازن ..

ويستاهل ابو عبد العزيز الطييييب ..
ومشكوور يا ابو مازن وهالقصيده
تدل على طيب اصلك ومعدنك ..
وانك تذكر ربعك واهلك بالطييب ..
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .



 
 توقيع : نقطة نظام

مواضيع : نقطة نظام



رد مع اقتباس
قديم 03-09-2012, 10:10 PM   #6
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)
رئيس مجلس الادارة


الصورة الرمزية احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن) غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 129
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 07-07-2019 (01:16 PM)
 المشاركات : 58,550 [ + ]
 التقييم :  3130
 الدولهـ  Saudi Arabia
 اوسمتي
وسام التكريم وسام إداري وسام شاعر المنتدى وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علوان بن مونس بن جدي [ مشاهدة المشاركة ]
صح لسانك وبيض الله وجهك ابو مازن على القصيد الرائعه
فعلا خالد حماد بن جدي (ابو عبد العزيز )كلنا نفتخر فيه وفخر
لنا نحن اهل الرياض ونعتز ولا قصور بالباقين امثاله الطيبين
ونقول عسى الطيب من ربعنا وفتحت الباب حتى لو لم يكن متواجد
وعلومه الطيب وكرمه وبشاشته وفزعته ميزه تميزه عن غيره يتنومس فيها الواحد
وفعلا علومه ترفع الراس وكلنا ندعوا له بالتوفيق لانه مجمع لربعه
وانا من الاشخاص اللذين يزورونه دائما واجد الانشراح وسعة الصدر
ولوا ان شهادتي فيه مجروحه ولكن الصحيح يقال وهذه القصيده تشكر عليها
لانها في محلها ويستاهل ابو عبد العزيز المدح وجزاك الله خير
على القصيده اللي في محلها وفقك الله للذكر الطيبين امثاله

مشكور أخوي / أبو فواز على مرورك وتعليقك الطيب . وأبو عبدالعزيز يستاهل المدح ولا هو قصور بربعنا الباقين .
تحياتي لك .


 
 توقيع : احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)

ربعي خليبص كل أبوهــم جميعـي ××× أهل الكرم والجود وأهل العزيمه

كل واحـدن منـّا كريمـن شجيعـــي ××× حنّا الجدي فينا نخـــوه وشيمــه
حنـّـا نـطــاع ولا يمـكــن نطيـعـــي ××× حنـّـا لنــا دايــم مهـابـــه وقيمــه
دايـــم وحنـّا بالمـقـــام الرفيــعــــي ××× خليبص ترى ما يوم نرضى الظليمه
حنـّا هل المعروف حصن(ن) منيعي ××× حنـّا الجبــال الشامخـات العظيمـــه
ربعي هـل الطـولات ربعي جميعـــي ××× هـــذي لنــا دايــم تراهــا قـديـــمـــه
أبو مازن


رد مع اقتباس
قديم 03-09-2012, 10:14 PM   #7
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)
رئيس مجلس الادارة


الصورة الرمزية احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن) غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 129
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 07-07-2019 (01:16 PM)
 المشاركات : 58,550 [ + ]
 التقييم :  3130
 الدولهـ  Saudi Arabia
 اوسمتي
وسام التكريم وسام إداري وسام شاعر المنتدى وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نقطة نظام [ مشاهدة المشاركة ]
الطيب يااهل الطيب شوفوه موجود
خالـد ابـن حـمــاد أصـبــح مـقـــرّه
أنا اشهد إنه من هل الطيب معدود
النـعـم مــا يكـفـيـه ملـيــون مـــرّه
هو مدّله الطيبين ولا يقصد الفـود
وبين العـرب زاد احترامـه وقـدّره
من روس ربعن منهم الضدّ ملهود
خليبص عسـى ربي يكفيـك شــرّه
عريب ساسه منقع الطيب والجود
مـن طيبهـم محـدن عليهـم تشـرّه
دايـم علـى بيتـه اصـدور وورود
مفتـوح بابـه كـــل ربعــه تـمـرّه
لا جيت تلقى ريحـة البـن والعـود
في مجلسه تلقى الفـرح والمسـرّه
يتعب على اللازم لـو دونه احـدود
علمـه غـدى مثل انجـوم المجــرّه
اليـا لفـاه اللي من الوقـت مظهـود
يبشر بعـزّه عقـب ماشـاف عسّـره
اليـا نخيتـه قـام لـو العالم ارقـود
يقضي لك المطلـوب ما قال بكّـره
فيـه الكـرم واجـد والهـرج مـردود
كــريـم مـا تجـيـك منـــه المضــرّه
هو ذخرنـا اليـا الليالي غـدت سـود
مثـلــه عسـى ربي يطــوّل بعـمـّـره
الطيب صعـب ولا يجي دون مجهود
الطـيــب للطـيّـــب بـحـلـــّوه ومــرّه
الـيـا تعـلـى يشتهـر اسمـنـا زود
كلـن يقـول ونـعـم لا حـلّ ذكّـــره
هذي حقيقـه مـا تبي أيّـة اشـهـود
دايــم يهـلـي مـا تكـبــر بنـظـّـــره
ولا هـو قصـور بربعنـا كلهـم جـود
الطيـب فيـهــم لـو أعـدّه يـا كـثّــره
مدحـي لبـن عمي مـا فيـه منـقـود
كـلـن بـابـن عـمـه يــزيــد فـخّــره
يالله عسـى دنيـاه اسهـود ومـهـود
الطيـب عنـده صـار واصبـح مقـّره

صح لسان شاعرنا ابو مازن ..

ويستاهل ابو عبد العزيز الطييييب ..
ومشكوور يا ابو مازن وهالقصيده
تدل على طيب اصلك ومعدنك ..
وانك تذكر ربعك واهلك بالطييب ..
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


مشكور أخوي / نقطة نظام . أسعدني مرورك وردك الطيب . واللي ما يذكر طيب ربعه وهو قادر على ذلك يعتبر قصور منه كبير .
تحياتي وشكري لك .


 
 توقيع : احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)

ربعي خليبص كل أبوهــم جميعـي ××× أهل الكرم والجود وأهل العزيمه

كل واحـدن منـّا كريمـن شجيعـــي ××× حنّا الجدي فينا نخـــوه وشيمــه
حنـّـا نـطــاع ولا يمـكــن نطيـعـــي ××× حنـّـا لنــا دايــم مهـابـــه وقيمــه
دايـــم وحنـّا بالمـقـــام الرفيــعــــي ××× خليبص ترى ما يوم نرضى الظليمه
حنـّا هل المعروف حصن(ن) منيعي ××× حنـّا الجبــال الشامخـات العظيمـــه
ربعي هـل الطـولات ربعي جميعـــي ××× هـــذي لنــا دايــم تراهــا قـديـــمـــه
أبو مازن


رد مع اقتباس
قديم 03-09-2012, 11:12 PM   #8
غنيمان ابن حمود ابن جدي
مؤسس المنتدى


الصورة الرمزية غنيمان ابن حمود ابن جدي
غنيمان ابن حمود ابن جدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 03-02-2019 (07:21 PM)
 المشاركات : 20,556 [ + ]
 التقييم :  3450
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkred
افتراضي



ولا هـو قصـور بربعنـا كلهـم جـود
الطيـب فيـهــم لـو أعـدّه يـا كـثّــره

مدحـي لبـن عمي مـا فيـه منـقـود
كـلـن بـابـن عـمـه يــزيــد فـخّــره


صح لسانك يابو مازن وبيض الله وجهك وأكيد القصيدة قيلت بمن يستحقه
وأكيد أبو عبدالعزيز يستاهل منا أكثر لانه كفو ورجل فاتج بابه أربع وعشرين ساعة وقبل بابه فاتح قلبه للجميع
أبو عبدالعزيز أنا اشوف أنه نموذج يحتذ فيه في علوم الرجال والمراجل والحمدلله أنه منا والمثل يقول
(ياعل كل طيب منا)
أبو عبدالعزيز ماعمري جيت بيته الا والقاه مليان رجال من الجدي ومن غير الجدي
وهذا الشي أنا شخصياً أفتخر فيه وينومسني أن فيه من ربعي رجل ملفى لربعه وبابه مفتوح ويهلي ويرحب وتلقى بمجلسه من كل قبيلة
ومثل خالد يشرفني قدام الاجناب ويرفع راسي في زمن قل فيه الطيب واهل الطيب والعياذ بالله
وحنا يوم نحط هـ المنتدى نبي الطيب من ربعنا والي يبي الزود نبرزه ونقوله أحسنت وبيض الله وجهك وهذا أقل شي
ولاحنا أقل من غيرنا
وخالد ماهو غني فيه أغنى منه لكنه رجل يبي الطيب ويبي العلم الغانم ويستاهل
يستاهل النعم مثنيه ويستحق منا الاشادة والاحترام والتقدير
وأن شاءالله كل ربعنا مافيهم قصور وكلهم وافين
وياليت الاخوان ينقلون لنا أخبار المتميزين من ربعنا ويبرزونهم كلن في مجاله
وهذا أقل حقوقهم علينا في هذا المنتدى
وأن شاءالله سننقل لكم ليلة من مجلس خالد الحماد
المجلس الي كلنا نفتخر فيه في وقته
وسيكون لنا لقاء خاص معه شخصياً وهذا اقل مانقدمه لشخص بحجم خالد
# خالد الرمز #

الطيب يااهل الطيب شوفوه موجود
خالـد ابـن حـمــاد أصـبــح مـقـــرّه
أنا اشهد إنه من هل الطيب معدود
النـعـم مــا يكـفـيـه ملـيــون مـــرّه
هو مدّله الطيبين ولا يقصد الفـود
وبين العـرب زاد احترامـه وقـدّره



وأرجع لخوي الكبير أبو مازن وقوله ماقصرت
ولاهنت على هــ القصيدة الجزلة والرائعة والتي قيلت في رمز من رموز الجدي في الوقت الحاضر
وياليت الشعار الاخرين والكتاب يحذون حذوك في ماذهبت اليه
ودأئماً ننتضر منك الجديد والمتميز
لاهنت لاهنت لاهنت


غنيمان الجدي


 
 توقيع : غنيمان ابن حمود ابن جدي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منتديات الجدي الرسمية
موقع تم تدشينه بجهود الجميع ومن أجل مصلحة الجميع
وباذن الله سوف يبقى ويستمر لهدف التواصل والتعارف والتراحم والتلاحم بين الجميع .

ملاحظة //
بخصوص النسب والتاريخ ؟
شخصياً لن أستعجل ولن أكتب أي معلومة مهما كانت صغيرة أو كبيرة
( قبل تدقيقه وتمحيصه وترجح صحته بالادلة والبراهين )
ومجال الكتابة مفتوح أمام غيري للجميع
بشرط أن يكتب كل شخص بأسمه الصريح
وأن يوثق ما يكتب بالدليل القاطع والحجة البينة
وأن يكون مسئول أمام الجميع عن ما يكتب .

خاتمة …
قد يراك البعض تقياً وقد يراك آخرون
غير ذلك .. لكن انت ماذا ترى نفسك؟
فلا يغرك المادحون ولا يضرك القادحون
"بل اﻷنسان على نفسهِ بصيرة".






رد مع اقتباس
قديم 04-09-2012, 12:18 AM   #9
الجديااااوي
عضو مشارك


الصورة الرمزية الجديااااوي
الجديااااوي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 21-03-2018 (09:54 PM)
 المشاركات : 284 [ + ]
 التقييم :  22
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



صح لسانك يابو مازن يستاهل ابو عبدالعزيز


 


رد مع اقتباس
قديم 04-09-2012, 12:39 AM   #10
¤ عذب الخواطر¤
عضو فعال


الصورة الرمزية ¤ عذب الخواطر¤
¤ عذب الخواطر¤ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 315
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : 18-10-2013 (10:45 PM)
 المشاركات : 124 [ + ]
 التقييم :  23
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ونعم والله بابو عبدالعزيز خالد عسى الله يطول بعمره يستاهل هالقصيده وصح لسانك يابو مازن


 
 توقيع : ¤ عذب الخواطر¤

لايجب أن تعرف جميع قواعد النجاح 00 ولكن يجب أن تعرف أهم قاعدة للفشل 00 هي إرضاء كل الناس 00!


رد مع اقتباس
إضافة رد

   
 
الكلمات الدلالية (Tags)
الذياب, الجدي, بالأخ/, حماد, خالد, قصيدة
 
   


   
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 
   

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 07:01 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
 
الجدي

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48