الرئيسية التسجيل مكتبي  
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك ملئ النموذج التالي من فضلك

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر
البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة.
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.



هل انت موافق على قوانين المنتدى؟


إهداءات الجدي


   
 
العودة   منتديات الجدي الرسمية > المنتديات الأدبية > نبض القوافي

Share This Forum!  
 
  
 
   
Like Tree1Likes
  • 1 Post By علوان بن مونس بن جدي

إضافة رد
   
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
#1  
قديم 20-02-2018, 02:38 PM
علوان بن مونس بن جدي
نائب رئيس مجلس الادارة
علوان بن مونس بن جدي غير متواجد حالياً
لوني المفضل Sandybrown
 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل : Nov 2011
 فترة الأقامة : 2418 يوم
 أخر زيارة : 15-06-2018 (08:32 AM)
 المشاركات : 11,258 [ + ]
 التقييم : 1267
 معدل التقييم : علوان بن مونس بن جدي has much to be proud ofعلوان بن مونس بن جدي has much to be proud ofعلوان بن مونس بن جدي has much to be proud ofعلوان بن مونس بن جدي has much to be proud ofعلوان بن مونس بن جدي has much to be proud ofعلوان بن مونس بن جدي has much to be proud ofعلوان بن مونس بن جدي has much to be proud ofعلوان بن مونس بن جدي has much to be proud ofعلوان بن مونس بن جدي has much to be proud of
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي (اسم الجدي) الشاعر /علي مونس ابن جدي : الجدي



(اسم, /علي, مونس, الجدي, الجدي), الشاعر, ابن, جدي

سلام الله على اللي داله دايم يعيش امال
ولا فكر بامور الوقت عايش منشرح بالــه

مهو مثلي يفكر في همومه والليالي طوال
غريب الحال متردي اشوف الوضع يرثاله

مسا الخير يامبعد ضعونك وكيف الحال
عسـا ماشر يامبعد نبي نسئل عن احواله

مجرد سؤال ابي اسئلك دايم يجي بالبال
ترى الاجواد مثل الناس ماترخص اريالـه

ولكن لابدا الواجـب ثنو مايقصرون حبال
يارب تبــارك بماله ويارب تزين احوالـــه

سوى في ساعتن لاجا مجال تبين الرجال
يشيلون الحمول ولا يهابـــو من اثقالــــه

ترى ياما سمعنا من قديم مضرب الامثال
يقول المثل من قديم كل وقت له ارجالـه

ترى مالك ابد قيمه اذا مال الطــنا منزال
وترى مالك ابد مركى مع الاجــواد ترقاله

وندرى مايقاس الجود بالمضهر ولا الازوال
يقاس بمدة اليمنى ويقاس بسطوة افعاله

يقولون المراكي لارتكــى رجلن على رجال
تبين الرجال اللـــي ثنو للطيب باعمالـــه

نعم سلم على اللي لاعطا يعطي ولايختال
ولا يغتر بالدنيا كريــم ومرخـــص اموالـــه

كسب له اجر بالدنيا ويقولون الغنايم فـال
انا اشهد لو يقولو نعم يستاهل وحي فاله

من اول خيل وشلفى مواقف تضهر الابطال
واليوم الرجال بالمعروف والشيمه يتعنالـه

اعـــز الربع واغليهم واستانس ليـامـن قال
ونعـــم بالجدى اسم ارتفع والمجد منزاله

ترى اسم الجدي مثل الابو يشره وله عيال
مثل حق الكريم اللي يهقا في مدة عيــاله

اذا بالطيب والمعروف والنخوه يقولو خبال
سلام الله على الطيب وسلام الله على اخباله

اذا تقدر على المعروف سوه والرحيم شقال
يقول الله الكريم اقرب قريب الخير يبرالـــه
الشاعر/ علي المونس ابن جدي

(hsl hg[]d) hgahuv Lugd l,ks hfk []d : hg[]d Lugd l,ks hg[]d hg[]d) hgahuv hfk




 توقيع : علوان بن مونس بن جدي

حنا الجدي نجــم تعلـــــى اشتعـــاله
ننزل سمـــــا ويشهـد لنـــا كـــل راوي

تشهــــد لنا بقعــــــا وتشهــــد رمالـــه
الصـــــدر والجاعـــــد بعيـــد الحراوي

والديــــره اللي سميــــت في ارجالــــه
يشبع من افعال الجـــــدي كل عــــاوي

راضـــــي ثنا للحمــــل ياحـــي فالـــــه
بشلفى تقص العظم ماهي هقــــــاوي
مواضيع : علوان بن مونس بن جدي


رد مع اقتباس
قديم 20-02-2018, 03:28 PM   #2
أبو خالد العليان
(العضوية الشرفية)


الصورة الرمزية أبو خالد العليان
أبو خالد العليان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 968
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : اليوم (03:01 AM)
 المشاركات : 2,231 [ + ]
 التقييم :  1260
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



والنعم فيكم
صح لسان شاعرنا أبو خالد
ولا هنت أبو فواز على النقل


 
 توقيع : أبو خالد العليان




رد مع اقتباس
قديم 21-02-2018, 05:28 AM   #3
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)
رئيس مجلس الادارة


الصورة الرمزية احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن) غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 129
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : اليوم (07:16 AM)
 المشاركات : 58,145 [ + ]
 التقييم :  3110
 الدولهـ  Saudi Arabia
 اوسمتي
وسام التكريم وسام إداري وسام شاعر المنتدى وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



صح لسان شاعرنا/ أبو خالد دائماً يبدع ومواقفه الشعرية تزيد العزم.
شكراً أبو فواز على النقل. تحياتي.


 
 توقيع : احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)

ربعي خليبص كل أبوهــم جميعـي ××× أهل الكرم والجود وأهل العزيمه

كل واحـدن منـّا كريمـن شجيعـــي ××× حنّا الجدي فينا نخـــوه وشيمــه
حنـّـا نـطــاع ولا يمـكــن نطيـعـــي ××× حنـّـا لنــا دايــم مهـابـــه وقيمــه
دايـــم وحنـّا بالمـقـــام الرفيــعــــي ××× خليبص ترى ما يوم نرضى الظليمه
حنـّا هل المعروف حصن(ن) منيعي ××× حنـّا الجبــال الشامخـات العظيمـــه
ربعي هـل الطـولات ربعي جميعـــي ××× هـــذي لنــا دايــم تراهــا قـديـــمـــه
أبو مازن


رد مع اقتباس
قديم 22-03-2018, 11:17 AM   #4
علوان بن مونس بن جدي
نائب رئيس مجلس الادارة


الصورة الرمزية علوان بن مونس بن جدي
علوان بن مونس بن جدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 15-06-2018 (08:32 AM)
 المشاركات : 11,258 [ + ]
 التقييم :  1267
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام التكريم وسام أفضل كاتب وسام إداري 
لوني المفضل : Sandybrown

اوسمتي

افتراضي



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو خالد العليان [ مشاهدة المشاركة ]
والنعم فيكم
صح لسان شاعرنا أبو خالد
ولا هنت أبو فواز على النقل

صح بدنك بالنيابه عن / ابو خالد
وشكراا لك على الحضور الجميل الذي اسعدنا
لك مني اجمل التحايا


 
 توقيع : علوان بن مونس بن جدي

حنا الجدي نجــم تعلـــــى اشتعـــاله
ننزل سمـــــا ويشهـد لنـــا كـــل راوي

تشهــــد لنا بقعــــــا وتشهــــد رمالـــه
الصـــــدر والجاعـــــد بعيـــد الحراوي

والديــــره اللي سميــــت في ارجالــــه
يشبع من افعال الجـــــدي كل عــــاوي

راضـــــي ثنا للحمــــل ياحـــي فالـــــه
بشلفى تقص العظم ماهي هقــــــاوي
مواضيع : علوان بن مونس بن جدي



رد مع اقتباس
قديم 28-03-2018, 12:15 PM   #5
علوان بن مونس بن جدي
نائب رئيس مجلس الادارة


الصورة الرمزية علوان بن مونس بن جدي
علوان بن مونس بن جدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 15-06-2018 (08:32 AM)
 المشاركات : 11,258 [ + ]
 التقييم :  1267
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام التكريم وسام أفضل كاتب وسام إداري 
لوني المفضل : Sandybrown

اوسمتي

افتراضي



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الزرّق الجدي (أبو مازن) [ مشاهدة المشاركة ]
صح لسان شاعرنا/ أبو خالد دائماً يبدع ومواقفه الشعرية تزيد العزم.
شكراً أبو فواز على النقل. تحياتي.

صح بدنك ابو مازن
انشاء الله ابو خالد دائما يتحفنا بقصائده التي تزيد العزم
شكرااا للحضور الجميل


 
 توقيع : علوان بن مونس بن جدي

حنا الجدي نجــم تعلـــــى اشتعـــاله
ننزل سمـــــا ويشهـد لنـــا كـــل راوي

تشهــــد لنا بقعــــــا وتشهــــد رمالـــه
الصـــــدر والجاعـــــد بعيـــد الحراوي

والديــــره اللي سميــــت في ارجالــــه
يشبع من افعال الجـــــدي كل عــــاوي

راضـــــي ثنا للحمــــل ياحـــي فالـــــه
بشلفى تقص العظم ماهي هقــــــاوي
مواضيع : علوان بن مونس بن جدي



رد مع اقتباس
إضافة رد

   
 
الكلمات الدلالية (Tags)
(اسم, /علي, مونس, الجدي, الجدي), الشاعر, ابن, جدي
 
   


   
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 
   

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 06:43 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
 
الجدي

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48