الرئيسية التسجيل مكتبي  
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك ملئ النموذج التالي من فضلك

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر
البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة.
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.



هل انت موافق على قوانين المنتدى؟


إهداءات الجدي


   
 
العودة   منتديات الجدي الرسمية > المنتديات الإجتماعية > المطبخ

Share This Forum!  
 
  
 
   
إضافة رد
   
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
#1  
قديم 08-11-2012, 02:53 PM
بنت العرب
استغفر الله العظيم واتوب اليه
عضو ماسي
بنت العرب غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]



عليكم بذكر الله تعالى فإنه دواء , و إياكم و ذكر الناس فإنه داء

(عمر بن الخطاب)
اوسمتي
وسام إداري وسام التكريم وسام النشاط وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل Green
 رقم العضوية : 482
 تاريخ التسجيل : Jul 2012
 فترة الأقامة : 819 يوم
 أخر زيارة : اليوم (06:54 AM)
 الإقامة : أرض الحرمين
 المشاركات : 4,089 [ + ]
 التقييم : 3548
 معدل التقييم : بنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond reputeبنت العرب has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي خبز التنور



التنور, خبز

بسم الله الرحمن الرحيم


التنور

🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾🌾

الخبز هو غداء أساسي يعتبر الغذاء الرئيسي في الشرق الأوسط وأوروبا والثقافات الهندية. الخبز دائما يتكون من طحين (القمح أو الذرة أو الشعير) والماء، والملح والخميرة غالباً. وقد يحتوي الخبز أيضا على بعض السكر والفواكه والتوابل (مثل الزبيب واليقطين والموز)، والخضروات (مثل البصل)، والمكسرات. هناك طرق كثيرة لإعداد الخبز تختلف من مجتمع إلى آخر. في أجزاء كثيرة من العالم يصنع الناس الخبز بالطريقة اليدوية تمامًا كما كان يصنع الخبازون القدامى، أما في الدول الصناعية، فإن معظم عمليات صنع الخبز في المخابز التجارية تتم بوساطة الآلات.
يعتبر الخبز غذاء هيدركربونيا هاما وهو غذاء ممتاز إذا كان مستحرا من القمح الجيد وإذا كان مخبوزا بطرق صحية سليمة وللخيز قيمة غذائية هامة فكل مئة جرام منه تعطي 279 كالوري ويعتبر الخبز الجاف الخفيف أفضل أنواع الخبز من حيث قابلية الهضم واستخراج النخالة من الدقيق يفقد رغيف الخبز الفيتامينات الموجودة في قشرة حبة القمح لهذا يعتبر الخبز الأسمر الذي أستخرجت منه النخالة أكثر فائدة من الخبز الأبيض الذي لم تستخرج منه النخالة إلا بنسبة مئوية بسيطة

🌾

كان إنسان ماقبل التاريخ يصنع الخبز المفرود بخـلط الجريـش بالماء. ثم يقوم بخـبز العـجين الناتج فوق حجارة يتم تسخينها من قبل. ويعتقد المؤرخون بأن قدماء المصريين تعلموا صنع خميرة الخبز في نحو عام 2600ق.م. أما قدماء الإغريق، فتعلموا عمل الخبز من المصريين وقاموا، بدورهم، في وقت لاحق، بنقل ذلك إلى الرومان. وبحلول القرن الثاني الميلادي، كان الرومان قد نقلوا طريقة عمل الخبز إلى معظم أنحاء أوروبا.

وظل معظم الناس، ولمئات السنين، يتناولون الخبز المعد من الدقيق الكامل أو الأسمر أو أنواعًا أخرى من خبز الحبوب الكامل. وكان سعر دقيق القمح الأبيض الكامل مرتفعًا بشكل كبير، حيث كان طحنه يستغرق ساعات طويلة من العمل اليدوي. وخلال نهاية القرن التاسع عشر، طوّر أصحاب المطاحن آلات لطحن الدقيق الأبيض بثمن زهيد. وبحلول القرن العشرين، أصبح الخبز الأبيض غذاءً شائعًا.

أنواع الخبز🌾

تنقسم أنواع الخبز إلى ثلاثة أنواع رئيسية: 1- خبز الخميرة 2- الخُبز السريع 3- الخبز المفرود. ويكون خبز الخميرة منفوخًا بفعل الخميرة المضافة إليه. ويتطلب الخبز السريع وقتًا أقل في الإعداد قبل الخَبز عن خُبز الخميرة، وينتفخ باستعمال مسحوق الخبز أو أيّ نوع آخر من الروبات وهي مواد ترفع العجين (تُخمره). أما الخبز المفرود، فهو يحتوي على قليل من الخمائر أو يخلو منها تمامًا وتستغرق مدة خبزه المدة نفسها التي تستغرقها مدة خَبز الخُبز السريع تقريبًا. كان معظم الخبز يتم خبزه في البيوت. وعلى الرغم من أن المخابز التجارية وُجدت منذ عدة قرون خلت، فإن استخدام الآلات لم يظهر إلا في العشرينيات من القرن العشرين. وفي بادئ الأمر، كانت التقنية تقتصر بشكل كبير على الدول الصناعية، ومنذ ذلك الوقت، أخذت في الانتشار تدريجيًا بين الدول النامية، مع أنه، وإلى وقتنا الحاضر، فإن كثيرًا من الدول النامية، وخاصة في إفريقيا، ما زال فيها الخبز يُعدَّ وبشكل واسع، في البيوت.


خُبز الخميرة🌾


هو أكثر أنواع الخبز انتشارًا في الدول الغربية. ويحتوي أكثر من نصف خبز الخميرة على أرغفة من الخبز المحفوظ والمصنوع من دقيق القمح الأبيض. كذلك يضم الخبز المحفوظ (وهو الذي يُخبَز في وعاء) أنواعًا من الخُبز الخاص، مثل الخُبز المُحلَّى بالزبيب وخبز القمح الكامل أو الأسمر. ويُخبَز خبز العجينة الذي يَشتمل الخبز الفرنسي ومعظم أنواع خبز الجَاودار على طاولة خَبْز مفلطحة أو على صحيفة خَبزٍ. وتشمل الأنواع المخبوزة من الخميرة المضافة إلى العجين أنواعًا كثيرة من الخبز الملفوف.
حبوب: الشعير، القمح والشوفان. وبعض أنوا الخبز

الخبز السريع🌾


يُخبز معظم الخبز السريع في البيوت. وتضم هذه الأنواع المخبوزة خُبز الصودا وخبز الشاي المحتوي على النخالة ولفائف الخبز المُسَنَّن وأنواعًا متعددة من الفطائر الرقيقة المسطحة والمدوَّرة.


الخبر المفرود🌾


هو الغذاء الرئيسي في العديد من مناطق العالم. وتتناول شعوب أمريكا الوسطى أنواعًا متعددةً من الخبز المفرود المصنوع من الذرة الشامية أو من دقيق القمح المعروف باسم الترتية. وتصنع شعوب الشرق الأقصى أنواعًا متعددة من الخبز المفرود المخبوز من دقيق الأرز. أما شعب الهند، فيأكل خبزًا مفرودًا يطلق عليه اسم جاباتي يشتمل على القمح المطحون الخَشن. أما في الشرق العربي، فإن الخبز المفرود المعروف باسم الرغيف يصنع من القمح. وغالبًا ما يتم عمل الخبز المفرود باليد، حيث يُعجن العجين ويُمَلَّس بضربات خفيفة، ثم يُخبز في فرن مرتفع الحرارة. وقد يُخبز أيضًا فوق حجارة ساخنة ملساء بعد أن تُوضع فوق النار.


الخبز العربي🌾


هو الخبز الأكثر انتشاراً في الدول العربية. يحضّر من الطحين، الخميرة، زيت الزيتون، الزيت النباتي، الملح، السكر والماء.

خبز الشرا🌾


وهو نوع من أنوع الخبز العربي، حيث يخبز الدقيق مع الماء والملح. يتم رق العجين على شكل دائري كبير، قد يصل قطره إلى أكثر من متر. ويتكون من طبقة واحدة رقيقة. ثم يخبز على قطعة معدنية كبيرة ساخنة تسمى الصاج. يتميز بسهولة هضمه وطيب طعمه.
واسم الشراك مستخدمة بالاردن ويستخدم في الاكلة الشعبيه المنسف بوضع تحت الارز وأيضا في اكلة الرشوف ينقع باللبن وبعض البدو في الأردن يخبزونه بشكل يومي. اما في سوريا فيسمى بخبز الصاج ويشتهر بانة يصنع من دقيق القمح الكامل ويشكل ويخبز على موقد الصاج، وهو عبارة عن رغيف خبز مستدير كبير الحجم ورقيق ولذيذ الطعم وقد اشتهر (خبز الصاج) في العديد من المناطق في سوريا منذ زمن طويل.
ويسمى أيضا هذا النوع من الخبز في منطقة نجد بالمملكة العربية السعودية باسم (القرصان) وهي جمع كلمة قرص وعلى ما يبدو سمي كذلك لان الرغيف ذو شكل دائري كالقرص. وعادة يصنع من طحين القمح الاسمر (البر) "بضم الباء".
يسمى نوع شبيه له بخبز الرقاق أو بخبز الركاك (كما يلفظ في العراق) ويجهز على شكل طري حيث توضع كل ثلاث أو أربعة أرغفة فوق بعضها أو أن يترك كل رغيف على حاله ليتيبس وتوضع الأرغفة فوق بعضها لحين الأحتياج إلى استخدامها فيرش قليل من الماء عليها لتطرى وتؤكل بعد ذلك.

خبز التنور🌾

هو أحد أنواع الخبز التذي يصنع في تنور الطين وبنار الحطب. اشتهرت القرى بإعداد هذا الخبز الشهي خصوصًا في الريف السوري واللبناني والفلسطيني كما العراقي ويعد من طحين حبوب القمح الكامل مما يكسبه طعمًا مميزًا ولونًا ضاربًا للسمر، أيضًا يمكن اعداده من خليط من طحين حبوب مختلفة مثل الذرة والشعير والشوفان وذلك حسب وفرة الموسم أو شحه تعد سيدة المنزل العجين وتتركه ليختمر فترة كافية وغالبًا ما تتم هذه المراحل في الليل ثم يخبز في التنور. وفي المناسبات الخاصة يتم تنكيه بعض الأرغفة بزيت الزيتون أو رش مسحوق بعض النباتات العطرية مثل الزعتر البري أو وضع بضع حبات من ثمرة البطم كما في سوريا حيث تنمو شجرة البطم بكثرة في جبال الساحل السوري.

خبز الرقاق

أو (خبز رقاق) هو عباره عن أقراص هشّة خُبزت على قرص حديدي يسمى" التاوه " ويتم مراعاة السرعة في تحضيره حتى لايحترق فهو هشّ جداً.

خبز البطاطا


هو نوع مميّز من الخبز. يمكن تناوله مع الوجبات الرئيسية أو مع بعض المشروبات كالشاي مثلاً. يحضّر من البطاطا، الدقيق، البيض، الزبدة، السكر، الخميرة والملح.
تحتوي قطعة خبز البطاطا (130غ تقريباً) على المعلومات الغذائية التالية:
السعرات الحرارية: 333
الدهون: 6
الدهون المشبعة: 3
الكوليسترول: 80
الكاربوهيدرات: 59
البروتينات: 10


خبز النان



(الإنكليزية : Naan، الباشتو : نان، الأردية : نان، الفارسية : نان، الهندية : नान البنجابية : ਨਾਨ و الكردية: nan), وهو نوع من المخبوزات المنتشر في جنوب ووسط آسيا, في إيران، وفي المطاعم الجنوب آسيوية في الخارج. وقد أصبح أيضاً في المملكة العربية السعودية وغيرها من دول الخليج العربي .
في الأصل ، نان هو مصطلح عام لمختلف أنواع الخبز المسطح من مختلف أنحاء العالم. وفي اللغات التركية، مثل الأوزبك ، والكازاخستانية الأويغور، من المعروف أن الخبز المسطح هو خبز النان.



هذه بعض المعلومات الموجزة عن قيمة الخبز

فاتمنى من الله ان تكون استفادت خواتي منه
وبلـــعافــيــة التنورالتنورالتنور🌾🌾🌾🌾🌾🌾

of. hgjk,v




 توقيع : بنت العرب


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
عذروني على عدم الرد
مواضيع : بنت العرب


رد مع اقتباس
قديم 08-11-2012, 03:34 PM   #2
كعكع
مراقب


الصورة الرمزية كعكع
كعكع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : اليوم (01:18 AM)
 المشاركات : 5,539 [ + ]
 التقييم :  498
 اوسمتي
وسام إداري وسام النشاط وسام العضو الفله 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



خبز التنور
هو أحد أنواع الخبز التذي يصنع في تنور الطين وبنار الحطب. اشتهرت القرى بإعداد هذا الخبز الشهي خصوصًا في الريف السوري واللبناني والفلسطيني كما العراقي ويعد من طحين حبوب القمح الكامل مما يكسبه طعمًا مميزًا ولونًا ضاربًا للسمر، أيضًا يمكن اعداده من خليط من طحين حبوب مختلفة مثل الذرة والشعير والشوفان وذلك حسب وفرة الموسم أو شحه تعد سيدة المنزل العجين وتتركه ليختمر فترة كافية وغالبًا ما تتم هذه المراحل في الليل ثم يخبز في التنور. وفي المناسبات الخاصة يتم تنكيه بعض الأرغفة بزيت الزيتون أو رش مسحوق بعض النباتات العطرية مثل الزعتر البري أو وضع بضع حبات من ثمرة البطم كما في سوريا حيث تنمو شجرة البطم بكثرة في جبال الساحل السوري.

مشكورة يالجدياوية


 
 توقيع : كعكع





رد مع اقتباس
قديم 08-11-2012, 03:52 PM   #3
غـلا الورد
مراقب
احــبـــكــم يــامــنــتــدى


الصورة الرمزية غـلا الورد
غـلا الورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 213
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : اليوم (10:28 AM)
 المشاركات : 44,353 [ + ]
 التقييم :  1021
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
اللهم اجعل ابي وامي

من اسياد اهل الجنة
 اوسمتي
وسام إداري وسام التكريم وسام النشاط 
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي



الله يعطيك العافيه اختي


 
 توقيع : غـلا الورد

مواضيع : غـلا الورد



رد مع اقتباس
قديم 09-11-2012, 09:10 PM   #4
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)
رئيس مجلس الادارة


الصورة الرمزية احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن) غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 129
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : اليوم (09:08 AM)
 المشاركات : 20,158 [ + ]
 التقييم :  1210
 الدولهـ  Saudi Arabia
 اوسمتي
وسام التكريم وسام إداري وسام شاعر المنتدى وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



هالحين بسلامة الخبازين ماهو على دور امهاتنا يوم هن يخبزن .
مشكورة بنتي . موضوع جميل . تحياتي لك .


 
 توقيع : احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)

ربعي خليبص كل أبوهــم جميعـي ××× أهل الكرم والجود وأهل العزيمه

كل واحـدن منـّا كريمـن شجيعـــي ××× حنّا الجدي فينا نخـــوه وشيمــه
حنـّـا نـطــاع ولا يمـكــن نطيـعـــي ××× حنـّـا لنــا دايــم مهـابـــه وقيمــه
دايـــم وحنـّا بالمـقـــام الرفيــعــــي ××× خليبص ترى ما يوم نرضى الظليمه
حنـّا هل المعروف حصن(ن) منيعي ××× حنـّا الجبــال الشامخـات العظيمـــه
ربعي هـل الطـولات ربعي جميعـــي ××× هـــذي لنــا دايــم تراهــا قـديـــمـــه
أبو مازن


رد مع اقتباس
قديم 09-11-2012, 09:33 PM   #5
شعاع
عضو مشارك


الصورة الرمزية شعاع
شعاع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 407
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 10-10-2014 (12:28 PM)
 المشاركات : 324 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


 


رد مع اقتباس
قديم 11-11-2012, 12:38 AM   #6
احب اعشقك
عضو نشيط


الصورة الرمزية احب اعشقك
احب اعشقك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 528
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 02-03-2013 (11:46 AM)
 المشاركات : 57 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك العافيه خيتووو


 


رد مع اقتباس
قديم 08-12-2012, 11:43 PM   #7
حور
عضو ذهبي
كلي لكـ


الصورة الرمزية حور
حور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 276
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : 19-07-2014 (06:09 AM)
 المشاركات : 1,648 [ + ]
 التقييم :  39
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Female
 SMS ~
زعولهه ☞✿
و طيوبه و عنيده وغيوورهه جدا جدا ☞☂
❣هكذا خلقت انوثتي ♥

حُ ــور♥
لوني المفضل : Crimson
افتراضي



يمممم يا خبز التنووور ما نصبر عنه ،،

||~ حُ ـور


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

   
 
الكلمات الدلالية (Tags)
التنور, خبز
 
   


   
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 
   

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 10:55 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
 
الجدي

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46