الرئيسية التسجيل مكتبي  
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك ملئ النموذج التالي من فضلك

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر
البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة.
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.



هل انت موافق على قوانين المنتدى؟


إهداءات الجدي


   
 
العودة   منتديات الجدي الرسمية > المنتديات الإجتماعية > المطبخ

Share This Forum!  
 
  
 
   
إضافة رد
   
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
#1  
قديم 19-08-2015, 01:39 AM
بنت العرب
استغفر الله العظيم واتوب اليه
مراقب
بنت العرب غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]



عليكم بذكر الله تعالى فإنه دواء , و إياكم و ذكر الناس فإنه داء

(عمر بن الخطاب)
اوسمتي
وسام التميز الذهبي وسام إداري وسام التكريم وسام النشاط وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل Green
 رقم العضوية : 482
 تاريخ التسجيل : Jul 2012
 فترة الأقامة : 2518 يوم
 أخر زيارة : 11-05-2019 (07:06 PM)
 الإقامة : أرض الحرمين
 المشاركات : 10,949 [ + ]
 التقييم : 4340
 معدل التقييم : بنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

Az19 عشاء خفيف ولذيذ منتديات الجدي



منتديات, الجدي, خفيف, عزاء, ولذيذ



عشاء خفيف ولذيذ منتديات الجدي


يعتبر العشاء الوجبة الأقل أهميةً عند العرب، على العكس في الدول الغربية حيث تعتبر وجبة العشاء هي الوجبة الأساسية، بينما عند العرب تعتبر وجبة الغداء هي الأساسية.

والصحة تقول أنّ العشاء من المفترش أن يكون خفيفًا خالٍ من الدهون، ويكون في وقت مبكر حتّى يتم هضمه، وألّا ينام الإنسان بعد العشاء مباشرة والمثل الشائع الذي يقول (اتعشى واتمشى) هو دليلٌ على ذلك.

وصحيح أنّ وجبة العشاء إذا لم يتم تناولها فلا ينقص الجسم شيء طالما تمّ تناول وجبتي الإفطار والغداء، ولكنّه يمنح الجسم المدد والقوة كي يستيقظ بكل نشاط لمباشرة يومه الجديد.

يجب أن تكون وجبة العشاء غنية بالفيتامينات، وعنصر البروتين، وبعيدًا عن الزيوت والكربوهيدرات والدهون والشحوم، التي تأخذ وقتًا طويلًا لهضمها، وسيتم عرض وصفات غذائية مناسبة للعشاء.



وصفة 1: محشي الفلفل الرومي:

وهي طريقة لعمل محشي غير الطريقة المعتادة، وهي أكلة نباتية تصلح لأن تكون وجبة غداء خفيفة ووجبة عشاء، وهي عبارة عن فلفل رومي محشي بخليط من الجبنة الصفراء والبيضاء، والبقدونس، والكزبرة، المطحونة، وبعض البهارات المفضلة، والبيض، بحيث توضع كل هذه المحتويات بعد خلطها في حبات الفلفل الرومي، وتدخل للفرن كي تنضج كل المكونات مع حبات الفلفل.



وصفة 2: لكنّها ليست خفيفة بقدر الوصفة الأولى:

خس مقطع صغير، طماطم مقطع، صوص ويتكون من (ملعقتين زبادي، وملعقة مايونيز، ورشة خل)

صدور دجاج مقطعة لقطع صغيرة ومبهرة بأنواع البهار حسب الرغبة (ملح، فلفل أسود، ملح، بهار كاري)

تقلب صدور الدجاج على النار حتّى تذبل، ونبقى نقلبها حتى تنضج، نضع الخس المقطع في قاع صحن التقديم، وفوقها قطع الطماطم بحيث تكون أطراف الخس ظاهرة والطماطم للداخل، ثمّ نضع الدجاج فوقهم ويصب عليه صوص المايونيز.



وصفة 3: بيتزا التوست:

وهي مشابهة تمامًا لطريقة عمل البيتزا العادية، لكنّها أسرع لوجبة العشاء وأخف؛ لأنّ التوست لا يحتوي على نفس مقدار الخميرة في عجينة البيتزا المعروفة.

وتكون هذه الطريقة بإحضار شرائح التوست ودهنها بالصلصلة أو الكاتشاب، ورش القليل من الزعتر عليها، بعدها نحضر مكونات البيتزا من الفلفل الرومي المقطع لقطع صغيرة، ولو كان من كل الألوان فذلك الأفضل، يوضع الفلفل الرومي ومن ثم توضع الجبنة الصفراء المبشورة أو جبنة مازوريلا الجاهزة، ووضع الزيتون الأسود أو الأخضر حسب الرغبة.

وبعد الانتهاء من وضع المكونات، توضح حبة التوست في صحن زجاجي وتدخل للميكرويف لمدة خمس دقائق على الأقل حتّى تذوب الجبنة ويصبح التوست طري.



وصفة 4: أقراص البطاطا والشوفان:

ثلاث حبات بطاطس.

بصلة صغيرة.

ثلاث ملاعق شوفان.

ملعقة صغيرة ملح.

كمون مطحون.

فلفل أسود حسب الرغبة.

رشة ريحان.

بياضان بيض.

فص ثوم مهروس.

تسلق البطاطا وتهرس جيدًا، وتفرم حبة البصل، توضع البصلة والثوم على البطاطا المهروسة وتخلط جيدًا، ومن ثمّ توضع عليها البهارات والملح ويتم خلطها بشكل جيد.

يتم عمل أقراص من الخليط ووضعها بمقلاة تيفال بزيت قليل، تقلى على الوجهين حتى تحمر.




uahx otdt ,g`d` lkj]dhj hg[]d hg[]d otdt u.hx




 توقيع : بنت العرب







تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
مواضيع : بنت العرب


رد مع اقتباس
قديم 19-08-2015, 07:02 AM   #2
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)
رئيس مجلس الادارة


الصورة الرمزية احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن) غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 129
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 13-06-2019 (08:04 AM)
 المشاركات : 58,546 [ + ]
 التقييم :  3130
 الدولهـ  Saudi Arabia
 اوسمتي
وسام التكريم وسام إداري وسام شاعر المنتدى وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



الله يعطيك العافية ويبارك فيك.
شكري وتقديري لك.


 
 توقيع : احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)

ربعي خليبص كل أبوهــم جميعـي ××× أهل الكرم والجود وأهل العزيمه

كل واحـدن منـّا كريمـن شجيعـــي ××× حنّا الجدي فينا نخـــوه وشيمــه
حنـّـا نـطــاع ولا يمـكــن نطيـعـــي ××× حنـّـا لنــا دايــم مهـابـــه وقيمــه
دايـــم وحنـّا بالمـقـــام الرفيــعــــي ××× خليبص ترى ما يوم نرضى الظليمه
حنـّا هل المعروف حصن(ن) منيعي ××× حنـّا الجبــال الشامخـات العظيمـــه
ربعي هـل الطـولات ربعي جميعـــي ××× هـــذي لنــا دايــم تراهــا قـديـــمـــه
أبو مازن


رد مع اقتباس
قديم 25-08-2015, 03:25 AM   #3
بنت العرب
مراقب
استغفر الله العظيم واتوب اليه


الصورة الرمزية بنت العرب
بنت العرب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 482
 تاريخ التسجيل :  Jul 2012
 أخر زيارة : 11-05-2019 (07:06 PM)
 المشاركات : 10,949 [ + ]
 التقييم :  4340
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~



عليكم بذكر الله تعالى فإنه دواء , و إياكم و ذكر الناس فإنه داء

(عمر بن الخطاب)
 اوسمتي
وسام التميز الذهبي وسام إداري وسام التكريم وسام النشاط وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل : Green

اوسمتي

افتراضي



جزاك الله خير


 
 توقيع : بنت العرب







تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
مواضيع : بنت العرب



رد مع اقتباس
إضافة رد

   
 
الكلمات الدلالية (Tags)
منتديات, الجدي, خفيف, عزاء, ولذيذ
 
   


   
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 
   

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 04:41 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
 
الجدي

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48