الرئيسية التسجيل مكتبي  
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك ملئ النموذج التالي من فضلك

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر
البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني
التحقق من الصورة.
رجاء ادخل الستة أرقام أو الحروف الظاهرة في الصورة.



هل انت موافق على قوانين المنتدى؟


إهداءات الجدي


   
 
العودة   منتديات الجدي الرسمية > المنتديات الإجتماعية > الإسرة والمجتمع

Share This Forum!  
 
  
 
   
Like Tree4Likes

إضافة رد
   
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
#1  
قديم 07-05-2013, 01:25 AM
اغصان الشمال
استغفر الله
مشرف
اغصان الشمال غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]

استغفر الله العظيم من كل كلام لهوت به ... استغفر الله العظيم من كل إثــم فـعـــــلته
اوسمتي
وسام المشرف المميز وسام إداري وسام النشاط 
لوني المفضل Darkblue
 رقم العضوية : 716
 تاريخ التسجيل : Apr 2013
 فترة الأقامة : 2328 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (12:24 AM)
 الإقامة : في هذه الدنيا الفانية
 المشاركات : 7,780 [ + ]
 التقييم : 2912
 معدل التقييم : اغصان الشمال has a reputation beyond reputeاغصان الشمال has a reputation beyond reputeاغصان الشمال has a reputation beyond reputeاغصان الشمال has a reputation beyond reputeاغصان الشمال has a reputation beyond reputeاغصان الشمال has a reputation beyond reputeاغصان الشمال has a reputation beyond reputeاغصان الشمال has a reputation beyond reputeاغصان الشمال has a reputation beyond reputeاغصان الشمال has a reputation beyond reputeاغصان الشمال has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي 16طريقةتجلب بها البركة لبيتگ وحياتگ .منتديات الجدي



.منتديات, 16طريقة, لبيتگ, الجدي, وحياتگ

طريقة تجلب بها البركة لمنزلك ولحياتك

البركة .. كثيراً ما تتردد هذه الكلمة علي ألسنتنا، وفي كل وقت نحن نطلب البركة، فما معني البركة؟! وكيف تتحقق في بيوتنا وأسرنا؟! وما هي الوسائل التي نكتسب بها البركة؟!

وكثيراً منا من يشتكي قلة البركة سواء في الوقت، والمال، والعلم، والعمل، وغيرها. وخاصةً الوقت حيث لا نجد الوقت الكافي لعمل جميع التزاماتنا اليومية سواء الدينية منها أو الدنيوية. ويتعجب أحدنا إذا فكر في حال الرسول صلى الله عليه وسلم الذي كان يعلم الناس، ويحكم الدولة، ويجهز الجيوش، ويقود الغزوات، ويرعى بيوته ونساءه، ..... إلخ. وقس على ذلك الخلفاء والصحابة رضوان الله عليهم، ومن بعدهم التابعين والعلماء الذين نقرأ في تراجمهم من كان عالماً أو يؤلف في الفقه والعقيدة والتفسير والحديث وغيرها إلى جانب الجهاد، بل منهم من جمع بين ذلك وعلوم الطب والهندسة والفلك وغيرها.

* ما هي البركة؟
البركة هي الزيادة والنماء، والبركة في المال زيادته وكثرته، وفي الدار فساحتها وسكينتها وهدوؤها، وفي الطعام وفرته وحسنه، وفي العيال كثرتهم وحسن أخلاقهم، وفي الأسرة انسجامها وتفاهمها، وفي الوقت اتساع وقضاء الحوائج فيه، وفي الصحة تمامها وكمالها، وفي العمر طوله وحسن العمل فيه، وفي العلم الإحاطة والمعرفة .. فإذاً البركة هي جوامع الخير، وكثرة النعم، فلا غرابة بعد ذلك أن نجدنا نطلب البركة ونسعى إليها ... ولكن كيف ؟!

وهل البركة تكتسب اكتساباً من الحياة، أم أنها عطاء إلهي مخصص لبعض الناس دون الآخرين؟! وهل جعلها الله عامة يمكن لأي أحد أن يحصل عليها، أي أنه خص بها عباداً من خلقه وأفردهم بها فلا تنبغي لأحد سواهم ؟!

* معجزات عيسي بن مريم.
قال الله تعالي علي لسان عيسي بن مريم عليه السلام: (قال إني عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبياً * وجعلني مباركاً أين ما كنت وأوصاني بالصلاة والزكاة ما دمت حيا).

وعيسي بن مريم عليه السلام وهبه رب العزة البركة فقال : ( وجعلني مباركاً ) فانظر معي إلي آثار بركة الله في هذا النبي الكريم : فقد جعل الله عز وجل من بركاته أن أنزل عليه مائدة من السماء يأكل منها قومه، وجعل له القدرة علي خلق الطير من الطين بإذن الله، ويشفي الأكمة والأبرص بإذن الله ، ويحي الموتى بإذن الله، ولم ينته عمره أو ينقض بالموت بل رفعه الله إليه، وفي آخر الزمان يعود لينزل إلي الأرض مرة أخري ويقيم العدل فيها ويقضي علي الظلم والفساد، ويكسر الصليب ويقتل الخنزير، وإنه لم يقتل أو يصلب كما ادعت النصارى، ولكن الله كرمه ورفعه إليه، ويوم القيامة يكون عليهم شهيداً فيما كذبوا وافتروا عليه.

* الأمور الجالبة للبركة.
1- القرآن: فالله تعالي وصفه بأنه مبارك فقال: (وهذا كتاب أنزلناه مبارك مصدق الذي بين يديه). وقال صلي الله عليه وسلم: لا تجعلوا بيوتكم مقابر. إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة).

2- التقوى والإيمان: ولا شك أنها من الأمور الجالبة للبركة، حيث يقول الله عز وجل: (ولو أن أهل القرى أمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض)، والزوج يجد البركة بتقواه مع زوجته وأولاده ورزقه وحلاله.

3- التسمية: وتكون في بداية كل عمل ليمنع إشراك الشيطان في أعماله، قال صلي الله عليه وسلم: كل عمل لم يبدأ باسم الله فهو أبتر، أي مقطوع وناقص البركة، وقال أيضاً: إذا دخل الرجل بيته فذكر الله تعالي عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان: لا مبيت لكم ولا عشاء، وإذا دخل فلم يذكر الله تعالي عند دخوله، قال الشيطان: أدركتم المبيت، وإذا لم يذكر الله تعالي عند طعامه فقال: أدركتم المبيت والعشاء، فالتسمية تبارك في أعمالنا وتجعلها خالصة من رجس الشيطان وشره.

4- الأكل الحلال: وهو الأكل الطيب الذي يبارك الله فيه، قال صلي الله عليه وسلم: أيها
الناس إن الله طيب لا يقبل إلا طيباً، فالمال الحرام لا يبارك الله به ولا يعود علي أصحابه إلا بالفقر والنقص.

5- كثرة الشكر: وهي واضحة من قوله تعالي: (ولئن شكرتم لأزيدنكم), والزيادة هنا زيادة في كل شيء سواء بالمال أو الصحة أو العمر إلي آخر نعم الله التي لا تعد ولا تحصي.

6- الصدقة: والتي يضاعفها الله تعالي إلي عشر أضعاف إلي سبعمائة ضعف فلا شك أنها تبارك مال الإنسان وتزيده، قال تعالي: (مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم)، وقال صلي الله عليه وسلم: (الحسنة بعشر أمثالها إلي سبعمائة ضعف، والسيئة بمثلها إلا أن يتجاوز الله عنها). وقوله صلى الله عليه وسلم (ما نقص مال من صدقة).

7- البر وصلة الرحم: كما أخبر النبي صلي الله عليه وسلم : صلة الرحم وحسن الخلق وحسن الجوار يعمرن الديار ويزدن في الأعمار. وقوله صلى الله عليه وسلم أيضاً: (من سره أن يبسط له في رزقه وأن ينسأ له في أثره، فليصل رحمه).

8- التبكير: وذلك يكون في استيقاظ الإنسان باكراً وابتداء أعماله في الصباح الباكر، وقد قال النبي صلي الله عليه وسلم: بورك لأمتي في بكورها، ويتحدث كثير من الأشخاص عن سبب نجاحهم أنه التبكير في أداء الأعمال .

9- ليلة القدر: ولا يخفي علي أحد ما في هذه الليلة من البركة، فيجمع فيها رب الأسرة أفراد أسرته ويحدثهم بفضلها وبركاتها ورحماتها، ثم يصلون معاً ويذكرون الله تعالي في هذه الليلة المباركة، قال تعالي: (إنا أنزلناه في ليلة مباركة إنا كنا منذرين) قيل هي ليلة القدر.

10- العيدين: والذي يبدؤه الناس بصلاة العيد يشكرون الله فيها علي ما أعطاهم من نعمه الكثيرة فيبارك لهم في هذه النعم ويزيدها وينميها لهم، ولذلك تقول أم عطيه رضي الله عنها: كنا نؤمر أن نخرج يوم العيد، حتي نخرج البكر من خدرها ، حتي تخرج الحيض ، فيكن خلف الناس فيكبرون بتكبيرهم ، ويدعون بدعائهم ، يرجون بركة ذلك اليوم وطهرته.

11- الزواج: وهو أحد الأسباب الجالبة للبركة، وقد كان بعض السلف الصالح يطلبون الزواج لكي يتحقق لهم الغني ويأتيهم الرزق، لأنهم فهموا ذلك من قوله تعالي: (وأنكحوا الأيامي منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله والله واسع عليم)، وكذلك قوله تعالي: (ولا تقتلوا أولادكم من إملاق نحن نرزقكم وإياهم).

12- التخطيط : أنه تعالي قد وعد نبيه بالنصر مسبقاً وبشره به، فكيف يمكن بعد ذلك لأي كان أن يعطل التخطيط والإعداد بمظنة منه أن البركة هي التي تسهل الأمور في حياته. وهل نري اليوم العائلات نخطط لمستقبلها ومستقبل أبنائها، أم أنها تدع الأمور علي البركة !! لا شك أننا بحاجة لإعادة النظر في هذا المفهوم وبحاجة أن نخطط ونستعد للمستقبل وبعد ذلك نتوكل علي الله ونطلب منه البركة.

13- الاجتماع علي الطعام: وقد بورك الأكل المجتمع علي الطعام وجعلت البركة علي الطعام الذي يجتمع عليه الناس، قال صلي الله عليه وسلم طعام الاثنين كافي الثلاثة وطعام الثلاثة كافي الأربعة، ويظهر هذا جلياً في إفطار رمضان حيث تزداد بركة الطعام بازدياد عدد المجتمعين عليه.

14- السحور: لقوله صلي الله عليه وسلم فإن في السحور بركة، والبركة هنا الأجر والثواب، وتحمل الصوم، والتقوي علي طاعة الله.

15- ماء زمزم: وهذا العين المباركة التي خرجت في أرض جافة ليس فيها ماء ومن وسط الجبال وهي لم تنقطع، وهي عين مباركة، بل وقد قال عنها صلي الله عليه وسلم : يرحم الله أم إسماعيل لو تركت زمزم ـ أو قال لو لم تغرفل من الماء ـ لكانت عيناً معيناً. أي أنها كانت لو لم تغرف منها أكثر غزارة بكثير .

16- زيت الزيتون: وشجر الزيتون شجر مبارك وصفه الله بالقرآن كذلك حيث قال تعالي في سورة النور: المصباح في زجاجة الزجاجة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونه لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضئ ولو لم تمسسه نار. كما يعرف زيت الزيتون بأنه علاج نافع لكثير من الأمراض.

16'vdrmj[gf fih hgfv;m gfdjگ ,pdhjگ >lkj]dhj hg[]d 16'vdrm gfdjگ hg[]d





رد مع اقتباس
قديم 07-05-2013, 01:45 AM   #2
حديث المدينة
عضو ماسي


الصورة الرمزية حديث المدينة
حديث المدينة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 24-05-2016 (08:49 PM)
 المشاركات : 4,480 [ + ]
 التقييم :  122
 اوسمتي
وسام المشرف المميز وسام التكريم وسام النشاط 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


 
 توقيع : حديث المدينة




رد مع اقتباس
قديم 08-05-2013, 12:56 AM   #3
غنيمان ابن حمود ابن جدي
مؤسس المنتدى


الصورة الرمزية غنيمان ابن حمود ابن جدي
غنيمان ابن حمود ابن جدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 03-02-2019 (07:21 PM)
 المشاركات : 20,556 [ + ]
 التقييم :  3450
 الدولهـ  Saudi Arabia
 الجنس ~  Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkred
افتراضي



يضاف للمفضله


 
 توقيع : غنيمان ابن حمود ابن جدي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منتديات الجدي الرسمية
موقع تم تدشينه بجهود الجميع ومن أجل مصلحة الجميع
وباذن الله سوف يبقى ويستمر لهدف التواصل والتعارف والتراحم والتلاحم بين الجميع .

ملاحظة //
بخصوص النسب والتاريخ ؟
شخصياً لن أستعجل ولن أكتب أي معلومة مهما كانت صغيرة أو كبيرة
( قبل تدقيقه وتمحيصه وترجح صحته بالادلة والبراهين )
ومجال الكتابة مفتوح أمام غيري للجميع
بشرط أن يكتب كل شخص بأسمه الصريح
وأن يوثق ما يكتب بالدليل القاطع والحجة البينة
وأن يكون مسئول أمام الجميع عن ما يكتب .

خاتمة …
قد يراك البعض تقياً وقد يراك آخرون
غير ذلك .. لكن انت ماذا ترى نفسك؟
فلا يغرك المادحون ولا يضرك القادحون
"بل اﻷنسان على نفسهِ بصيرة".






رد مع اقتباس
قديم 08-05-2013, 01:29 AM   #4
عبدالعزيز الجدي
عضو فضي


الصورة الرمزية عبدالعزيز الجدي
عبدالعزيز الجدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 97
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 20-12-2018 (03:01 AM)
 المشاركات : 1,079 [ + ]
 التقييم :  84
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الله يجزاك خير


 


رد مع اقتباس
قديم 08-05-2013, 05:16 AM   #5
أوكس عمر
مشرف


الصورة الرمزية أوكس عمر
أوكس عمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 127
 تاريخ التسجيل :  Jan 2012
 أخر زيارة : 05-05-2019 (05:14 AM)
 المشاركات : 3,557 [ + ]
 التقييم :  328
 اوسمتي
وسام المشرف المميز وسام إداري وسام النشاط 
لوني المفضل : Saddlebrown

اوسمتي

افتراضي



قال صلى الله عليه وسلم :

(من سره أن يبسط له في رزقه وأن ينسأ له في أثره، فليصل رحمه)


 
 توقيع : أوكس عمر






رد مع اقتباس
قديم 08-05-2013, 05:46 AM   #6
أبو ركبه
عضو ماسي


الصورة الرمزية أبو ركبه
أبو ركبه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 22-01-2019 (11:57 PM)
 المشاركات : 3,809 [ + ]
 التقييم :  478
 اوسمتي
وسام العضو المييز وسام النشاط وسام أفضل عضو وسام العضو الفله 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


 
 توقيع : أبو ركبه

هناك من يتمنى لك هكذا؟؟؟





ولكن!!! تابع مسيرتك ولاتهتم بهم


رد مع اقتباس
قديم 08-05-2013, 07:14 PM   #7
مشعل ابراهيم
عضو فعال


الصورة الرمزية مشعل ابراهيم
مشعل ابراهيم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 76
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 06-10-2014 (07:05 PM)
 المشاركات : 195 [ + ]
 التقييم :  120
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



تسجيل اعجاب ١٠/١٠


 


رد مع اقتباس
قديم 11-05-2013, 07:34 PM   #8
فرحان الجدي
عضو برونزي


الصورة الرمزية فرحان الجدي
فرحان الجدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 42
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 31-12-2018 (09:27 PM)
 المشاركات : 695 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


 
 توقيع : فرحان الجدي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




رد مع اقتباس
قديم 12-05-2013, 12:56 AM   #9
علوان بن مونس بن جدي
نائب رئيس مجلس الادارة


الصورة الرمزية علوان بن مونس بن جدي
علوان بن مونس بن جدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 أخر زيارة : 26-07-2019 (02:05 PM)
 المشاركات : 11,288 [ + ]
 التقييم :  1267
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي
وسام التكريم وسام أفضل كاتب وسام إداري 
لوني المفضل : Sandybrown

اوسمتي

افتراضي



فعلا موضوع يستحق التثبيت وقيم جزاك الله خيرا ووفقك لما يحب ويرضى اللهم بارك لنا في مالنا وعيالنا
موفقه بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


 
 توقيع : علوان بن مونس بن جدي

حنا الجدي نجــم تعلـــــى اشتعـــاله
ننزل سمـــــا ويشهـد لنـــا كـــل راوي

تشهــــد لنا بقعــــــا وتشهــــد رمالـــه
الصـــــدر والجاعـــــد بعيـــد الحراوي

والديــــره اللي سميــــت في ارجالــــه
يشبع من افعال الجـــــدي كل عــــاوي

راضـــــي ثنا للحمــــل ياحـــي فالـــــه
بشلفى تقص العظم ماهي هقــــــاوي
مواضيع : علوان بن مونس بن جدي



رد مع اقتباس
قديم 19-06-2013, 07:34 PM   #10
طلموس
عضو جديد


الصورة الرمزية طلموس
طلموس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 761
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 11-11-2013 (12:03 AM)
 المشاركات : 19 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

   
 
الكلمات الدلالية (Tags)
.منتديات, 16طريقة, لبيتگ, الجدي, وحياتگ
 
   


   
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 
   

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 01:46 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
 
الجدي

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48