الرئيسية التسجيل مكتبي  
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك ملئ النموذج التالي من فضلك

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر
البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة.
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.



هل انت موافق على قوانين المنتدى؟


إهداءات الجدي


   
 
العودة   منتديات الجدي الرسمية > المنتديات العامة > المنتدى العام > قضايا ونقاشات

Share This Forum!  
 
  
 
   
Like Tree1Likes

إضافة رد
   
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
#1  
قديم 02-01-2012, 01:19 AM
نقطة نظام
ســأكتفي بالله عن...العاآاآلمييين ,,
عضو ماسي
نقطة نظام غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
إذا ظننت انك بالظلم ستأخذ اي شي ، فتأكد ان دعوة المظلوم ستفقدك كل شيء !!
اوسمتي
وسام النشاط وسام إداري 
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 7
 تاريخ التسجيل : Nov 2011
 فترة الأقامة : 2846 يوم
 أخر زيارة : 18-10-2016 (06:03 PM)
 الإقامة : ارض الله الواسعه..
 المشاركات : 6,404 [ + ]
 التقييم : 110
 معدل التقييم : نقطة نظام will become famous soon enoughنقطة نظام will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي لماذا يكون الكتمان دائما هو الحل.؟؟



لماذا, الكتمان

لِماذا يكون الكتمان دائما هوَ الحَل..؟؟؟











لماذا يكون الكتمان دائما الحل.؟؟








,




لماذا يكون الكتمان دائما الحل.؟؟











السَلام عَليكم ورَحمة الله وبركاته..~











صبآحكم..وَ ..مسائكم..راحة بإذن الله..~






دائِماً نحنُ البَشر حينما نُدرك أن الحَياه تَحوي الحَزن وَ الفرح..

وَ كُل منها يوجد في حيَاة الكَثير من الأشخَاص..
وَ لكن الكَثير مَنهم يَجعل الحَزن طَريقاً يسلكه طول حَياته..
وَ لا يُحاول أو يِسعىَ مِن أجل سعادته,,






أما البَعض يُحسدون على حياتهم,,فَ ترا دائِماً السَعادة تبدو على وجوههم..
وقلوبهم مفعمةبالأمل والإيمَان..
















||..سؤالي لَكُم...؟







لِما يلجاء البَعض لِكتمان همومه وَ أحزانه,,؟



وَ يجعل مِن تلكَ الأحزا كَ السلاسل التي تخنقه مَع الأيام..؟






أعزائي..:





هَل أنتم من هذِه الفئة..؟




وَ ما الذي يدفع بِكم لِذلك...؟
















أترك لَكم المَجال للتَعبير عما بِ داخلكم..~|















لماذا يكون الكتمان دائما الحل.؟؟








glh`h d;,k hg;jlhk ]hzlh i, hgpg>??




مواضيع : نقطة نظام



آخر تعديل منصور ابن جدي يوم 02-01-2012 في 01:49 AM.
رد مع اقتباس
قديم 02-01-2012, 01:56 AM   #2
منصور ابن جدي
عضو ماسي
سبحان الله وبحمده


الصورة الرمزية منصور ابن جدي
منصور ابن جدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 30-09-2017 (06:07 AM)
 المشاركات : 2,572 [ + ]
 التقييم :  716
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Male
 SMS ~
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
 اوسمتي
وسام إداري 
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي



اولا

الشكر نقطة نظام على هذا الطرح الرائع

نجي للموضوع

الكتمان عندي افضل بكثير من انك تفصح عن اللي بخاطرك


لان اذا تبي تنشر همومك واحاسيسك للخارج

ممكن تنصدم من الرد على جوابك اللي انت تتوقعها لان كل انسان له تفكيره وله جوابك

واحتمال ضعيف جدا انك تلقى جواب للي تبيه

هذا للاحاسيس والهموم

اما بالنسبه للكتمانك للحقائق انا من اشد على هذا الفكره

لان من الصعب جدا انك تحصل شخص يتفاهم معاك او يتقبل الحقيقه

ويفضل انك تكتم جميع احاسيسك واهمومك والحائقك باتجاه غير

هذا راي

تقبل مروري


 
مواضيع : منصور ابن جدي



رد مع اقتباس
قديم 02-01-2012, 09:59 AM   #3
حديث المدينة
عضو ماسي


الصورة الرمزية حديث المدينة
حديث المدينة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 24-05-2016 (08:49 PM)
 المشاركات : 4,480 [ + ]
 التقييم :  122
 اوسمتي
وسام المشرف المميز وسام التكريم وسام النشاط 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



الكثبر يظطر للكتمان وكتم مشاعره
لسبب بسيط وهو انه لم يجد الثقة الي يفتح له قلبه
أو لانه مصدوم من موقف حصل معه

وخصوصاً بيامنا هذي ماتجد من تشكي عليه
وكلاً عنده من المشاكل مايكفيه

وعلى فولت المطيري

خلها بالقلب تحرق ما بقى
............ عادتي مشكي على غيري عناي

الكتمان افضل من انك تبوح بسرك لواحد
مايحفظ الاسرار هذي وجهة نظري

ودي للجميع


 

التعديل الأخير تم بواسطة حديث المدينة ; 02-01-2012 الساعة 10:01 AM

رد مع اقتباس
قديم 06-01-2012, 01:13 AM   #4
كعكع
مراقب


الصورة الرمزية كعكع
كعكع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 05-05-2019 (04:55 AM)
 المشاركات : 6,046 [ + ]
 التقييم :  553
 اوسمتي
وسام إداري وسام النشاط وسام العضو الفله 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغوانمي [ مشاهدة المشاركة ]

خلها بالقلب تحرق ما بقى
............ عادتي مشكي على غيري عناي

ودي للجميع

عادتي مشكي على غيري عناي

هذا أنا وكذا أنا


 


رد مع اقتباس
قديم 06-01-2012, 02:33 AM   #5
علوان بن مونس بن جدي
نائب رئيس مجلس الادارة


الصورة الرمزية علوان بن مونس بن جدي
علوان بن مونس بن جدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 26-07-2019 (02:05 PM)
 المشاركات : 11,288 [ + ]
 التقييم :  1267
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام التكريم وسام أفضل كاتب وسام إداري 
لوني المفضل : Sandybrown

اوسمتي

افتراضي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إذا المــــــــــرء أَفْـشَي سِـرَّهُ بلسانــه ولام عليه غيـــــرَهُ فَهـو أحـمـــقُ
إذا ضاق صدر المرء عن سر نفـسـه فصـدر الذي يُسْتَوْدَعُ السِّرَّ أَضْيَـق

بصراحه الكتمان عند كثير من الناس اصبح طبع وعاده ليش لعدم انعدام الثقه فيمن حولهم ولكن لاعتبارات ورؤى تتبادر قي اذهانهم والتفكير الذي قد يؤثر بشكل كبير ومباشر على نفسية هؤلاء وارى ان البوح والتفريغ عما يدور في خواطرنا ودواخلنا افضل طريقه لتخفيف من الضغط الذي يقع على هذه النفس وسأنصح من اجد عنده هذه الحاله الجنونيه من الكتمان بالتخفيف عن نفسه وسأحاول اقناعه بأن هناك أشخاص كثر يحفظون السر ولديهم الوقت للاستماع اليه والتفاعل معه ونصحه اذا اراد نصيحه وتوجيهه التوجيه الصحيح السليم من دون مقابل ومن اجله هو فقط
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


 
مواضيع : علوان بن مونس بن جدي


التعديل الأخير تم بواسطة علوان بن مونس بن جدي ; 09-01-2012 الساعة 12:58 AM

رد مع اقتباس
قديم 08-01-2012, 07:43 AM   #6
حديث المدينة
عضو ماسي


الصورة الرمزية حديث المدينة
حديث المدينة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 24-05-2016 (08:49 PM)
 المشاركات : 4,480 [ + ]
 التقييم :  122
 اوسمتي
وسام المشرف المميز وسام التكريم وسام النشاط 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علوان بن مونس بن جدي [ مشاهدة المشاركة ]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إذا المــــــــــرء أَفْـشَي سِـرَّهُ بلسانــه ولام عليه غيـــــرَهُ فَهـو أحـمـــقُ
إذا ضاق صدر المرء عن سر نفـسـه فصـدر الذي يُسْتَوْدَعُ السِّرَّ أَضْيَـق

بصراحه الكتمان عند كثير من الناس اصبح طبع وعاده ليش لعدم انعدام الثقه فيمن حولهم ولكن لاعتبارات ورؤى تتبادر قي اذهانهم والتفكير الذي قد يؤثر بشكل كبير ومباشر على نفسية هؤلاء وارى ان البوح والتفريغ عما يدور في خواطرنا ودواخلنا افضل طريقه لتخفيف من الضغط الذي يقع على هذه النفس وسأنصح من اجد عنده هذه الحاله الجنونيه من الكتمان بالتخفيف عن نفسه وسأحاول اقناعه بأن هناك أشخاص كثر يحفظون السر ولديهم الوقت للاستماع اليه والتفاعل معه ونصحه اذا اراد نصيحه وتوجيهه التوجيه الصحيح السليم من دون مقابل ومن اجله هو فقط
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

أنت قلم مميز يابو فواز

لكنك قلت في بداية حديثك مايلي :
إذا ضاق صدر المرء عن سر نفـسـه فصـدر الذي يُسْتَوْدَعُ السِّرَّ أَضْيَـق

وبعدها قلت في نهاية حديثك مايلي :
وارى ان البوح والتفريغ عما يدور في خواطرنا ودواخلنا افضل طريقه لتخفيف من الضغط الذي يقع على هذه النفس

وبهذا كان لك رايين مختلفين ومتناقضين في الموضوع !!!!

فكيف هذا ؟؟


 

التعديل الأخير تم بواسطة علوان بن مونس بن جدي ; 09-01-2012 الساعة 12:59 AM

رد مع اقتباس
قديم 09-01-2012, 12:57 AM   #7
علوان بن مونس بن جدي
نائب رئيس مجلس الادارة


الصورة الرمزية علوان بن مونس بن جدي
علوان بن مونس بن جدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 26-07-2019 (02:05 PM)
 المشاركات : 11,288 [ + ]
 التقييم :  1267
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام التكريم وسام أفضل كاتب وسام إداري 
لوني المفضل : Sandybrown

اوسمتي

افتراضي




توضيحا للاخ الغوانمي من القصيده وتعقيبا عليها لانه ذكر فيها تناقض والقصيده للامام الشافعي
ياقارئ موضوعي إليك تحيتي .... محفوفة بالحب والعطر الندي
قديمًا قالوا: إن أمناء الأسرار أقل وجودًا من أمناء الأموال، وحفظ الأموال أيسر من كتمان الأسرار؛ لأن أحراز الأموال منيعة بالأبواب والأقفالوأحراز الأسرار بارزة يذيعها لسان ناطق، ويشيعها كلام سابق.
ومن عجائب الأمور أن الأموال كلما كثرت خزانها كان أوثق لها، أما الأسرار فكلما كثرت خزانها كان أضيع لها



قال الشاعر:


إذا المـرء أَفْـشَي سِـرَّهُ بلسانــه
ولام عليه غيرَهُ فَهـو أحـمـــقُ

إذا ضاق صدر المرء عن سر نفـسـه
فصـدر الذي يُسْتَوْدَعُ السِّرَّ أَضْيَـقُ


يقال :

أراد رجلٌ تطليق زوجته، فقيل: ما يسوؤك منها؟
قال: العاقل لا يهتك ستر زوجته.
فلما طلقها قيل له: لِـمَ طلقتها؟
قال ما لي و للكلام فيمن صارت أجنبية؟
كتمان الأسرار يدل على جواهر الرجال،
و كما أنه لا خير في آنية لا تمسك ما فيها،
فلا خير في إنسان لا يكتم سراً.




إفشاء سر الزوجة:

إن بعض الناس – هداهم الله – صاروا يتحدثون في مجالسهم بما يكون بين الرجل وامرأته، وإن هذا نوع من إفشاء السر، وصاحبه – رجلاً كان أو امرأة – هو من شر الناس عند الله تعالى، فعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال
قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة: الرجل يفضي إلى امرأته، وتفضي إليه، ثم ينشر سرها". بل وصل الأمر إلى أن يشبهه النبي صلى الله عليه وسلم بشيطان أتى شيطانة في الطريق والناس ينظرون.
و قال بعض الحكماء لابنه:

يا بني كُن جوادًا بالمال في مواضع الحق، ضنينًا بالأسرار عن جميع الخلق، فإن أحمد جود المرء الإنفاق في وجوه البر، والبخل بمكتوم السر.
هدانا الله جميعاً لأحسن الأخلاق، وجنبنا مساوئها، والحمد لله رب العالمين.إذا ضاق صدر المرء عن كتم سره _ فصدر الذي يستودع السر اضيق
لماذا نبديء اسرارنا في الاصل والمثل يقول من عرف سرك اصبحت له عبدا فلماذا اهدي نفسي رخيصا لغيري مهما بلغ قربه مني فالااسرار مكانها الصدر .... كما ذكر الامام الغزالي صدور الرجال مقابر الاسرار .....
قديمًا قالوا: إن أمناء الأسرار أقل وجودًا من أمناء الأموال، وحفظ الأموال أيسر من كتمان الأسرار؛ لأن أحراز الأموال منيعة بالأبواب والأقفال، وأحراز الأسرار بارزة يذيعها لسان ناطق، ويشيعها كلام سابق.

ومن عجائب الأمور أن الأموال كلما كثرت خزانها كان أوثق لها، أما الأسرار فكلما كثرت خزانها كان أضيع لها
قال احد الحكماء: سِرُّك أسيرك، فإن تكلَّمتَ به صِرْت أسيره.
فكم من إظهار سر أراق دم صاحبه ومنعه من بلوغ مآربه، ولو كتمه أمِنَ سطوته. قال بعضهم: من حصَّن سره فله بتحصينه خصلتان: الظفر بحاجته، والسلامة من السطوات.
إن في الكتمان قضاء الحوائح، وإنجاح المقاصد وبلوغ الغايات، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "استعينوا على إنجاح الحوائج بالكتمان، فإن كل ذي نعمة محسود".
وما أحسن ما قال الشاعر:
اجود بمكنون التـلاد وإنني.. ... ..بسري عمَّن سألني لضنين
وإن ضيَّع الأقوام سري فإنني.. ... ..كتوم لأسرار العشير أمين
ولأن الكرام ينأون بأنفسهم عن أخلاق اللئام فقد رأينا هؤلاء الكرام يربون أبناءهم على حفظ الأسرار وعدم إشاعتها،
إذا استودعت أحدًا سرك فأفشاه فلا تلومنَّ إلا نفسك؛ إذ كان صدرك أضيق عنه. قال احد الحكمااء: "ما وضعت سري عند أحدٍ فأفشاه عليَّ فلمته؛ أنا كنت أضيق به حيث استودعته إياه".
إذا المرء أفشى سـره بلسـانـه.. ... ..ولام عليـه غيـره فهو أحمـق
إذا ضاق صدر المرء عن سر نفسه.. ... ..فصدر الذي يستودع السر أضيق
يقولون إذا أردت ان تكشف سرا افش به لامرأةربما أتت هذه المقوله نتيجه تجارب وموروثات قديمه
حيث ان المرأة لا تؤتمن على سر لما تتمتع به من ثرثره وعدم القدره على الاحتفاظ بالسر الذي دائما يسكن على طرف لسانها ويكون في حالة استعداد دئما للقفز خارج فمها وينكشف المستور معنى هذا ان احدا منا لن يصدق امرأه إذا قالت له سرك في بير لانه بالتأكيد سيخرج على حافة البئر وينطلق..........موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


 
مواضيع : علوان بن مونس بن جدي



رد مع اقتباس
قديم 11-01-2012, 05:23 PM   #8
حديث المدينة
عضو ماسي


الصورة الرمزية حديث المدينة
حديث المدينة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 24-05-2016 (08:49 PM)
 المشاركات : 4,480 [ + ]
 التقييم :  122
 اوسمتي
وسام المشرف المميز وسام التكريم وسام النشاط 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علوان بن مونس بن جدي [ مشاهدة المشاركة ]

توضيحا للاخ الغوانمي من القصيده وتعقيبا عليها لانه ذكر فيها تناقض والقصيده للامام الشافعي
ياقارئ موضوعي إليك تحيتي .... محفوفة بالحب والعطر الندي
قديمًا قالوا: إن أمناء الأسرار أقل وجودًا من أمناء الأموال، وحفظ الأموال أيسر من كتمان الأسرار؛ لأن أحراز الأموال منيعة بالأبواب والأقفالوأحراز الأسرار بارزة يذيعها لسان ناطق، ويشيعها كلام سابق.
ومن عجائب الأمور أن الأموال كلما كثرت خزانها كان أوثق لها، أما الأسرار فكلما كثرت خزانها كان أضيع لها



قال الشاعر:


إذا المـرء أَفْـشَي سِـرَّهُ بلسانــه
ولام عليه غيرَهُ فَهـو أحـمـــقُ

إذا ضاق صدر المرء عن سر نفـسـه
فصـدر الذي يُسْتَوْدَعُ السِّرَّ أَضْيَـقُ


يقال :

أراد رجلٌ تطليق زوجته، فقيل: ما يسوؤك منها؟
قال: العاقل لا يهتك ستر زوجته.
فلما طلقها قيل له: لِـمَ طلقتها؟
قال ما لي و للكلام فيمن صارت أجنبية؟
كتمان الأسرار يدل على جواهر الرجال،
و كما أنه لا خير في آنية لا تمسك ما فيها،
فلا خير في إنسان لا يكتم سراً.




إفشاء سر الزوجة:

إن بعض الناس – هداهم الله – صاروا يتحدثون في مجالسهم بما يكون بين الرجل وامرأته، وإن هذا نوع من إفشاء السر، وصاحبه – رجلاً كان أو امرأة – هو من شر الناس عند الله تعالى، فعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال
قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة: الرجل يفضي إلى امرأته، وتفضي إليه، ثم ينشر سرها". بل وصل الأمر إلى أن يشبهه النبي صلى الله عليه وسلم بشيطان أتى شيطانة في الطريق والناس ينظرون.
و قال بعض الحكماء لابنه:

يا بني كُن جوادًا بالمال في مواضع الحق، ضنينًا بالأسرار عن جميع الخلق، فإن أحمد جود المرء الإنفاق في وجوه البر، والبخل بمكتوم السر.
هدانا الله جميعاً لأحسن الأخلاق، وجنبنا مساوئها، والحمد لله رب العالمين.إذا ضاق صدر المرء عن كتم سره _ فصدر الذي يستودع السر اضيق
لماذا نبديء اسرارنا في الاصل والمثل يقول من عرف سرك اصبحت له عبدا فلماذا اهدي نفسي رخيصا لغيري مهما بلغ قربه مني فالااسرار مكانها الصدر .... كما ذكر الامام الغزالي صدور الرجال مقابر الاسرار .....
قديمًا قالوا: إن أمناء الأسرار أقل وجودًا من أمناء الأموال، وحفظ الأموال أيسر من كتمان الأسرار؛ لأن أحراز الأموال منيعة بالأبواب والأقفال، وأحراز الأسرار بارزة يذيعها لسان ناطق، ويشيعها كلام سابق.

ومن عجائب الأمور أن الأموال كلما كثرت خزانها كان أوثق لها، أما الأسرار فكلما كثرت خزانها كان أضيع لها
قال احد الحكماء: سِرُّك أسيرك، فإن تكلَّمتَ به صِرْت أسيره.
فكم من إظهار سر أراق دم صاحبه ومنعه من بلوغ مآربه، ولو كتمه أمِنَ سطوته. قال بعضهم: من حصَّن سره فله بتحصينه خصلتان: الظفر بحاجته، والسلامة من السطوات.
إن في الكتمان قضاء الحوائح، وإنجاح المقاصد وبلوغ الغايات، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "استعينوا على إنجاح الحوائج بالكتمان، فإن كل ذي نعمة محسود".
وما أحسن ما قال الشاعر:
اجود بمكنون التـلاد وإنني.. ... ..بسري عمَّن سألني لضنين
وإن ضيَّع الأقوام سري فإنني.. ... ..كتوم لأسرار العشير أمين
ولأن الكرام ينأون بأنفسهم عن أخلاق اللئام فقد رأينا هؤلاء الكرام يربون أبناءهم على حفظ الأسرار وعدم إشاعتها،
إذا استودعت أحدًا سرك فأفشاه فلا تلومنَّ إلا نفسك؛ إذ كان صدرك أضيق عنه. قال احد الحكمااء: "ما وضعت سري عند أحدٍ فأفشاه عليَّ فلمته؛ أنا كنت أضيق به حيث استودعته إياه".
إذا المرء أفشى سـره بلسـانـه.. ... ..ولام عليـه غيـره فهو أحمـق
إذا ضاق صدر المرء عن سر نفسه.. ... ..فصدر الذي يستودع السر أضيق
يقولون إذا أردت ان تكشف سرا افش به لامرأةربما أتت هذه المقوله نتيجه تجارب وموروثات قديمه
حيث ان المرأة لا تؤتمن على سر لما تتمتع به من ثرثره وعدم القدره على الاحتفاظ بالسر الذي دائما يسكن على طرف لسانها ويكون في حالة استعداد دئما للقفز خارج فمها وينكشف المستور معنى هذا ان احدا منا لن يصدق امرأه إذا قالت له سرك في بير لانه بالتأكيد سيخرج على حافة البئر وينطلق..........موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


الحين يابوفواز وضحت الصورة
يعني أنت مثلي مع عدم أفشاء الاسرار
ياسلام يعني صرنا حبايب
تقبل تحياتي


 


رد مع اقتباس
قديم 15-01-2012, 02:04 AM   #9
نقطة نظام
عضو ماسي
ســأكتفي بالله عن...العاآاآلمييين ,,


الصورة الرمزية نقطة نظام
نقطة نظام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 18-10-2016 (06:03 PM)
 المشاركات : 6,404 [ + ]
 التقييم :  110
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Male
 SMS ~
إذا ظننت انك بالظلم ستأخذ اي شي ، فتأكد ان دعوة المظلوم ستفقدك كل شيء !!
 اوسمتي
وسام النشاط وسام إداري 
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصور ابن جدي [ مشاهدة المشاركة ]
اولا

الشكر نقطة نظام على هذا الطرح الرائع

نجي للموضوع

الكتمان عندي افضل بكثير من انك تفصح عن اللي بخاطرك


لان اذا تبي تنشر همومك واحاسيسك للخارج

ممكن تنصدم من الرد على جوابك اللي انت تتوقعها لان كل انسان له تفكيره وله جوابك

واحتمال ضعيف جدا انك تلقى جواب للي تبيه

هذا للاحاسيس والهموم

اما بالنسبه للكتمانك للحقائق انا من اشد على هذا الفكره

لان من الصعب جدا انك تحصل شخص يتفاهم معاك او يتقبل الحقيقه

ويفضل انك تكتم جميع احاسيسك واهمومك والحائقك باتجاه غير

هذا راي

تقبل مروري


انرت متصفحي اخوي منصوور ..

وانا معك بكتمان الاسرار..

ودي لك ..


 
مواضيع : نقطة نظام



رد مع اقتباس
قديم 15-01-2012, 02:10 AM   #10
نقطة نظام
عضو ماسي
ســأكتفي بالله عن...العاآاآلمييين ,,


الصورة الرمزية نقطة نظام
نقطة نظام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 18-10-2016 (06:03 PM)
 المشاركات : 6,404 [ + ]
 التقييم :  110
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Male
 SMS ~
إذا ظننت انك بالظلم ستأخذ اي شي ، فتأكد ان دعوة المظلوم ستفقدك كل شيء !!
 اوسمتي
وسام النشاط وسام إداري 
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي



اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغوانمي [ مشاهدة المشاركة ]
الكثبر يظطر للكتمان وكتم مشاعره
لسبب بسيط وهو انه لم يجد الثقة الي يفتح له قلبه
أو لانه مصدوم من موقف حصل معه

وخصوصاً بيامنا هذي ماتجد من تشكي عليه
وكلاً عنده من المشاكل مايكفيه

وعلى فولت المطيري

خلها بالقلب تحرق ما بقى
............ عادتي مشكي على غيري عناي

الكتمان افضل من انك تبوح بسرك لواحد
مايحفظ الاسرار هذي وجهة نظري

ودي للجميع


مشكوور الغوانمي على المروووور ..

وفعلا من قعد يشكي ويتكلم تجييه المشاكل بالراحه ..


والواحد افضل له انه يكتم نفسه فيجي كبير ويطلع كبير ويسلم من العواقب ..

ودي لك ..


 
مواضيع : نقطة نظام



رد مع اقتباس
إضافة رد

   
 
الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا, الكتمان
 
   


   
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 
   

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 08:21 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
 
الجدي

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48