الرئيسية التسجيل مكتبي  
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك ملئ النموذج التالي من فضلك

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر
البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة.
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.



هل انت موافق على قوانين المنتدى؟


إهداءات الجدي


   
 
العودة   منتديات الجدي الرسمية > المنتديات العامة > المنتدى العام > قضايا ونقاشات

Share This Forum!  
 
  
 
   
Like Tree8Likes
  • 4 Post By رضا بدر
  • 2 Post By علوان بن مونس بن جدي
  • 1 Post By كعكع
  • 1 Post By غنيمان ابن حمود ابن جدي

إضافة رد
   
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
#1  
قديم 02-04-2013, 07:01 PM
رضا بدر
( ضـيـف الـجـدي )
رضا بدر غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 233
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 فترة الأقامة : 2673 يوم
 أخر زيارة : 21-07-2014 (02:26 PM)
 المشاركات : 42 [ + ]
 التقييم : 24
 معدل التقييم : رضا بدر is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي الفساد والمفسدون وجهة نظري



الفساد, والمفسدون, وجهة, نظري

لا ادري بماذا ابدأ ولكن الأمور متقاربة ولا أسأل عن البديع ولا عن المعاني بل الاختصار أريد وان كان الاختصار يخل في بعض الاحيان ولكن لا جديد أضيفه لمعلوماتكم بقدر ما أنا أناقشكم في بعض الأمور أو الحقائق التي قد تكون ثابته بالنسبة إلي وقد يعارضني البعض وهو محق
الحقيقة الأولى
أن المال إذا أودع في يد من لا يحسن التصرف اتجهت إليه انظار الطامعين
وهذا مما لا شك فيه يجعل الكل يتسابق من أجل الظفر باللقمة الكبيرة دون أخذ الحيطة من أمر الغصة التي قد تفضح في بعض الاحيان وتأتي بالأجل ( تسابق المسئولين على لهف المشاريع التنموية )
الحقيقة الثانية
أن الشخص إذا غفل عن ماله سرقه الحرامي
وهذا ينطبق عليه المثل المصري الشهير ( المال السايب يعلم السرقة ) ولكن الحرامي لا بد ان يترك له أثر وإلا ما عرفنا سرقات الحرامية وهم كثر . ( مال الدولة دون رقيب ) حرامي صغير في وظيفة جديدة يستطيع سرقة ملايين

الحقيقة الثالثة
أن من يأمن العقوبة يسيء الأدب
إذا عوقب شخص يفترض أن الآخرين يرتدعون عبرة من هذا الشخص لكن ما نراه هو أن اشخاص يخرجون من السجن وآخرون يدخلون والحقيقة هي ان العقوبة الرادعة غير كافية ( نضحك على بعض ) وين حرامية سيول جدة برد وسلام
الحقيقة الرابعة
أن الإيمان قل في قلوب الناس
وهذا ما اخبر عنه النبي الكريم في آخر الزمان حيث أصبح مقياس الخلق هو بقدر ما يملكون من المال ( مليار دير - مليونير - هامور - الشيخ ) ولا يسأل من اين اتى بالمال أو ما هي مساهماته في بناء المجتمع ومن يعمل بصمت هذا في منظور بعض الناس احمق حيث اتته الفرصة ولم يحسن التصرف ( اطال الله عمرك يابن حائل البار)
الحقيقة الخامسة
أنك إذا رايت آثاراً كبيرة دل ذلك على ضخامة صاحبها
لكنك في ذات الوقت إذا سمعت عن مليارات من أجل مشاريع تنموية ولم ترى لها أثراً دل ذلك على وجود حرامي كبير سرق هذه المليارات ولكنه غص في آخر لقمة ( مال حرام ) فسخر منه الجميع ( توك صغير يابابا)

انتم ماذا ترون ؟

hgtsh] ,hglts],k ,[im k/vd ,hglts],k ,[im





رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 07:35 PM   #2
علوان بن مونس بن جدي
نائب رئيس مجلس الادارة


الصورة الرمزية علوان بن مونس بن جدي
علوان بن مونس بن جدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 22-06-2019 (10:22 PM)
 المشاركات : 11,281 [ + ]
 التقييم :  1267
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام التكريم وسام أفضل كاتب وسام إداري 
لوني المفضل : Sandybrown

اوسمتي

افتراضي



الاخ رضا بدر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طرح قوي وعلى مستوى عالي من الطرح ونحق ن لانعارظك وكلها حقائق
المفسدون مع إفسادهم يكرهون الناصحين، ويعيبون على غيرهم ما يعاب عليهم، وقد أصمهم الهوى والطغيان عن مجرد الالتفات للناصحين .. فضلاً عن سماع المخلصين ، وربما بلغ بهم الأمر أن لبّسوا الناصحين بالفساد والإفساد، ولكن الله عالم السر وأخفى، وعباد الله يميزون الخبيث من الطيب، والمجتمعات الواعية هي التي تقبل النصح، وفي تاريخنا (رحم الله امرئ أهدي إلينا عيوبنا) .


 
 توقيع : علوان بن مونس بن جدي

حنا الجدي نجــم تعلـــــى اشتعـــاله
ننزل سمـــــا ويشهـد لنـــا كـــل راوي

تشهــــد لنا بقعــــــا وتشهــــد رمالـــه
الصـــــدر والجاعـــــد بعيـــد الحراوي

والديــــره اللي سميــــت في ارجالــــه
يشبع من افعال الجـــــدي كل عــــاوي

راضـــــي ثنا للحمــــل ياحـــي فالـــــه
بشلفى تقص العظم ماهي هقــــــاوي
مواضيع : علوان بن مونس بن جدي



رد مع اقتباس
قديم 03-04-2013, 01:27 AM   #3
كعكع
مراقب


الصورة الرمزية كعكع
كعكع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 05-05-2019 (04:55 AM)
 المشاركات : 6,046 [ + ]
 التقييم :  553
 اوسمتي
وسام إداري وسام النشاط وسام العضو الفله 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



أنك إذا رايت آثاراً كبيرة دل ذلك على ضخامة صاحبها


خخخخخخخ

فهمت شي هههههه

يعني أي واااااحد له كرررررش كبييييييرررر حراااااامي كبيييييييييرررررررر

هاااااهاااااه يامنصورررر البلوووووي


 
 توقيع : كعكع




التعديل الأخير تم بواسطة كعكع ; 03-04-2013 الساعة 01:33 AM

رد مع اقتباس
قديم 03-04-2013, 03:52 AM   #4
غنيمان ابن حمود ابن جدي
مؤسس المنتدى


الصورة الرمزية غنيمان ابن حمود ابن جدي
غنيمان ابن حمود ابن جدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 03-02-2019 (07:21 PM)
 المشاركات : 20,556 [ + ]
 التقييم :  3450
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkred
افتراضي



( تسابق المسئولين على لهف المشاريع التنموية )
+
( مال الدولة دون رقيب )
+
( نضحك على بعض )
+
( توك صغير يابابا)
=

فسااااااااد


بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ العزيز رضا بدر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاشك أن الفساد هو المحور المهم في هكذا حديث
والمختصر المفيد
أهمال الراعي
نتج عنه ضياع الرعية
وتساهل المسؤول
افضى بنا الى المجهول
للاسف
عندماء يصيب المرض
مركز الراس
فنها حتماً سوف تمرض الاطراف
المال والمحسوبيات
والبعد عن الاخلاقيات والدين
جعلة منا شعب فاسد
شعب يعيش على هم
أنا وأنا فقط
وماذا سوف احقق
واجني بالاخير
بغض النظر عن الوسيلة
للاسف
نحن نعيش في بيئة عفنه
بيئة ضحلة
تنعدم فيها الروح الانسانية
تنعدم فيها المسئولية الوطنية
تنعدم فيها روح المشاركة
ومبداء المواطنة
نعم
نحن نعيش في غابة
تتصارع فيها الوحوش
على من سيلتهم الحصة الاكبر
من اشلاء ودماء المواطن المسكين
نعم لايوجد رقيب
لاتوجد محاسبة فعلية
فقط هو قانون
القوي ياكل الضعيف
للاسف
الكل فاسد
الفرد الشعب المسؤول
هي الحقيقة
الفساد اصبح ثقافة عامة
يتغذى عليها حتى الرضيع
قبل بلوغه
الــ 40 يوماً
في البيت
على قارعة الشارع
بين جنبات المدرسة
في قلب السوق
أبجديات المجتمع
هي الفساد
قد تستغرب كلامي
ولكنه الحقيقة
الفساد مستشري بشكل رهيب
وليس هناك من حل
يلوح بالافق
...

غنيمان الجدي


 
 توقيع : غنيمان ابن حمود ابن جدي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منتديات الجدي الرسمية
موقع تم تدشينه بجهود الجميع ومن أجل مصلحة الجميع
وباذن الله سوف يبقى ويستمر لهدف التواصل والتعارف والتراحم والتلاحم بين الجميع .

ملاحظة //
بخصوص النسب والتاريخ ؟
شخصياً لن أستعجل ولن أكتب أي معلومة مهما كانت صغيرة أو كبيرة
( قبل تدقيقه وتمحيصه وترجح صحته بالادلة والبراهين )
ومجال الكتابة مفتوح أمام غيري للجميع
بشرط أن يكتب كل شخص بأسمه الصريح
وأن يوثق ما يكتب بالدليل القاطع والحجة البينة
وأن يكون مسئول أمام الجميع عن ما يكتب .

خاتمة …
قد يراك البعض تقياً وقد يراك آخرون
غير ذلك .. لكن انت ماذا ترى نفسك؟
فلا يغرك المادحون ولا يضرك القادحون
"بل اﻷنسان على نفسهِ بصيرة".






رد مع اقتباس
قديم 04-04-2013, 09:38 AM   #5
رضا بدر
( ضـيـف الـجـدي )


الصورة الرمزية رضا بدر
رضا بدر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 233
 تاريخ التسجيل :  Mar 2012
 أخر زيارة : 21-07-2014 (02:26 PM)
 المشاركات : 42 [ + ]
 التقييم :  24
 اوسمتي
وسام التكريم 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



الاخ علوان

اشكر لك الاطراء وكما قلت بل اثر من ذلك
الاخ كعكع
اشكر لك شكرا على خفة الدم
الاخ غنمان
احسنت وبار الله فيك والله يعيننا


 


رد مع اقتباس
قديم 04-04-2013, 03:51 PM   #6
حديث المدينة
عضو ماسي


الصورة الرمزية حديث المدينة
حديث المدينة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 24-05-2016 (08:49 PM)
 المشاركات : 4,480 [ + ]
 التقييم :  122
 اوسمتي
وسام المشرف المميز وسام التكريم وسام النشاط 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



أهمال الراعي
نتج عنه ضياع الرعية
وتساهل المسؤول
افضى بنا الى المجهول
للاسف
عندماء يصيب المرض
مركز الراس
فنها حتماً سوف تمرض الاطراف

(........ مدخل

اخوي رضا بدر احسنت وموضوع يلامس الواقع بجميع اطيافه ، نرجع للموضوع وتاثيراته على المجتمع ، كل عاقل يدرك حجم الفساد وانعدام الامانة الوظيفية ، هناك وزراء وكبار مسؤوليين فاسدين وعياناً بياناً ويسرقون بعز النهار ، ( من أمن العقوبه اساء الادب ) مشكلة البلد اصبح فوضى وكل واحد يسرق واحد وعادي يمسكون الحراميالصغير ويخلون الكبير ، صراحة الحين كلاً ياكل من عنده الصغير والكبير ، والصور تملى الصحف والجرائد والمجلات ، كللام ابو حمود وتعقيبه بالصمييييييييم ، ومداخلة الساخر كعكع جابه على الجرح للي يفهم ، الحين روس القوم حراميه القوم ، يحتاج مجتمعنا غربلة .؟

خاتمة

أن من يأمن العقوبة يسيء الأدب

/




)








:








( نضحك على بعض )


 
 توقيع : حديث المدينة




رد مع اقتباس
قديم 06-04-2013, 02:05 PM   #7
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)
رئيس مجلس الادارة


الصورة الرمزية احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن) غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 129
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 13-06-2019 (08:04 AM)
 المشاركات : 58,546 [ + ]
 التقييم :  3130
 الدولهـ  Saudi Arabia
 اوسمتي
وسام التكريم وسام إداري وسام شاعر المنتدى وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



أخوي/ رضا كلامك كله مثل مايقولون عين العقل . والأخوان اللي قبلي قالوا مافيه الكفاية ولا أزيد إلا أن أقول من أمن العقوبة ساء الأدب .
ومهما قيل من حلول لهذه المشكلة فلن يكون مجدي . إذا لم يكون هناك رادع قوي من العقوبات ويتم نشره على كل الناس فستستمر هذه المشكلة الى أن يأذن الله.
شكري وتقديري لك.


 
 توقيع : احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)

ربعي خليبص كل أبوهــم جميعـي ××× أهل الكرم والجود وأهل العزيمه

كل واحـدن منـّا كريمـن شجيعـــي ××× حنّا الجدي فينا نخـــوه وشيمــه
حنـّـا نـطــاع ولا يمـكــن نطيـعـــي ××× حنـّـا لنــا دايــم مهـابـــه وقيمــه
دايـــم وحنـّا بالمـقـــام الرفيــعــــي ××× خليبص ترى ما يوم نرضى الظليمه
حنـّا هل المعروف حصن(ن) منيعي ××× حنـّا الجبــال الشامخـات العظيمـــه
ربعي هـل الطـولات ربعي جميعـــي ××× هـــذي لنــا دايــم تراهــا قـديـــمـــه
أبو مازن


رد مع اقتباس
إضافة رد

   
 
الكلمات الدلالية (Tags)
الفساد, والمفسدون, وجهة, نظري
 
   


   
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 
   

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 07:02 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
 
الجدي

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48