الرئيسية التسجيل مكتبي  
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك ملئ النموذج التالي من فضلك

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر
البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة.
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.



هل انت موافق على قوانين المنتدى؟


إهداءات الجدي


   
 
العودة   منتديات الجدي الرسمية > المنتديات الترفيهية > قسم البر والمقناص وعلوم المطر والرحلات

Share This Forum!  
 
  
 
   
إضافة رد
   
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
#1  
قديم 26-04-2013, 09:28 PM
غـلا الورد
الماضي
مراقب
غـلا الورد غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
اللهم اجعل ابي وامي

من اسياد اهل الجنة
اوسمتي
وسام إداري وسام التكريم وسام النشاط 
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 213
 تاريخ التسجيل : Feb 2012
 فترة الأقامة : 2647 يوم
 أخر زيارة : 09-05-2019 (06:09 PM)
 الإقامة : فــي قــلــب أمـــي ♥
 المشاركات : 47,630 [ + ]
 التقييم : 1187
 معدل التقييم : غـلا الورد has much to be proud ofغـلا الورد has much to be proud ofغـلا الورد has much to be proud ofغـلا الورد has much to be proud ofغـلا الورد has much to be proud ofغـلا الورد has much to be proud ofغـلا الورد has much to be proud ofغـلا الورد has much to be proud ofغـلا الورد has much to be proud of
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي مراسلو سبق يرصدون الأمطار على الرياض ونجران ورنية وتثليث..منتديات الجدي



مراسلو, الأمطار, الجدي, الرياض, يرصدون, سبق, علي, وتثليث..منتديات, ورنية, ونجران


فيما شهدت بقية المناطق تبايناً بين الأجواء المشمسة والغائمة

مراسلو يرصدون الأمطار الرياض ونجران



مراسلو سبق- مناطق السعودية: شهدت معظم مناطق السعودية منذ صباح اليوم الخميس حالة من الركود، وتنوعت حالة الطقس بالكثير من المناطق، ما بين الغائمة والمشمسة، باستثناء
الأمطار التي شهدتها مدينة الرياض ومنطقة نجران ومحافظتا تثليث ورنية.

وبدأت أولى بشائر هطول
الأمطار منذ أمس على محافظة يدمة بمنطقة نجران؛ إذ شهدت المحافظة أمطاراً غزيرة، واستمرت على مدى ساعتين متواصلتين، وشملت: "بني عهين، الصحن، المشقح" والقرى المحيطة بها، وسالت إثرها بعض الأودية والشعاب.

وسجّلت حالات الطقس اليوم الخميس هطول أمطار غزيرة على العاصمة الرياض، فيما رفعت الجهات المعنية جاهزيتها لمواجهة أيه حالات طارئة لا قدر الله.

وتشير التوقعات إلى أن غزارة
الأمطار متوقّع أن تبدأ ذروتها بعد التاسعة من مساء اليوم، وقالت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تنبيه لها إنها تتوقّع هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية على منطقة الرياض، وتشمل: الرياض، الخرج، المجمعة، الدوادمي، وادي الدواسر، المحافظات المجاورة، وتستمرّ حتى الحادية عشرة من مساء اليوم.

وهطلت أمطارٌ غزيرة قبل عصر هذا اليوم، في منطقة نجران، بدأت بتعالي أصوات الرعد مع منتصف وقت الظهيرة، بعدما غطّت الغيوب سماء المنطقة، قبل أن تنهش المنطقة بهطول أمطار غزيرة، تحلّت فيها الطرقات والأحياء.

وأكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني بالمنطقة، المقدم علي عمير الشهراني، أن أجهزة الدفاع المدني كافة في المنطقة ومحافظاتها على أهبة الاستعداد لمواجهة أي كوارث قد تخلفها الأمطار.

وحذَّر "الشهراني" المواطنين والمقيمين من النزول لبطون الأودية والمستنقعات مع هطول الأمطار، مهيباً بهم للبقاء في المنازل خوفاً من تدني الرؤية في حال هطول الأمطار.

وشهدت محافظة تثليث وعدد من المراكز التابعة لها هطول أمطار تتراوح ما بين المتوسطة والغزيرة، منذ ظهيرة اليوم الخميس، شملت أرجاء المحافظة وعدداً من المراكز والقرى، وسالت إثرها الأودية والشعاب، وسط توقعات بهطول المزيد خلال الساعات القادمة - بمشية الله-.

وبدأت الأجواء الغائمة تظهر على محافظة بيشة، دون هطول أمطار على المحافظة.

وتوقّع الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق عبر تغريدات بعثها على حسابه بـ"تويتر" هطول أمطار غزيرة يوم السبت المقبل على محافظة بيشة، محذراً من الوجود في بطون الشعاب ومجاري الأودية في بيشة، ومؤكداً أن عناصر الحالة المطرية المرتقبة يوم السبت على بيشة لا تزال نشطة، فيما أعلنت مسبقاً الجهات الحكومية ببيشة استعدادها لأي طارئ.

وشهدت محافظة رنية منذ ساعات الصباح الباكر أجواء شبه غائمة ومصحوبة برياح باردة ونشطة، قبل أن تتجمع سحب ركامية منذ الظهيرة، معلنة غروب الشمس في وضح النهار، وبدأت أصوات الرعد تتعالى، فيما هطلت أمطار خفيفة على بعض القرى، فيما لا تزال السماء ملبّدة بالغيوم وسط توقعات بهطول المزيد خلال الساعات القادمة.

وقال مدير إدارة الدفاع المدني في محافظة رنية المقدم محمد الشريف: "تلقينا أنباء عن احتمالية هطول أمطار غزيرة على المحافظة اليوم الخميس، ورفعنا جاهزية الفرق الميدانية، وكثّفنا الاستعدادات لمواجهة أي طارئ لا قدر الله".

وشهدت منطقة عسير وسواحلها منذ صباح اليوم حالة جوية مستقرة ومشمسة دون مؤشرات لهطول
الأمطار خلال الساعات القادمة.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم الدفاع المدني في عسير، العقيد محمد العاصمي، لــ"سبق": استعداداتنا على غرار ما ذكره الناطق الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني العقيد عبد الله بن ثابت الحربي؛ فقد تم اتخاذ التدابير والاحتياطات كافة، ورفع مستوى الجاهزية، وتبقى الأمور خاضعة لمشيئة الخالق جل وعلا. منوها بمستوى الوعي الذي وصل له المواطن والمقيم، ومدى حرصهم على اتباع تعليمات الدفاع المدني.

وسجّلت محافظة القنفذة ومراكزها رياحاً سطحية نشطة على بعض المراكز الساحلية، فيما كان الجو صحواً على مركز المحافظة.

وطمأن مدير الدفاع المدني بالقنفذة العميد منصور الصاعدي أهالي المحافظة بأن التحذيرات عامة، والأوضاع جيدة، ولم يرد للقنفذة بشكل خاص ما يدعو للقلق بخصوص الموجة الحالية، مهيباً الجميع بأخذ الحيطة والحذر بشكل دائم، والابتعاد عن الأودية وعبورها وقت جريانها، وخصوصاً أنها أحياناً تسيل بشكل مفاجئ مع هطول
الأمطار على المناطق المجاورة لتلك الأودية.

وتوقّعت الأرصاد أن تستمر الأجواء على العاصمة المقدسة إلى يوم الخميس صحواً وغائمة إلى غائمة جزئياً، مع وجود بعض العوالق الترابية، التي تصل فيها سرعة الرياح إلى 7 كيلو، وتتفاوت درجات الحرارة بين 40 درجة و25 درجة.

وأوضحت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة على لسان ناطقها العقيد علي المنتشري أن الإدارة على أتم استعداداتها وجاهزيتها على مدار الساعة في حال تطلب تدخل فرق الدفاع المدني بجميع إمكاناتها، كما تم عمل دراسة مسبقة للأماكن التي من المتوقع أن يحدث فيها تجمع للمياه ومراقبتها حال تطلب الأمر ذلك.

وقال الناطق الإعلامي باسم إدارة مرور العاصمة المقدسة المقدم فوزي الأنصاري إن إدارة المرور على استعداد تام، وهناك خطة موضوعة لموسم الأمطار، أو بشأن التحذيرات التي تصدر من قبل هيئة الأرصاد؛ إذ يتم انتشار جميع الأفراد والوحدات المرورية في الأماكن التي تشهد تجمعاً للأمطار، ووضع نقاط وعلامات تهدئة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وأكد المدير العام للنظافة بأمانة العاصمة المهندس محمد المورقي أن الأمانة مستعدة بقيام متعهدها بتوفير معداته الخاصة بالأمطار من مولدات، ووايتات شفط، ووجود مسبق بالأماكن المتوقع وجود المياه فيها.

وتحولت الأجواء في منطقة القصيم من شبه غائمة إلى صحو في بعض الساعات، ولم تشر التوقعات إلى هطول
الأمطار خلال الساعات القادمة.

وقال الناطق الإعلامي باسم الدفاع المدني بمنطقة القصيم المقدم إبراهيم أبا الخيل: "نؤكد تنسيقنا المستمر مع الجهات ذات العلاقة حول هطول
الأمطار على المنطقة". مضيفاً: "نعمل على متابعة الحالة المناخية وفق ما يرد من هيئة الأرصاد وحماية البيئة بعدما تُمرَّر الحالة للجهات الحكومية بصفة مستمرة ومتتابعة".

وبدأت حالة الطقس في محافظة الباحة منذ الصباح بشكل شبه صافية ومستقرة مع ظهور بعض السحب المتفرقة باتجاه الجنوب الشرقي. كذلك أبدت جميع الجهات الحكومية في الباحة كامل جاهزيتها واستعدادها في مواجهة
الأمطار المتوقعة بمشيئة الله.

وأفاد الناطق الإعلامي بمدني الباحة المقدم جمعان بن دايس أن هناك استعداداً لجميع القوى البشرية من ضباط وأفراد؛ إذ إن هناك أكثر من 800 ضابط وفرد في أتم الاستعداد للأجواء القادمة بمشيئة الله، كذلك جميع الآليات والمعدات جاهزة، وتم تجهيز القوارب والإنقاذ المائي والغواصين.

وأضاف "جمعان" بأن هناك خطة تدابير وإجراءات لمواجهة السيول، يتم تفعيلها مع الإدارات الحكومية الأخرى، كالأمانة والطرق والصحة والهلال الأحمر والجهات الأمنية، وتبلغ نحو خمس عشرة جهة حكومية.

وأضاف "جمعان" بأن هناك متابعة دقيقة وتواصلاً دائماً مع الرئاسة العامة للأرصاد والبيئة ومتابعة الحالة الجوية في المنطقة والمحافظات التابعة لها، و"نسأل الله أن تكون أمطار خير وبركة، وأن يعم نفعها أرجاء البلاد".

وأكد الناطق الإعلامي باسم هيئة الهلال الأحمر بالباحة عماد الزهراني أن هناك ١٢ فرقة إلى الآن في أتم الاستعداد، إضافة إلى القيادة الميدانية والشؤون الفنية.

وأوضح المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الباحة حسين بن الراوي الرويلي استعداد صحة الباحة لأي تغييرات جوية قد تطرأ على منطقة الباحة.

وذكر "الرويلي" أن هناك خطة طوارئ في صحة الباحة لتقديم الخدمات الطبية بالمستشفيات والمشاركة بفرق طبية متحركة إذا استدعى الأمر.

وقال "الرويلي": هناك استعداد على مستشفيات المنطقة كافة، إضافة إلى وجود إجراءات وخطط ميدانية وطبية لموسم الأمطار. مؤكداً وجود تنسيق مع الإدارات المعنية في منطقة الباحة.

وأضاف "الرويلي" بأن إدارات المستشفيات في محافظات المنطقة كافة، وكذلك إدارة الطوارئ، مرتبطة بأجهزة لاسلكية لمتابعة جميع البلاغات التي تصلهم؛ وذلك لتكوين غرفة عمليات مشتركة للتنسيق فيما بينهم.

وأفاد المدير العام لصحة الباحة بأن إدارته تتابع ما يصدر من تحذيرات، سواء من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أو الدفاع المدني، حول التغييرات الجوية؛ وذلك لاتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة كافة. مؤكداً أن جميع مرافق صحة الباحة وأجهزتها في حالة استعداد تام لمواجهة أية حالات طارئة عند سقوط الأمطار.

وشهدت منطقة حائل أجواء صحواً مع مرور بعض السحب الخفيفة، وبلغت سرعة الرياح السطحية 11 كم/ س شمالية شرقية، فيما بلغت درجة الحرارة 27 درجة مئوية، والرطوبة 19 %، فيما بلغت الرؤية 10كلم.

وشهدت مدينة حائل هذا اليوم خروج الكثير من الأهالي إلى المتنزهات والشعاب؛ للتمتع بالجو الصحو، فيما حذرت مديرية الدفاع المدني في منطقة حائل مؤخراً من الاقتراب من بطون الأودية والشعاب، ودعت لاتباع التعليمات؛ حتى لا يتعرضوا للخطر في حالة هطول الأمطار.

وذكر مصدر في أمانة منطقة حائل أن أمانة المنطقة والبلديات التابعة لها على أهبة الاستعداد لأي طارئ من جراء
الأمطار التي ستهطل على المنطقة، بحسب ما هو متوقع من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وسجّلت محافظات "المدينة المنورة، الخرمة، الليث، حفر الباطن، رفحاء، تبوك، عفيف، العيص، ينبع وجازان" أجواء مشمسة مع انتشار رياح مصحوبة بالأتربة والغبار على بعض المناطق.

وتوقع خبراء في المناخ والطقس هطول أمطار اليوم الجمعة، عبر حالة مطرية أسموها "البيضاء" تيمناً بهذا الاسم وتفاؤلاً بنزول رحمة الله على البلاد والعباد.

lvhsg, sfr dvw],k hgHl'hv ugn hgvdhq ,k[vhk ,vkdm ,jegde>>lkj]dhj hg[]d hgHl'hv hg[]d hgvdhq dvw],k sfr ugd ,jegde>>lkj]dhj ,vkdm




 توقيع : غـلا الورد

فَـ ليحللنيَ آلجميعَ آذآ آختفيتُ فجأهَـ ..
مواضيع : غـلا الورد


رد مع اقتباس
قديم 26-04-2013, 10:02 PM   #2
حديث المدينة
عضو ماسي


الصورة الرمزية حديث المدينة
حديث المدينة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 24-05-2016 (08:49 PM)
 المشاركات : 4,480 [ + ]
 التقييم :  122
 اوسمتي
وسام المشرف المميز وسام التكريم وسام النشاط 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


 
 توقيع : حديث المدينة




رد مع اقتباس
قديم 26-04-2013, 10:08 PM   #3
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)
رئيس مجلس الادارة


الصورة الرمزية احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)
احمد الزرّق الجدي (أبو مازن) غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 129
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 25-04-2019 (09:56 AM)
 المشاركات : 58,543 [ + ]
 التقييم :  3130
 الدولهـ  Saudi Arabia
 اوسمتي
وسام التكريم وسام إداري وسام شاعر المنتدى وسام أفضل كاتب 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



حنا اليوم بالرياض الحمد لله جانا خير من الامطار .
مشكورة بنتي.تحياتي لك.


 
 توقيع : احمد الزرّق الجدي (أبو مازن)

ربعي خليبص كل أبوهــم جميعـي ××× أهل الكرم والجود وأهل العزيمه

كل واحـدن منـّا كريمـن شجيعـــي ××× حنّا الجدي فينا نخـــوه وشيمــه
حنـّـا نـطــاع ولا يمـكــن نطيـعـــي ××× حنـّـا لنــا دايــم مهـابـــه وقيمــه
دايـــم وحنـّا بالمـقـــام الرفيــعــــي ××× خليبص ترى ما يوم نرضى الظليمه
حنـّا هل المعروف حصن(ن) منيعي ××× حنـّا الجبــال الشامخـات العظيمـــه
ربعي هـل الطـولات ربعي جميعـــي ××× هـــذي لنــا دايــم تراهــا قـديـــمـــه
أبو مازن


رد مع اقتباس
إضافة رد

   
 
الكلمات الدلالية (Tags)
مراسلو, الأمطار, الجدي, الرياض, يرصدون, سبق, علي, وتثليث..منتديات, ورنية, ونجران
 
   


   
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 
   

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 09:23 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
 
الجدي

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48